شريط الأخبار
العناني: حُلمي أن اصبح رئيسا للوزراء .. والأردن منحني اكثر مما استحق كاتب إسرائيلي يعلق على تحية النائب خليل عطية لمنفذ عملية سلفيت اعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي بالأسماء .. مدعوون لعقد الامتحان التنافسي اعتقال أردني في الكويت انتحل صفة المباحث و حاول الهروب عبر المطار دعوة لحجب التطبيقات الضارة بالأطفال في الأردن وزارة السياحة : نتابع الحالة الصحية للسياح الاسبان المصابين في حادث البتراء مدارس تعطل دوامها بسبب انفلونزا الخنازير الأجهزة الأمنية تلقي القبض على شخص اعتدى على عائلة بالزرقاء السلايطة: 34 قائمة و104 أفراد يتنافسون في انتخابات نقابة المعلمين غدا الثلاثاء خوري: سلوك النواب العدائي انعكاس للشارع النائب محمد هديب يشبه الأردن بـ"خبز الشعير .. مأكول مذموم" الطراونة: النائب هديب حاول أن "يستأسد بفلسطينيته" ويشكك بمواقف الأردن إصابة خطرة لطفل إثر حادث دهس في غور الصافي .. وفرار السائق كتلة الاصلاح تستهجن موقف الحكومة من الانتهاكات الصهيونية في الأقصى بالفيديو .. شاهد ولي العهد بعد إنهائه دورة الغطس وقيادة القوارب في العقبة مدير اوقاف القدس: رغم أنف ترامب ونتنياهو.. الملك عبدالله هو الوحيد الذي ينتصر للقدس الرزاز: التعديلات التي تم الاتفاق عليها نظام الأبنية ستصدر في غضون اسبوع اعلان للمواطنين .. هذا موعد التوجه للبنوك لاستلام دعم الخبز مصفاة البترول تكشف حيثيات شحنة البنزين المخالفة الموردة لها
عاجل

خبير أمني: هناك خلل في المنظومة الأمنية للبنوك

الوقائع الإخبارية : قال الخبير الأمني العميد المتقاعد حسين الطراونة أن تكرار عمليات السطو المسلح على البنوك لا يبشر بخير، نافيا أن تصل هذه الظاهرة إلى "سطو منظم"، ومبينا أنها مخاطرات لبعض الأشخاص لا أكثر، مشيرا إلى أن هناك خللا واضحا في المنظومة الأمنية للبنوك.

وأوضح الطراونة  أن هناك تباطؤ وتراخي في علاج الحالة الأمنية في البنوك.
ودعا الطراونة إلى بناء إستراتيجية أمنية متكاملة خاصة بـ"البنوك" وربطها مع مديرية الأمن العام، وعلى رأسها اقترح الطراونة إيجاد وظائف أمنية داخل البنوك بلباس مدني، وإقامة دورات توعية لموظفي البنوك لكيفية التعامل مع عمليات السطو المسلح، بالتعاون مع مديرية الأمن العام.

وقال الطراونة أنه آن الأوان لجمعية البنوك الأردنية، مع مديرية الأمن العام لوضع خطة خاصة لإنهاء عمليات السطو التي باتت تقلق الجميع.
ووقعت في أقل من شهر، 15 عملية سطو مسلح ومحاولة واحدة فاشلة، كان أبرزها السطو المسلح على ثلاثة فروع بنوك في عمّان، إلى جانب عمليات أخرى طالت محلات تجارية وصيدليات ومكتب بريد، تركزت جميع عمليات السطو هذه في كل من العاصمة وإربد والزرقاء.

وغابت عمليات السطو عدة شهور لتطل برأسها من جديد في اربد متنكرا بلباس امرأة، وفي العاصمة عمان في منطقة أبو نصير حيث تم إلقاء القبض على المنفذ.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.