شريط الأخبار
"المهندسين"و"المهندسين الزراعيين" تعلنان إستمرار اضراب منتسبيهما في التربية و التعليم "التربية": مطالب المهندسين المحتجين ليست من اختصاصنا.. و"العليمي": مطالبنا عادلة جرش ... مواطنون يستنكرون اطلاق اسم "ارطغرل" على احد مساجد بلدة كفرخل شغب يوقف مباراة الحسين اربد والسلط في كرة اليد .. والأمن يتدخل الحجاحجة يهاجم تعيينات الأمانة: 23 ألف موظف فيها رغم انها لاتحتاج أكثرمن7 آلاف إصابة طفل رضيع وممرضة بعد سقوط جزء من سقف مركز صحي في الرمثا توقيف 18 شخصاً من محتجي الرابع بالفيديو... الأمير علي يكشف : " هدفي أخلص اللي علي وأتأكد واطمئن " !! شاهد بالفيديو...حريق مركبة في بلدة كفرأسد بمحافظة اربد الرزاز يبحث مع فريقه الاقتصادي أهمية فتح اسواق تصديرية للصناعات الدوائية بالصور...انقلاب شاحنة محملة بأسطوانات الغاز على طريق اربد الزرقاء الضريبة : السبت القادم دوام لجميع المديريات لاستقبال الاقرارات الضريبية وفاتان وثلاث إصابات بليغة بحادث تصادم قرب حدود الكرامة الاردن يدين قرار اعتراف استراليا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل مصدر حكومي : الاسهم الخاضعة للضريبة التي يتم بيعها وشراؤها في العام الواحد ابتداء من 2019 الاشقاء الـ 11 يردون على تعيينهم في الامانة : لا واسطة لدينا بالوثيقة ..تعيين 6 في عهد الحديد ، و 2 المعاني ، و "1 " بعهد الغرايبة والكيلاني وبلتاجي من الاشقاء "11 " في امانة عمان محافظ العاصمة : اخلاء سبيل جميع موقوفي احتجاجات الرابع تعرف على حقيقة قصة "شرشف" الحجة التي اثارت مواقع التواصل الاجتماعي الأحوال المدنية : إصدار البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً
عاجل

خطة بديلة لوزارة البلديات،وخلية طوارىء برئاسة المبيضين تنهي إضراب عمال البيئة في بلدية اربد

الوقائع الإخبارية : أفضى الاجتماع الذي عقد يوم امس في وزارة الشؤون البلدية برئاسة الوزير وليد المصري وبحضور الأمين العام ومدراء الدوائر في الوزارة وعدد من رؤساء البلديات في الشمال ، ورئيس مجلس الخدمات المشتركة في اربد ، إلى اتخاذ قرار بتنفيذ خطة بديلة فوراً لمواصلة تقديم خدمات النظافة وإعادة منظومة الدور الذي تقوم به بلدية اربد الكبرى في هذا المجال إلى وضعه الطبيعي في ظل الإضراب الذي قام بتنفيذه عدد من العمال والذي تسبب بتجمع كبير للنفايات في كثير من المناطق ، مما انذر بتسبب مشاكل بيئية للمواطنين في المحافظة .
ووفق مصادر مطلعة فقد أكدت لـــ " الوقائع " أن الخطة تمحورت حول قيام عدد من البلديات في الشمال بتزويد الوزارة بالكابسات وعمال النظافة لتنفيذ الخطة التي كانت من المقرر البدء بتنفيذها صباح اليوم الجمعة ، على ان تقوم وزارة الداخلية وبالتنسيق مع مديرية الامن العام بتوفير الحماية الأمنية لجميع الآليات والعمال المشاركين في تنفيذ الخطة ، والذي جاء بالموافقة بعد مشاورات وتنسيق ما بين وزير البلديات ووزير الداخلية .
وبين المصدر ان وزير الداخلية سمير المبيضين قام بتشكيل خطة طوارىء فوراً برئاسته وعضوية عدد من مدراء الأجهزة الأمنية في مديرية الامن العام وقوات الدرك ، ومحافظ اربد لمتابعة تنفيذ الخطة البديلة التي تم التوافق عليها مع وزارة البلديات . وعلى ضوء توجيهات وزير الداخلية قام محافظ اربد رضوان العتوم بعقد اجتماع طارىء في مبنى المحافظة للبدء بتنفيذ الخطة و بحضور قائد اقليم الشمال العميد وائل الشقيرات ، ومدير شرطة اربد امجد خريسات ، وقائد اقليم درك الشمال المقدم احمد الغدايرة ، وعدد من رؤساء البلديات ، ورئيس مجلس الخدمات المشتركة ، بالإضافة الى عدد من الجهات الخاصة التي أبدت استعدادها للمشاركة بالخطة التي تمحور تنفيذها عبر توفير أكثر من 60 كابسة ، وعدد من الجرافات والآليات الأخرى ، وتوفير عدد كبير من عمال الوطن للبدء فوراً بالعمل على ازالة جميع النفايات التي تراكمت في جميع المناطق دون استثناء خلال فترة الإضراب .
وأكد المصدر انه وعلى ضوء التوافق الذي تم في الاجتماع ما بين الجهات والحضور ، فقد تم حضور رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ووضعه بصورة الخطة البديلة التي ستقوم الحكومة بتنفذها فوراً في محافظة اربد ، خاصة وان اضراب العاملين مستمر مما اثر على مستوى النظافة وانحداره بمناطق أصبحت تنذر بحدوث مشاكل بيئة وهو أمر لا يمكن السكوت عليه تحت أي ظرف من الظروف من قبل الحكومة .
ووفق المصدر فان رئيس البلدية طلب من المحافظ منحه مهلة لغاية الساعة الثانية من ظهر اليوم ليقوم بالاجتماع مع الموظفين والعمال ، والتي افضت وفق اتصال هاتفي من رئيس البلدية حسين بني هاني مع محافظ اربد رضوان العتوم الى إنهاء اضراب عمال البيئة الذي استمر لمدة ثلاثة أيام ، والبدء مباشرة بجمع النفايات من الشوارع بمناطق البلدية المختلفة في أعقاب التوصل لاتفاق مابين رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني وأعضاء المجلس البلدي .
وبموجب الاتفاق فانه سيتم الإبقاء على الإضراب في باقي دوائر وأقسام البلدية لحين الخروج بنتائج من قبل لجنة الوزارة التي شكلت وضمت 14 رئيس بلدية على مستوى المملكة.حيث يطالب العاملون بجملة مطالب تتمحور حول انشاء صناديق ادخار واسكان للبلديات ومكافاة نهاية الخدمة وتسكينهم بمسمياتهم الوظيفية في جدول التشكيلات وتثبيت عمال المياومة حيث توقف تثبيتهم منذ عام 2014 وانشاء اقسام سلامة عامة .



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.