شريط الأخبار
مندوبا عن الملك...الرزاز يفتتح فعاليات "مهرجان جرش 34" مجلس العاصمة : مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية خبراء: هناك تحديات سيواجهها الأردن بعد عقد ورشة البحرين الرواشدة: حصلنا على تعويض مصري بسبب انقطاع الغاز وزير العدل: تخفيض عمولات البنوك على حوالات ال"IBAN" بالوثائق...الحكومة تفرض ضريبة جديدة على الشماغ تعرض صفحة النائب صالح العرموطي على منصة 'فيس بوك' للاختراق والقرصنة حماد:التوجيهات الملكية للحكومة تركز باستمرار على ضرورة التوسع في مد جسور التعاون الفعال مع العراق الجيش يعلن عن وقف الاستخدام للذكور والإناث ووقف إلغاء التسريح تبرئة شاب من جناية الاغتصاب وهتك العرض في اربد تأثير جزئي على ضخ المياه لعدد من مناطق في عمان والزرقاء المجالي: مجلس الكرك يلوح بالاستقالة احتجاجا على تخفيض موازنة المحافظة السفارة الامريكية في عمان : فخورين بالطالبة " أسيل الرواشدة " نقابة المحامين تقرر عدم الالتزام بتطبيق نظام الفوترة الزراعة: انتاجنا من الجميد 350 طن وحاجتنا 3000 طن سنوياً شاهد بالفيديو ... ضبط سائق متهور بنفق عبدون بالاسماء ...احالة عدد من ضباط دائرة الجمارك الى التقاعد بالصور .. القبض على خمسة اشخاص من المطلوبين الخطرين في عمان والكرك نقابة الممرضين : نتجه للتصعيد و وقف عمل الكوادر الجيطان: تأجيل أعلان نتائج دراسة كلف صناعة الالبان للاسبوع المقبل
عاجل

خدعة قد تدمر حسابك على "واتساب"

الوقائع الإخبارية: نشرت تقارير صحفية تفاصيل جديدة حول خدعة يمكن أن تدمر حساب أي مستخدم على تطبيق التراسل الفوري الأشهر "واتسآب".

وأشار موقع "توداي أون لاين" إلى تلك الثغرة تتمثل في رسائل غريبة تأتيك من "صديق مفترض".

وأشار الموقع إلى أن الشرطة السنغافورية تلقت حاليا نحو 100 بلاغ حول عمليات احتيال تسببت في سرقة حسابات أشخاص على "واتسآب".

وأشارت إلى معظم الضحايا تأتيهم رسائل "غريبة" تحمل أسماء أصدقاء مفترضين لهم، لكن بمجرد فتحها يقع المستخدم في الفخ.

ولكن في حقيقة الأمر تحتوي برمجيات خبيثة، تخترق الحساب الخاص بمستخدم "واتسآب"، وتسيطر عليه، وربما تسطو أيضا على بياناته الخاصة منها رقم هاتفه وبريده الإلكتروني وبياناته الشخصية والبنكية.

وتتمثل تلك الخدعة في أن الصديق المفترض، عند فتح الرسالة، يطلب منك الجهاز وضع رمز التحقق المكون من 6 أرقام، والتي يظنها المستخدم أنها ميزة أمان جديدة من "واتسآب".

وحذر التقرير من فتح أي رسالة تبدو من مظهرها غريبة، وعدم مشاركة رمز التحقق الخاص بأي حساب مع أي شخص، حتى لو كان صديقا.

وطالب التقرير، بضرورة حماية الحساب، عن طريق وضع خطوات معقدة للتسجيل، والتي ستمكن مستخدم "واتسآب" من استعادة الحساب، حتى لو تمت سرقته.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.