شريط الأخبار
النائب الفايز: العفو العام سيشمل قضايا جديدة لم تطرحها الحكومة في مسودة القانون مجهولون يفتحون النار على محمص ويلوذون بالفرار في اربد خبراء اقتصاديون: قرض الحكومة الجديد يكشف عجزها ويؤكد فشل النهج الاقتصادي وزارة الزراعة تحذر المزارعين من خطر تشكل الانجماد والصقيع العثور على جثة مواطن اردني داخل منزله في السعودية ..والمؤشرات الاولية وفاة طبيعية الخارجية : التعرف على هوية الاردني الذي عثر على جثته داخل الاراضي السورية بالتفاصيل ...السلطات الاردنية تفرج عن اسرائيلي دخل عبر قارب الى مدينة العقبة الطراونة : اللجنة القانونية توسعت بنطاق مشروع قانون العفو العام بطريقة غير مسبوقة بالصور...رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز يصل بيروت للمشاركة بالقمة العربية التنموية عطية : شكراً للاستجابة لمقترحي بشمول مخالفات السير وجرائم الشيكات بالعفو الملكي الخصاونة : صناديق تسليف النفقة للمطلقات قريباً بالمحافظات وزير الاشغال السوري: منفتحون على مساهمة الاردن باعادة الاعمار اتفاق بين النواب والحكومة: تحمل قروض صغار المزارعين والغارمات وفترة سماح للطلبة البلقاء التطبيقية تقرر إعادة العلامات المئوية إلى الأقسام الأكاديمية وتأجيل السحب والاضافة اسبوعا الرزاز: إرادة سياسية كاملة لتحقيق التأمين الصحي الشامل بالفيديو والصور...القبض على ٣٨ شخصاً بحوزتهم مواد مخدرة واسلحة مصادر إماراتية : ولي العهد سيحضر مباراة النشامى وفيتنام في دبي مندوبا عن الملك...الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية والاجتماعية وزير المياه والري : 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% قعوار: نجاح المسيرة يعتمد على مبدأ المساواة بين الأردنيين
عاجل

حمودة..

عبدالهادي راجي المجالي
أول أمس حضرت حفل تخريج طلبة (الكي جي 2)...لمدرسة خاصة في عمان , وقد قدر لي أن أجلس خلف عائلة متحمسة جدا وتنتظربفارغ الصبر صعود (حمودة)..مع بقية الأطفال , إلى خشبة المسرح.

تبين لي أن والدة حمودة موجودة , ولفيف من الخالات إضافة للوالد..والخادمة , وقد حضرت مع العائلة بنت الجيران أيضا..وللعلم فقط طلبة (الكي جي 2)..هم بعمر (5) سنوات..

المهم بدأت مراسم التخريج , وصعد الأطفال إلى خشبة المسرح وأنا أيضا شدني حماس العائلة وانتظرت (حمودة)...وفجأة صرخت الوالدة قائلة:–(هيو)...كان اخر طفل يصعد المنصة , والعائلة اندفعت بالصراخ والنداء وجميعهم شغلوا كاميرات الموبايل لتصوير حمودة...

حمودة تأخر ربما لأنه , الأكثر وزنا بين أقرانه...ناهيك عن أنه صعد المسرح وبيده (كيس شيبس) , هو أصلا لايعرف ماذا يحدث....ولكن دموع الوالدة , ودموع الأب..ودموع (...) أغرقت المكان , فجميعهم حين شاهدوه بدأوا بالبكاء..ربما لحجم الإنجاز الذي فعله (حموده)...

انتهت الحفلة , وكل عائلة التقطت طفلها...وعائلة حمودة التقطته أيضا وبدأوا بتوزيع القبلات عليه ,والتقاط الصور معه في زي التخريج...ولكنهم نسوا ربما أن الطفل يحتاج إلى (الحمام)..وفعلها حمودة على نفسه , لكن الوالدة لم تتأثر لأن الخادمة كان لديها بنطالا إضافيا , فعلى ما يبدو أنها ليست المرة الأولى..وحمودة صنائعه في هذا المجال كثيرة.

في عمر حمودة , لم يكن لدينا (كي جي 2)...كنت اذهب للمدرسة وأقف عند السور , متفرجا على الأطفال أثناء الفرصة وأسأل نفسي متى سأكون مثلهم وأدخل المدرسة ؟ ثم أعود للمنزل...وفي طريق عودتي , كنت أخوض معركة مع ديك شرس تعودت على العراك معه , وبالطبع أقوم بهزيمته....ومن ثم مطاردته , وبعد أن يهرب..اعود منتشيا بنصري على الديك.

البارحة , في حفل تخرج حمودة...كنت أتابع بنفس التوقيت حفل افتتاح السفارة الأميركية في القدس , عبر هاتفي الجوال...بذات الوقت كنت أتابع حمودة أيضا....وعائلة حمودة , (...) المنفعلة لأجل حمودة....وما بين حزن وحزن...غادرت الحفل.

لكني مؤمن أنه لاخوف على القدس..فحمودة قادم..فقط انتظروه حتى يكمل الخامس الإبتدائي...

في عالمنا العربي , مجنون من يعتقد أن الخسارة هي القدس فقط..الخسارة الحقيقية , هي الإنسان....

وكلنا صرنا مجرد استنساخ عن حمودة.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.