شريط الأخبار
الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد محلل امريكي :الاردن يحظى بقيادة حكيمة ويجب على البيت الابيض الضغط على الحلفاء لتقديم مساعدات له ضريبة الدخل : لا زيادة في ضريبة المبيعات على البطاقات الخلوية مصادر تؤكد شمول الرسوم الجديدة للمركبات بإعفاء العسكريين احتجاجا على السفير البريطاني...النائب ابو السيد يغادر اجتماع لجنة فلسطين النائب خليل عطية: ماذا نتوقع ممن هو صهيوني؟! المصري: عدم توريد البلديات مبالغ التأمين الصحي "اهمال" يتحمل رئيس البلدية مسؤوليته فتح: الوصاية على المقدسات للملك عبدالله "العمل الإسلامي": لا مرحباً ببنس .. ونرفض عودة طاقم السفارة الصهيونية الطراونة: دبلوماسية الملك أرغمت الإسرائيليين على الاعتذار والالتزام بشروط التقاضي العادل بالصور..ضبط كميات كبيرة من العلاجات البيطرية الخطيرة المنتهية الصلاحية ملقاة بأحد الأوديةفي مادبا بالفيديو ... اصابات بحريق منزل في منطقة ضاحية الياسمين بالعاصمة عمان بالفيديو...مرجي يكشف أسباب انخفاض الاستثمار في الاردن الفايز: مواقف الملك أجبرت اسرائيل على تقديم الاعتذار والاسف الرسمي مصادر :الغاء ضريبة الدخل على المركبات الهجينة اعتبارا من الغد الطويسي : نقل المكرمة الملكية وأبناء العشائر بأمر من "الديوان" الذنيبات للنواب :خسائر الفوسفات ليست سراً والعكايلة ينتقده بشدة النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة "الاوقاف" : الاحتلال اعتقل حارساً اردنياً في المسجد الاقصى بالصور ... الدفاع المدني ينقذ مواطنا سقط من مرتفع جبلي في ذيبان
عاجل

خليل الفراية ...الموظف الذي يقدم الإعلام بمفهومه الحقيقي بلا تزويق ولا لزوميات ما لا يلزم

الوقائع الإخبارية: مالك العثامنة
وفي العودة للأصول، فإن الإعلام يكتمل مفهومه في حال تحقق الرسالة الإعلامية، وتوصيلها لأكبر شريحة ممكنة من الناس.وفي عصر تعددت أدواته الإعلامية وتشعبت يتسع مفهوم الإعلامي، ونصبح أمام حالات إعلامية حقيقية وأصيلة، لا تطرح نفسها بوظيفة إعلامي رغم أنها تؤدي الوظيفة على أكمل وجه.
من هؤلاء، واتابعه في تقارير تلفزيونية تتعلق بمدينة العقبة الأردنية، كما على وسائل التواصل الإجتماعي، التي ينشط عليها بالمقدار نفسه.. مسؤول الإعلام في شركة تطوير العقبة، خليل الفراية، والذي أعرفه زميلا قديما في الدراسة الجامعية، ولم أعهد عنه يوما أنه طرح نفسه بلقب إعلامي، رغم أن كل ما يقدمه تحديدا هو الإعلام بمفهومه الحقيقي بدون أي تزويق ولا إنشاء ولا لزوميات ما لا يلزم، وأدعي أنني أعرف عن العقبة وحجم التنمية فيها وكل ما يتعلق بمشاريعها من خلال الفراية نحن هنا أمام رجل يحمل مسمى موظف ويملك محتوى إعلاميا.
في المقابل، وفي الأردن أيضا، نجد رجلا كان موظفا، ولا يزال يحمل ذهنية الموظف، بدأ في التلفزيون الأردني وقد عينته الواسطة الأمنية مندوبا في الأخبار المحلية قبل عصر الفضائيات، لكن زمن الفضائيات ومدرسة إعلام الشطار في الأردن، وبتحفيز أمني ملموس، جعلت من الرجل نجما إعلاميا، حيث تم الاستثمار في عدد وكمية وحدات الصوت في حنجرته «الديسيبيل» ليحقق رقما قياسيا في الصراخ والضحك الهستيري مع موهبة الشتم والعصبية مدعوما – حسب صراخه- بجهات عليا يتحدث دوما باسمها… ثم يصدق هو نفسه أنه أنقذ الأردن والدولة من تداعيات الربيع العربي عام 2011!!
نحن هنا أمام رجل، يحمل مسمى إعلامي، وكل ما يملكه مقومات موظف، مطيع جدا!

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.