خطة لتشغيل مجمع باصات الكرك الجديد
شريط الأخبار
إماراتي لوسيم يوسف: إللي ينسى أصله ما له أصل ... افتخر ببلدك الأردن انقاذ حياة طفله اثر ابتلاعها جسم غريب في الزرقاء الناصر: الزيادة على 3 درجات ستترواح بين 24 ديناراً إلى 67 ديناراً أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية شاهد ...آلية احتساب الزيادة على راتبك الضمان الاجتماعي: صرف 71 مليون من رصيد التعطل عن العمل الادخاري حتى الان عطية: اجتماع لالغاء حبس المدين والحفاظ على حقوق الدائن شاهد بالصور .. تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط الاتحاد الأوروبي يصادق على حزمة مساعدات للاجئين في الأردن الدفاع المدني يخمد حريق مستودع تابع لإحدى المحلات التجارية في محافظة العقبة اللجنة الاقتصادية الوزارية تناقش مشروع المنطقة الحرة الاردنية الاسرائيلية العضايلة: الإذاعة والتلفزيون تمثل الهوية الوطنية الأردنية الأمانة تعلن الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي الخوالده لرئيس الوزراء: أين معالجة ما تحدثتم عنه من تشوهات في العلاوات؟ النائب الفايز يعلن عن موافقته على رفع الحصانة عن الوزيرين هلسة والشخشير الصحة توضح حقيقة انتقال مرض من القطط والكلاب للإنسان بالصور...احباط تهريب 40 الف حبة مخدرة وضبط 9 مروجين سلطة العقبة تلغي انتداب موظفة من الاذاعة والتلفزيون لاعلام السلطة قانونية وادارية الأعيان توافق على مُعدّل قانون القوات المسلحة كما ورد من النواب توقيف مالك التكسي المميز والسائق الذي ادعى العثور على مبلغ مالي كبير
عاجل

خطة لتشغيل مجمع باصات الكرك الجديد

الوقائع الإخبارية: أعلنت هيئة تنظيم قطاع النقل البري عن خطة تشغيل مجمع باصات الكرك الجديد من خلال اعادة هيكلة الشبكة الداخلية في المحافظة بهدف ربط المجمع مع الألوية في المحافظة لخدمة مصالح الجميع.

وقال مدير الهيئة بالكرك، محمود الصرايرة، إن موقع المجمع تم أختياره بالقرب من أشارة الكلية - زحوم، كموقع متوسط لخدمة قصبة الكرك وجميع قراها الشمالية والجنوبية.

واضاف انه سيتم استحداث خطوط لربطها مع المجمع الجديد من خلال وسائط النقل التي تعمل على الخطوط الضعيفة، على ان يتم تحديد هذه الخطوط من خلال مكتب الكرك بالاضافة الى عمل سرفيس من مؤته الى المجمع الجديد وربط لواء المزار الجنوبي بمجمع البركة داخل قصبة الكرك.

وأشار الى انه سيتم توفير مخصصات مالية في السنوات المقبلة كحافز للعاملين على خطوط عمان الكرك، وعمان جامعة مؤتة، لافتا الى انه سيتم السماح باستبدال الحافلات الكبيرة لمن يرغب من المشغلين بحافلات متوسطة مقابل الاعفاء الجمركي.

وبين ان الهيئة ستلزم المشغلين على الخطوط الرئيسية كافة بالعمل من وإلى المجمع الجديد بعد أغلاق المجمع القديم من قبل بلدية الكرك الكبرى ومنع ومراقبة المركبات الخصوصية التي تعمل مقابل الاجر في مدينة الكرك.

وواضح ان قرار التشغيل جاء بعد لقاء وزير الداخلية سلامة حماد ووزير النقل المهندس انمار الخصاونة بالكرك قبل اسابيع مع الجهات ذات العلاقة، حيث تم الاتفاق على تشغيل المجمع بعد عطلة عيد الاضحى. يشار الى انه تم انشاء مجمع الكرك الجديد قبل 5 سنوات وبتكلفة 4 ملايين دينار وتبلغ مساحته 34 دونما، وتم افتتاحه عدة مرات الا أن المشغلين يرفضون الذهاب اليه.

ويبقى قرار تشغيل المجمع متوقف على اصحاب الحافلات وتجار وسط مدينة الكرك والمشغلين الذين يعتبرون ان المجمع الجديد يلحق بهم اضرارا اقتصاديه رغم تطمينات ونفى الجهات الرسمية هذه الحجج.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.