شريط الأخبار
انتقادات واسعة لرفع "الأجور الطبية" والنقابة تلوذ بالصمت وفاةُ شخصين غرقا في بركة زراعية بالشونة الجنوبية النائب الحباشنة : يا خوفي من صفقة بين الحكومة ونقابة الأطباء لتمرير قانون الضريبة مصدر حكومي: ‘‘الضريبة الجديد‘‘ يراعي القطاعات الماسّة بالأفراد وفاة و3 اصابات بحادث تصادم على طريق الموقر - الازرق رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة يدعو "نقابة الأطباء" التراجع عن قرارها بالفيديو .. الجزيرة يعلن الإنسحاب من بطولات الإتحاد ويرفض استلام الميداليات إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية في محافظة عجلون النائب يحيى السعود يشن هجوما على نقابة الاطباء و قرارها برفع اجور الاطباء اجتماع طارئ للصحة النيابية الأحد حول لائحة اجور الأطباء الجديدة الأردن يدين إغلاق الاحتلال لجميع أبواب "الأقصى" وإخراج المصلين منه انقاذ 4 اشخاص ضلوا طريقهم بمنطقة وعرة في الطفيلة نقيب المهندسين: مشاورات داخل مجلس النقباء لمناقش رفع أجور الاطباء "البلديات" تنفي تبرع الوزير بمبلغ 70 الف لبناء جدار استنادي لنائب وتوضح شاهد بالأسمـاء ..مدعوون للتعيين في مختلف المؤسسات و الوزارات الطراونة: " نقابة الأطباء " تزعمت الدفاع عن قوت المواطن..ثم تصدرت أول من انقض عليه الطراونة يتبرأ من (أجور الأطباء) ويدعو مجلس النقباء لاجتماع طارئ بالصور...طائرة تهبط اضطراريا بعد اقلاعها بدقائق من مطار الملكة علياء الدولي الحكومة تصدر تعليمات جديدة للتأمين بخدمة اصطفاف المركبات الأردن يوقف أول رحلة دولية من الرياض إلى دمشق
عاجل

حمودة..

عبدالهادي راجي المجالي
أول أمس حضرت حفل تخريج طلبة (الكي جي 2)...لمدرسة خاصة في عمان , وقد قدر لي أن أجلس خلف عائلة متحمسة جدا وتنتظربفارغ الصبر صعود (حمودة)..مع بقية الأطفال , إلى خشبة المسرح.

تبين لي أن والدة حمودة موجودة , ولفيف من الخالات إضافة للوالد..والخادمة , وقد حضرت مع العائلة بنت الجيران أيضا..وللعلم فقط طلبة (الكي جي 2)..هم بعمر (5) سنوات..

المهم بدأت مراسم التخريج , وصعد الأطفال إلى خشبة المسرح وأنا أيضا شدني حماس العائلة وانتظرت (حمودة)...وفجأة صرخت الوالدة قائلة:–(هيو)...كان اخر طفل يصعد المنصة , والعائلة اندفعت بالصراخ والنداء وجميعهم شغلوا كاميرات الموبايل لتصوير حمودة...

حمودة تأخر ربما لأنه , الأكثر وزنا بين أقرانه...ناهيك عن أنه صعد المسرح وبيده (كيس شيبس) , هو أصلا لايعرف ماذا يحدث....ولكن دموع الوالدة , ودموع الأب..ودموع (...) أغرقت المكان , فجميعهم حين شاهدوه بدأوا بالبكاء..ربما لحجم الإنجاز الذي فعله (حموده)...

انتهت الحفلة , وكل عائلة التقطت طفلها...وعائلة حمودة التقطته أيضا وبدأوا بتوزيع القبلات عليه ,والتقاط الصور معه في زي التخريج...ولكنهم نسوا ربما أن الطفل يحتاج إلى (الحمام)..وفعلها حمودة على نفسه , لكن الوالدة لم تتأثر لأن الخادمة كان لديها بنطالا إضافيا , فعلى ما يبدو أنها ليست المرة الأولى..وحمودة صنائعه في هذا المجال كثيرة.

في عمر حمودة , لم يكن لدينا (كي جي 2)...كنت اذهب للمدرسة وأقف عند السور , متفرجا على الأطفال أثناء الفرصة وأسأل نفسي متى سأكون مثلهم وأدخل المدرسة ؟ ثم أعود للمنزل...وفي طريق عودتي , كنت أخوض معركة مع ديك شرس تعودت على العراك معه , وبالطبع أقوم بهزيمته....ومن ثم مطاردته , وبعد أن يهرب..اعود منتشيا بنصري على الديك.

البارحة , في حفل تخرج حمودة...كنت أتابع بنفس التوقيت حفل افتتاح السفارة الأميركية في القدس , عبر هاتفي الجوال...بذات الوقت كنت أتابع حمودة أيضا....وعائلة حمودة , (...) المنفعلة لأجل حمودة....وما بين حزن وحزن...غادرت الحفل.

لكني مؤمن أنه لاخوف على القدس..فحمودة قادم..فقط انتظروه حتى يكمل الخامس الإبتدائي...

في عالمنا العربي , مجنون من يعتقد أن الخسارة هي القدس فقط..الخسارة الحقيقية , هي الإنسان....

وكلنا صرنا مجرد استنساخ عن حمودة.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.