شريط الأخبار
السواح : لقاء رجال الاعمال السوريين والاردنيين يهدف لاشراك الشركات الاردنية في إعادة الإعمار محكمة امن الدولة ترفض جميع طلبات اخلاء سبيل موقوفي قضية "مصنع الدخان" مكافحة المخدرات تتعامل مع 1831 قضية "مخدرات" تورط فيها 2472 شخص صحة الزرقاء تحجز 5 صهاريج توزيع مياه وتغلق ثلاث مصادر اخرى هبوط طائرة عمودية في منطقة رجم الشوك غرب الزرقاء شاهد بالصور ... تحطيم مركبة مدير مكتب مياهنا الزرقاء وفد اقتصادي سوري يضم 40 شخصاً يزور الأردن نشاط ملحوظ لحركة المسافرين في مركز جابر الحدودي مع سوريا شاهد بالصور .. العاملون في البلديات: اجراءات تصعيدية خلال يومين ذيابات: سأعبر إلى دمشق عبر معبر "نصيب" تطمينا للأردنيين ماذا قال أول مسافر عبر معبر جابر الحدودي إلى سوريا ؟ "الطاقة": انخفاض أسعار برنت والمشتقات النفطية خلال الأسبوع الثاني من الشهر الحالي إعادة تشكيل المجلس الاستشاري لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سفيرة لبنان لدى الاردن : فتح معبر نصيب انجاز ويصب لمصلحة لبنان كما الاردن "المستقلة للعاملين في البلديات": لسنا متسولين شاهد بالاسماء ... ناجحون جدد في الإمتحان التنافسي شاهد بالاسماء ... مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة هذه تفاصيل إتفاق اعادة فتح معبر جابر نصيب الحدودي تفاصيل جديدة في قضية الاردني منفذ السطو على بنك في الكويت شاهد بالصور ... فتح معبر جابر نصيب أمام حركة المسافرين والشاحنات
عاجل

خبير أمني: هناك خلل في المنظومة الأمنية للبنوك

الوقائع الإخبارية : قال الخبير الأمني العميد المتقاعد حسين الطراونة أن تكرار عمليات السطو المسلح على البنوك لا يبشر بخير، نافيا أن تصل هذه الظاهرة إلى "سطو منظم"، ومبينا أنها مخاطرات لبعض الأشخاص لا أكثر، مشيرا إلى أن هناك خللا واضحا في المنظومة الأمنية للبنوك.

وأوضح الطراونة  أن هناك تباطؤ وتراخي في علاج الحالة الأمنية في البنوك.
ودعا الطراونة إلى بناء إستراتيجية أمنية متكاملة خاصة بـ"البنوك" وربطها مع مديرية الأمن العام، وعلى رأسها اقترح الطراونة إيجاد وظائف أمنية داخل البنوك بلباس مدني، وإقامة دورات توعية لموظفي البنوك لكيفية التعامل مع عمليات السطو المسلح، بالتعاون مع مديرية الأمن العام.

وقال الطراونة أنه آن الأوان لجمعية البنوك الأردنية، مع مديرية الأمن العام لوضع خطة خاصة لإنهاء عمليات السطو التي باتت تقلق الجميع.
ووقعت في أقل من شهر، 15 عملية سطو مسلح ومحاولة واحدة فاشلة، كان أبرزها السطو المسلح على ثلاثة فروع بنوك في عمّان، إلى جانب عمليات أخرى طالت محلات تجارية وصيدليات ومكتب بريد، تركزت جميع عمليات السطو هذه في كل من العاصمة وإربد والزرقاء.

وغابت عمليات السطو عدة شهور لتطل برأسها من جديد في اربد متنكرا بلباس امرأة، وفي العاصمة عمان في منطقة أبو نصير حيث تم إلقاء القبض على المنفذ.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.