خليل عطية: يجب طرد السفير الإسرائيلي من عمان
شريط الأخبار
التربية: لن نعقد دورة شتوية تكميلية في هذا العام سرقة ممتلكات طالبة أردنية خلال تواجدها بمكان عام في تركيا العفو الدولية توصي الأردن بالنساء الموقوفات مداهمة امنية تسفر عن القبض على مروج مخدرات في الاغوار الشمالية هل يحجب الأردن تطبيق "تيك توك" حفاظا على الأمن المجتمعي ؟ وفاة و3 إصابات بحادث تدهور في منطقة الهاشمية بالزرقاء طقس العرب : من المتوقع تشكل السيول والفيضانات السبت النسور: الأردن استطاع الصمود أمام الضغوط الدولية بفضل سياسته الحكيمة شاهد بالفيديو .. سباق حافلتين ينتهي بحادث مروع بالكرك وفاة شخص اثر حادث تدهور تريلا بمحافظة معان هام حول تعطيل المدارس بسبب الاحوال الجوية الحكم بحق 5 اشخاص استغلوا عاملات لممارسة الرذيلة والدعارة محكمة الاحتلال تؤجل النطق بالحكم على الأردني مرعي للأحد المقبل أمن الدولة ترفع قضية الدخان لــ 5 تشرين الثاني المقبل الحبس 4 أشهر لمُطلق نار في حفل زفاف الأشغال المؤقتة 15 عاماً لأردني مارس الجنس مع قريبته موهمها بالزواج بالصور...بقايا قفاز بلاستيكي داخل "شطيرة فلافل" في الكرك الخوالدة: لكل شيء ثمن الرزاز: زيادة على الرواتب ابتداء من مطلع العام المقبل الملك لمجلس الوزراء: آن الأوان لاتخاذ قرارات وإجراءات واضحة
عاجل

خليل عطية: يجب طرد السفير الإسرائيلي من عمان

الوقائع الاخبارية :أكد النائب خليل عطية على أن الأردن يدعم أي خطوات تُفضي إلى لم الشمل الفلسطيني، وتؤسس لمصالحة دائمة، متأملاً أن يكون للأردن دور في هذا المجال.

وأشار عطية في مقابلة مع موقع "دنيا الوطن" الفلسطيني، إلى أن الاحتلال يواصل سياساته النازية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، لافتاً إلى أنه اليوم يمد نازيته، ويعتقل مواطنين أردنيين.

وأعرب عن رفضه لوجود الاحتلال الإسرائيلي على الأرض الفلسطينية المحتلة، ووجود سفارة لـ"إسرائيل" في العاصمة الأردنية عمان، مطالباً في الوقت ذاته، بطرد السفير الإسرائيلي من عمان.

وقال عطية: "أعتقد أن المملكة الأردنية الهاشمية، عليها التحرك الفوري والسريع؛ لوقف العنجهية الصهيونية".

وأكد أنه تحرك بشكل فوري وخاطب الحكومة الأردنية للعمل على الإفراج عن الأسيرة هبة اللبدي من سجون الاحتلال، لافتاً إلى أنه تم تنفيذ حملات ضغط في هذا المجال، مطالباً بسحب السفير الأردني من "إسرائيل".

وفي السياق ذاته؛ أكد عطية أن القضية الفلسطينية كانت وستبقى القضية المركزية، منوهاً إلى أن الظروف الدولية متغيرة طالما يوجد مقاومة ضد الاحتلال.

وتابع: "القضية الفلسطينية لن تموت، ونحن اليوم في الوقت الذي نلمس تقاعس دول عن تأييد الفلسطينيين، نرى تعاطياً دولياً وشعبياً مع المقاومين الأبطال".

وأضاف: "إن حادثة هبة اللبدي، واعتقال عهد التميمي، وغيرهم، دليل على أن القضية الفلسطينية باقية، ولن تموت مهما حاول الاحتلال الإسرائيلي".

وفيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية، أشار عطية إلى أنها هدف فلسطيني يمنح القضية دوراً أوسع وتأثيراً أكبر، مؤكداً أن الأردن يدعم أي خطوات تُفضي إلى لم الشمل الفلسطيني، وتؤسس لمصالحة دائمة.

وقال: "نأمل أن يكون للأردن دور في هذا المجال، لا سيما وأن الاْردن، أثبت دوماً حرصه على وحدة الصف الفلسطيني من خلال خطابات الملك عبد الله الثاني، في الأمم المتحدة، كما كان الأردن دوما حريص على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس".

وحول الانتخابات العامة الفلسطينية، أكد عطية أن المملكة الأردنية مع أي انتخابات حرة، لافتاً إلى أنه في الموضوع الفلسطيني، فإن الأمر بحاجة لدراسة معمقة، مبيناً في الوقت ذاته أن أي انتخابات يجب أن تجري على كل الأرض الفلسطينية، ومنها القدس وغزة، مخاطبا السلطة الفلسطينية بقوله: "نسأل السلطة عن قدرتها على إجراء انتخابات في القدس وغزة".
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.