شريط الأخبار
"مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة محافظ اربد يوقف موظف اوتوبارك افتعل حادثة تعرضه للدهس علوش: لا مانع من تبادل السفراء بين سوريا والأردن في أي وقت بالاسماء .. تشكيلات ادارية وتعيينات محافظين في وزارة الداخلية الحكومة: العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص حراك نيابي لحجب الثقة عن حكومة الرزاز شاهد بالصور ... الدفاع المدني يخمد حريق مركبة في العاصمة شاهد بالتفاصيل ... جدول أعمال ورشة البحرين الاقتصادية وقفة احتجاجة أمام مبنى محافظة إربد للمطالبة بالإفراج عن موقوفي الصريح سعيدات : ترجيح تخفيض أسعار المحروقات محليا 3-3.5% للشهر المقبل شاهد بالاسماء .. ترفيع عدد من الحكام الاداريين إلى رتبة محافظ المبلغ عن "عوني مطيع": يطالب الحكومة بإنقاذه وفاة نزيل في سجن السواقة أمانة عمان توقف عمال الوطن عن العمل خلال ساعات الظهيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة تسمية ممثلين " للنزاهة ومكافحة الفساد " لتعزيز التعاون ومراقبة اداء الادارة العامة سياسيون: مشاركة الأردن بورشة البحرين لا تتعارض مع مواقف المملكة ولاءات الملك المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج وزيرة النقل السابقة "لينا شبيب": الباص السريع تأثر بالسلبية شاهد بالصور .. اصابة بحادث تدهور على نزول الخرابشة في السلط
عاجل

خطاب إلى البيت الأبيض يكشف ما يفعله كوشنر وإيفانكا عبر "واتسآب"

الوقائع الإخبارية : كشف خطاب مرسل إلى البيت الأبيض، عما يقوم به صهر الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنر، وزوجته إيفانكا ترامب عبر تطبيق "واتسآب".

أرسلت لجنة تحقيق في الكونغرس خطابا إلى البيت الأبيض قالت فيه إن جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يستخدم تطبيق "واتسآب" في أعمال رسمية.

وقال إليجا كامينغز، رئيس لجنة التحقيق، إن ابنة الرئيس ترامب، إيفانكا، لا تستخدم البريد الإلكتروني الرسمي كما هو مفترض، وكما ينص القانون الفيدرالي.

والخطاب المرسل إلى البيت الأبيض يطلب حسب صحيفة الغارديان البريطانية، وثائق متعلقة باستخدام حسابات البريد الإلكتروني والرسائل الشخصية من قبل مساعدى البيت الأبيض.

وفشل البيت الأبيض في تقديم مستندات ومعلومات للجنة التحقيق، حول مزاعم انتهاك قوانين السجلات الفيدرالية من قبل مسؤولي البيت الأبيض، حسب كامينغز الديمقراطي.

وينص قانون السجلات الرئاسية على أنه يحظر على مسؤولي البيت الأبيض استخدام حسابات البريد الإلكتروني غير الرسمية للأعمال الحكومية، وإن فعلوا هذا فعليهم إرسال نسخا من هذه الرسائل إلى الحسابات الرسمية.

وأخبر محامي كوشنر وإيفانكا، اللجنة، أن كوشنر، لا يزال يستخدم واتسآب في مناقشات رسمية خارج الولايات المتحدة.

وتابع المحامي أن كوشنر، يقوم بإرسال "سكرين شوتس" من محادثاته على التطبيق إلى البريد الإلكتروني الخاص بالبيت الأبيض، لكن المحامي لم يستطع أن يخبر اللجنة عما إذا كان كوشنر أفصح عن معلومات سرية عبر واتسآب أم لا وقال:"هذا أمر أعلى مني".

وحسب الخطاب فالمحامي آبي لويل، قال إن إيفانكا ترامب لا تزال أيضا تستقبل إيميلات رسمية عبر بريدها الخاص، ولا تقوم بإعادة إرسالها إلى حساباتها الرسمية.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"،بداية شهر مارس/ آذار الجاري، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمر كبير موظفي البيت الأبيض بمنح صهره ومستشاره جاريد كوشنر تصريحا أمنيا يمكنه من الاطلاع على معلومات شديدة السرية.

وقالت الصحيفة إن مسؤولين كبارا في الإدارة انزعجوا من القرار الذي دفع كبير موظفي البيت الأبيض في ذلك الوقت جون كيلي إلى كتابة مذكرة داخلية بشأن تلقيه أمرا بمنح كوشنر التصريح الأمني


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.