شريط الأخبار
الملقي يتجول في سوق السُكر وسط العاصمة عمان الحكومة تتعهد باتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها متابعة حقوق عمال صوامع العقبة بالتفاصيل ..كمائن ومداهمات أمنية وفريق خاص لمتابعة مطلوبين في عمان ضبط حبوب مخدرة في البادية الشمالية بعد أن أنهوا احتفالاتهم بزواج هاري، العائلة المالكة ترسل الامير وليام إلى الأردن الرجل الغامض في مكتب القذافي يخرج عن صمته ويورّط ساركوزي حمادة: العروض الرمضانية سببها ضعف القوة الشرائية الكويت .. أردني يحتال على آخر بشيك من دون رصيد قيمته 43 ألف دينار الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا محاولة سرقة صراف آلي في شارع مكة بالعاصمة عمان بالفيديو...بعد وصفهم بـ«الحفرتليه» .. فراجين يعتذر لجمهور الفيصلي شاهد بالاسماء ... تنقلات وترفيعات قضائية شاهد بالوثيقة...العرموطي يسأل الملقي عن جمعية الصداقة " الاردنية الإسرائيلية" نقيب المحامين : صيغة قانون الجرائم الالكترونية جاءت فضفاضة بشكل مقصود للتلاعب بالعقوبات شاهد بالاسماء ... إحالة 4 من كبار موظفي التربية للتقاعد بالفيديو ... طريقة " جهنمية " للاحتيال على أردني في عمان الملكة: كل عام والوطن الغالي وأهله بألف خير جلالة الملك يغرد على تويتر مهنئا بعيد الاستقلال إنهاء كافة القضايا المعلقة والمرفوعة على الداعية الاسلامي أمجد قورشة محمد القراله...كم كنت اتمنى رؤيتك في صفوف المكرمين من صاحب الجلالة
عاجل

حمودة..

عبدالهادي راجي المجالي
أول أمس حضرت حفل تخريج طلبة (الكي جي 2)...لمدرسة خاصة في عمان , وقد قدر لي أن أجلس خلف عائلة متحمسة جدا وتنتظربفارغ الصبر صعود (حمودة)..مع بقية الأطفال , إلى خشبة المسرح.

تبين لي أن والدة حمودة موجودة , ولفيف من الخالات إضافة للوالد..والخادمة , وقد حضرت مع العائلة بنت الجيران أيضا..وللعلم فقط طلبة (الكي جي 2)..هم بعمر (5) سنوات..

المهم بدأت مراسم التخريج , وصعد الأطفال إلى خشبة المسرح وأنا أيضا شدني حماس العائلة وانتظرت (حمودة)...وفجأة صرخت الوالدة قائلة:–(هيو)...كان اخر طفل يصعد المنصة , والعائلة اندفعت بالصراخ والنداء وجميعهم شغلوا كاميرات الموبايل لتصوير حمودة...

حمودة تأخر ربما لأنه , الأكثر وزنا بين أقرانه...ناهيك عن أنه صعد المسرح وبيده (كيس شيبس) , هو أصلا لايعرف ماذا يحدث....ولكن دموع الوالدة , ودموع الأب..ودموع (...) أغرقت المكان , فجميعهم حين شاهدوه بدأوا بالبكاء..ربما لحجم الإنجاز الذي فعله (حموده)...

انتهت الحفلة , وكل عائلة التقطت طفلها...وعائلة حمودة التقطته أيضا وبدأوا بتوزيع القبلات عليه ,والتقاط الصور معه في زي التخريج...ولكنهم نسوا ربما أن الطفل يحتاج إلى (الحمام)..وفعلها حمودة على نفسه , لكن الوالدة لم تتأثر لأن الخادمة كان لديها بنطالا إضافيا , فعلى ما يبدو أنها ليست المرة الأولى..وحمودة صنائعه في هذا المجال كثيرة.

في عمر حمودة , لم يكن لدينا (كي جي 2)...كنت اذهب للمدرسة وأقف عند السور , متفرجا على الأطفال أثناء الفرصة وأسأل نفسي متى سأكون مثلهم وأدخل المدرسة ؟ ثم أعود للمنزل...وفي طريق عودتي , كنت أخوض معركة مع ديك شرس تعودت على العراك معه , وبالطبع أقوم بهزيمته....ومن ثم مطاردته , وبعد أن يهرب..اعود منتشيا بنصري على الديك.

البارحة , في حفل تخرج حمودة...كنت أتابع بنفس التوقيت حفل افتتاح السفارة الأميركية في القدس , عبر هاتفي الجوال...بذات الوقت كنت أتابع حمودة أيضا....وعائلة حمودة , (...) المنفعلة لأجل حمودة....وما بين حزن وحزن...غادرت الحفل.

لكني مؤمن أنه لاخوف على القدس..فحمودة قادم..فقط انتظروه حتى يكمل الخامس الإبتدائي...

في عالمنا العربي , مجنون من يعتقد أن الخسارة هي القدس فقط..الخسارة الحقيقية , هي الإنسان....

وكلنا صرنا مجرد استنساخ عن حمودة.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.