شريط الأخبار
ولي العهد يطلق مبادرة "ض" للحفاظ على مكانة وألق اللغة العربيّة رئيس بلدية الشوبك يحتج على تعيين متعطلين من خارج اللواء شاهد بالتفاصيل .. "سلطة العقبة" تعلن عن وظائف شاغرة النائب موسى هنطش : الغموض لا يزال يلف اتفاقية الغاز وفاة ستيني بتدهور تركتور زراعي في جرش حملة تفتيشية تسفر عن ضبط 16 عاملاً وافداً مخالفاً في اربد الهكر الاردني احمد صالح يعطل صفحة كاتب خليجي اساء للأردن ضريبة الدخل تؤكد استمرار صرف دعم الخبز حتى 22 ايار المقبل (الأردنية) تعلن نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبتها الجديد اللوزي يعلن نتائج انتخابات أردنية العقبة القبض على شخصين قاما بسلب مركبات عمومية تحت التهديد في اربد بالفيديو... وزير التعليم الماليزي: انا مزلي بن مالك من المفرق بني حسن عطية يطالب الرزاز باستكمال اجراءات تعيين ٤٠٠ سائق في امانة عمان اسحاقات تعلن عن 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في المملكة التطبيقية تعلن نتائج انتخابات الجمعيات العلمية الطلابية الأمانة تبرر أسعار عربات الطعام: المزاودة الخيار الأفضل تعيين البستنجي رئيسا لهيئة مستثمري المناطق الحرة لجنة مختصة من البنك المركزي تداهم محل صرافة غير مرخص في عمّان التوقيع على الوثيقة المليونية للتصدي لأفة المخدرات وإطلاق العيارات النارية في جابر إرادة ملكية بتعيين "محمد سعيد" شاهين عضوا في الأعيان
عاجل

خطاب إلى البيت الأبيض يكشف ما يفعله كوشنر وإيفانكا عبر "واتسآب"

الوقائع الإخبارية : كشف خطاب مرسل إلى البيت الأبيض، عما يقوم به صهر الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنر، وزوجته إيفانكا ترامب عبر تطبيق "واتسآب".

أرسلت لجنة تحقيق في الكونغرس خطابا إلى البيت الأبيض قالت فيه إن جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يستخدم تطبيق "واتسآب" في أعمال رسمية.

وقال إليجا كامينغز، رئيس لجنة التحقيق، إن ابنة الرئيس ترامب، إيفانكا، لا تستخدم البريد الإلكتروني الرسمي كما هو مفترض، وكما ينص القانون الفيدرالي.

والخطاب المرسل إلى البيت الأبيض يطلب حسب صحيفة الغارديان البريطانية، وثائق متعلقة باستخدام حسابات البريد الإلكتروني والرسائل الشخصية من قبل مساعدى البيت الأبيض.

وفشل البيت الأبيض في تقديم مستندات ومعلومات للجنة التحقيق، حول مزاعم انتهاك قوانين السجلات الفيدرالية من قبل مسؤولي البيت الأبيض، حسب كامينغز الديمقراطي.

وينص قانون السجلات الرئاسية على أنه يحظر على مسؤولي البيت الأبيض استخدام حسابات البريد الإلكتروني غير الرسمية للأعمال الحكومية، وإن فعلوا هذا فعليهم إرسال نسخا من هذه الرسائل إلى الحسابات الرسمية.

وأخبر محامي كوشنر وإيفانكا، اللجنة، أن كوشنر، لا يزال يستخدم واتسآب في مناقشات رسمية خارج الولايات المتحدة.

وتابع المحامي أن كوشنر، يقوم بإرسال "سكرين شوتس" من محادثاته على التطبيق إلى البريد الإلكتروني الخاص بالبيت الأبيض، لكن المحامي لم يستطع أن يخبر اللجنة عما إذا كان كوشنر أفصح عن معلومات سرية عبر واتسآب أم لا وقال:"هذا أمر أعلى مني".

وحسب الخطاب فالمحامي آبي لويل، قال إن إيفانكا ترامب لا تزال أيضا تستقبل إيميلات رسمية عبر بريدها الخاص، ولا تقوم بإعادة إرسالها إلى حساباتها الرسمية.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"،بداية شهر مارس/ آذار الجاري، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمر كبير موظفي البيت الأبيض بمنح صهره ومستشاره جاريد كوشنر تصريحا أمنيا يمكنه من الاطلاع على معلومات شديدة السرية.

وقالت الصحيفة إن مسؤولين كبارا في الإدارة انزعجوا من القرار الذي دفع كبير موظفي البيت الأبيض في ذلك الوقت جون كيلي إلى كتابة مذكرة داخلية بشأن تلقيه أمرا بمنح كوشنر التصريح الأمني


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.