شريط الأخبار
غوشة تؤكد تواصل زيارات المتسوق الخفي على مراكز الخدمة الحكومية الأردنيون في الكويت تورطوا بتعديل الأسماء بالبطاقات المدنية بالوثائق ...الرزاز فعلها سابقاً !!! فهل يفعلها وينقذ الطفل أمير من مصارعته للموت ؟؟ بالصور .. المومني يقنع مواطنا بالعدول عن حرق نفسه بالصور..إطلاق نار على محوليّ كهرباء يؤدي لانقطاع التيار في مؤتة بالكرك بالوثيقة ... الأردنية لصناعة المحاليل الطبية تسرح موظفيها بيان صادر عن المديرية العامة للدفاع المدني حول ارتفاع درجات الحرارة وزير العمل: مؤامرة من موظفي مكتبي امانة عمان: إيقاف عمال الوطن عن العمل خلال ساعات الظهيرة وزير العمل يوجه لجان التفتيش المسائية باهمية التعامل بكياسة ولباقة تنويه صادر عن وزارة الزراعة حول افعى " فلسطين " إصابة ستة أشخاص اثر حريق منزل في محافظة جرش بالاسماء ...تشكيلات ادارية واسعة في وزارة التربية والتعليم الملك يوعز بأعفاء اسرة طفل من دفع مبلغ مالي تراكم عليهم للخدمات الطبية بالصورة...امام وزير التربية !! مدرسة توزع عصير " منتهي الصلاحية " على طلابها بالعقبة زواتي: 1270 ميغاواط كهرباء من الطاقة المتجددة قيد التنفيذ الحكم على هند الفايز بالحبس لمدة سنة بجرم إصدار شيك دون رصيد إصابة شاب إثر تعرضه للطعن في الرمثا ارشيدات: سنرسل قريبا إنذارا عدليا للرزاز لإلغاء إتفاقية الغاز وفاة عامل مصري اثر سقوطه من الطابق الخامس في اربد
عاجل

خليل عطيه يمطر الرزاز بالاسئلة حول العمالة الوافدة بالاردن

الوقائع الاخبارية : استناد الى احكام المادة 96 من الدستور وعملا بأحكام المواد 126 من النظام الداخلي وجه النائب خليل عطية عددا من الاسئلة الى دولة رئيس الوزراء د.عمر الرزاز حول العمالة الوافدة :

1- كم بلغ حجم العمالة الوافدة من مختلف الجنسيات ؟
2- وكم بلغ عدد الحاصلين على تصاريح عمل بشكل قانوني بكافة القطاعات ؟
3- ما هي كلفة تصريح العمل الواحد؟
4- كم بلغ عدد الوافدين الذين يعملون بدون تصاريح عمل ؟
5- وما هي الاسباب التي تجعلهم يعملون بدون تصاريح عمل ؟
6- كم بلغت حجم الخسائر التي تتكبدها الخزينة نتيجة عدم تجديد تصاريح العمل ومخالفة شروط احكام العمل ؟
7- ما هي الاجراءات التي تقوم بها الحكومة اتجاه قطاع العمالة الوافدة المخالفين لتصاريح العمل ؟
8- من الجهة المسؤولة عن الخسائر التي تتكبدها الخزينة نتيجة عمل العمالة الوافدة دون تصاريح عمل والمقدرة ب ( 350 ) مليون دينار ؟

9- كم بلغت قيمة الحوالات المالية خارج الاردن الى دول العمالة الوافدة واثرها على الاقتصاد الوطني ؟

10 – ما هي خطة الحكومة في سبيل خلق حالة من التوازن بين العمالة الوافدة والعمالة الأردنية ومسالة تزايد التحويلات الى الخارج والتي وصلت الى مليار وستمائة دينار اردني ؟
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.