شريط الأخبار
الوزني: حل 23 قضية عالقة لمستثمرين مواطن يقتل آخر طعناً في حي الدبايبة في عمان عطية: الأردن لن يسلم رغد صدام وفاة طفل غرقاً بمسبح خاص غرب اربد “معالي بائع الفول” يحصل على تأمين صحي درجة ثالثة !! صحيفة ايطالية تنشر قصة شرطي اردني وسائحة ايطالية بالصور .. أمانة عمان: لجنة السلامة العامة تقرر إخلاء مبنى من ساكنيه في ضاحية الرشيد مقتل شخص بعيار ناري من قبل ابن عمه في اربد بالوثيقة...النائب العرموطي يستذكر سؤالا عن الأندية الليلية الطراونة يندد بالممارسات الإسرائيلية في ذكرى إحراق الأقصى لهذا السبب ! وزارة الخارجية تستدعي السفير الاسرائيلي في عمان التنمية: ضبط 114 متسولا منذ بداية شهر آب الصفدي يطالب المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لوقف انتهاكاتها بالصور...ضبط 62 مروجا ومتعاطيا للمخدرات بحوزتهم 8 اسلحة نارية اللواء الحمود يتوعد باستمرار الحملات الأمنية على المخالفين للقانون في الأردن محافظ العاصمة: 150 ناد ليلي في عمّان منها 23 مرخصة فقط حماد : لا احد فوق القانون ..ومن يتطاول او يتعدى سيتم محاسبته فورا الاردن يدين التفجير الارهابي الذي استهدف حفل زفاف في كابول شاهد بالفيديو .. احباط محاولة انتحار من فوق مستشفى الجامعة الاردنية «مجلس النواب» يقر القانون المعدل لقانون المواصفات والمقاييس
عاجل

خدعة في "واتس آب" لقراءة الرسائل دون علم مرسلها

الوقائع الإخبارية: يتميز تطبيق "واتس آب" بوجود العديد من الخدع الخفية، بما في ذلك ميزة تتيح قراءة النصوص سرا دون تنبيه المرسل.

وعادة عندما تقرأ رسالة واردة، تظهر علامات باللون الأزرق للمرسل، تفيد بوصولها وقراءتها من قبل المستخدم، ولكن تطبيق المراسلة الشهير على هواتف آيفون يتضمن ميزة خفية، تسمح بقراءة الرسائل دون تلون علامات تأكيد الاستلام بالأزرق.

ويستخدم معظم المستخدمين، الذين يحاولون تجنب "قراءة الرسائل"، ميزة تفعيل وضع الطيران، التي تغلق البيانات حتى لا يعرف المرسل بأن رسالته قُرئت.

ولكن هذه الطريقة ليست رائعة، لأنه بمجرد إيقاف وضع الطيران ستظهر العلامات الزرقاء، ما يعني أنه يجب البقاء في وضع عدم الاتصال.

ويمكن أيضا إيقاف تشغيل ميزة العلامات الزرقاء تماما، ولكن لن تتمكن من رؤيتها عند إرسال رسلى مستخدمين آخرين.

ومع ذلك، كشفت صحيفة "ذي صن" عن طريقة تعمل بشكل أفضل من الحيلتين السابقتين، ولا تتطلب أي تغييرات في الإعدادات.

- وفيما يلي كيفية قراءة رسائل واتس آب دون ظهور العلامات الزرقاء:

تأتي معظم هواتف آيفون الجديدة مع ميزة البصمة ثلاثية الأ الأبعاد. وتحتوي الشاشة على طبقة إضافية لحساسية اللمس، لذا يؤدي الضغط بشدة على شاشة الهاتف إلى ظهور خيارات جديدة.

وإذا نقرت مرة واحدة على دردشة معينة في واتس آب، ستُنقل مباشرة إلى الرسائل. ولكن الضغط المستمر بشدة يؤدي إلى فتح نافذة كاملة تُظهر كامل محتوى الدردشة.

ويتيح ذلك إمكانية قراءة حوالي 10 من أحدث الرسائل المرسلة في الدردشة، دون تفعيل علامات واتس آب الزرقاء.

ولكن كن حذرا من الضغط بشدة مطولا، لأن ذلك سينقلك مباشرة إلى نافذة الدردشة الكاملة، وستظهر العلامات الزرقاء للمرسل.

وللأسف، لا تعمل الحيلة الأخيرة إلا في نماذج آيفون الحديثة، التي تدعم البصمة ثلاثية الأبعاد، وهي: آيفون 6s، آيفون 7، آيفون 7 بلس، آيفون 8، آيفون 8 بلس، آيفون X، آيفون XS، وآيفون XS Max.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.