حمّاد : نتحقق من تقارير حقوق الانسان دون أن نتهاون في تطبيق القانون
شريط الأخبار
الشواربة: لا تعويضات لمتضرري الباص السريع الا بالقضاء وفاتان اختناقا داخل بئر ماء بالزرقاء الدفاع المدني يخمد حريق ( هنجر ) للإسفنج ومواد التنظيف بمنطقة الموقر الطريفي: حالة عدم الإستقرار الجوي ستؤثر على مناطق عشوائية في الأردن الطراونة: المدارس والجامعات خالية من المخدرات "الصحة" تنفي نقص بالأطباء في مستشفى الأمير حسين بعين الباشا عبيدات: لجنة فنية لجمع الملاحظات حول كتابي الرياضيات والعلوم للصفين الأول والرابع السفير الاردني في تل ابيب يزور اللبدي ومرعي ويطالب بالافراج عنهما وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تتابع قضية الطلبة الأردنيين في أوكرانيا منذ أشهر بالفيديو...ولي العهد يوقف موكبه لمساعدة مصابين اثر حادث سير حداد يحيل ملف تحقيق بتجاوزات إلى مكافحة الفساد 28 مهنة مغلقة ومقيده أمام العمالة الوافدة الناطق باسم الخارجية يرد على معلومات متداولة بشأن الطفل ورد ربابعة وزير التربية ابناء المعلمات الأردنيات المتزوجات من غير أردنيين غير مشمولين بمكرمة ابناء المعلمين الرزاز: الأردن يقدر دور بلغاريا ومواقفها تجاه دعم التوجهات التي تفضي إلى حلول للأزمات في المنطقة الخارجية تتابع الحالة الصحية لمواطن أردني أصيب بحادث تدهور مركبته في السعودية أمن الدولة: 15 سنة بالأشغال المؤقتة وغرامة 10 آلاف دينار لتاجر مخدرات الحجز التحفظي على اموال تاجر سيارات كبير في الأردن جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي ممثلين عن القطاع الخاص النقابات تطالب الحكومة بعقد اجتماع لبحث العلاوة الفنية
عاجل

حمّاد : نتحقق من تقارير حقوق الانسان دون أن نتهاون في تطبيق القانون

الوقائع الإخبارية : بحث وزير الداخلية سلامة حماد لدى لقائه في مكتبه اليوم الثلاثاء، المنسق المقيم للامم المتحدة ومنسق الشؤون الانسانية اندرس بيدرسن، سبل تدعيم آفاق التعاون الثنائي بين الجانبين في عدة مجالات ابرزها دعم المنظمة للاردن في المشاريع التنموية التي ينفذها وكيفية التعامل مع الكوارث الطبيعية والجهود الاردنية المتعلقة بحقوق الانسان.

وقال حماد إن التنمية الاقتصادية المستدامة تتساوى مع التنمية السياسية اذ تتصدر اهتمامات جلالة الملك عبدالله الثاني منذ توليه السلطات الدستورية، وتظهر في مختلف جهود جلالته الرامية إلى تأمين مستوى معيشي افضل للمواطنين.

واضاف ان وزارة الداخلية تعمل من خلال مديرية التنمية المحلية التابعة لها على تحويل مفهوم التنمية المحلية إلى واقع ملموس وذلك من خلال وضع مشاريع للتنمية المحلية في محافظات المملكة كافة.

واشار حماد الى ان الاردن حقق مراتب متقدمة في مجال حقوق الانسان وذلك بشهادة العديد من المنظمات الاقليمية والدولية المعنية بهذا المجال مؤكدا ان الخطوات الحكومية في هذا المجال تعد خطوة جادة لترسيخ النهج الديموقراطي واحترام كرامة الانسان وآدميته كأساس متين للحكم الرشيد.

واشار الى ان التوجيهات الملكية السامية تسعى دائما الى تعزيز مفهوم حقوق الانسان وتعزيز التوزازن بين مفهوم الامن وحقوق الانسان وتعزيز المشاركة السياسية في المملكة وتنمية وتوعية المواطنين بحقوقهم وواجباتهم ، مشيرا الى ان مديرية حقوق الانسان في الوزارة تسعى الى بلورة مفهوم حقوق الانسان وتعزيزه لدى الاجهزة الامنية في تعاملها مع المجتمع المحلي.

واكد حماد ان الوزارة معنية بصورة مباشرة بمتابعة التقارير الواردة اليها في مجال حقوق الانسان والتحقق منها في الوقت الذي لن تتهاون فيه باي شكل من الاشكال في تطبيق القانون وعدم تجاوزه واحترامه من قبل المواطنين والقائمين على تطبيقه.

من جانبه ابدى بيدرسن ارتياحه للجهود الاردنية المبذولة في مجال الحفاظ على حقوق الانسان وسعي الاردن المستمر الى تحسين وتفعيل منظومة حقوق الانسان وحرياته الاساسية وفقا للمعايير الدولية لحقوق الانسان وبما يتواءم مع القوانين والانظمة المعمول بها.

واكد ان التنمية الاقتصادية المحلية اهم العناصر التي تقود إلى تحقيق الاهداف الانمائية على المستوىين المحلي والعالمي مشيرا الى اهمية دعم المملكة من اجل الوصول إلى حلول مستدامة لاغلب التحديات التنموية والاقتصادية الراهنة.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.