خمسة دنانير زيادة على تأمين عدادات الكهرباء القديمة
شريط الأخبار
الحمود: الهدف من تفويض الصلاحيات هو التسهيل على المواطنين بالفيديو ...انقاذ مريض اصيب بجلطة مفاجئة داخل مستشفى الاسراء في عمان فيتال:اعتذار للجميع ولوسائل الاعلام بشكل خاص جاستن ترودو: الملك قائد استثنائي وقوي في وقت صعب مذكرة نيابية تحذر الحكومة من مشروع "الكازينو" استقرار أسعار الديزل والكاز و ارتفاع أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثاني من شهر تشرين ثاني الخارجية: الافراج عن أردنيين اعتقلا في سوريا لهذا السبب !! نقابة المعلمين تعقد اجتماع طارىء في الكرك الشباب توضح قرار مجلس الوزراء بخصوص اعادة تعيين الموظفين الثلاثة بعد تقاعدهم ارادة ملكية بتعيين اللواء المتقاعد ثلاج الذيابات مديرا لمؤسسة المتقاعدين العسكريين إدارية النواب تدعو لإيقاف التعيين على نظام شراء الخدمات بالإذاعة والتلفزيون إعلان تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية بالاسماء... استقالات جماعية في حزب التحالف المدني الضمان: خيارات متعددة لمن أكمل سن الشيخوخة ولم يكمل المدة لاستحقاق راتب التقاعد السلط ... ضبط مواد غذائية فاسدة في مصنع للحلويات قصة حقيقية .. أردني يتعرض للعنف من قبل زوجته لأكثر من 20 سنة ضبط افاعي من نوع عربيد معدة للبيع في جرش ضبط مركبة مسرعة على طريق اربد عمان بسرعة 165 ك/س بالاسماء .. 33 نائبا يتقدمون رسميا بمشروع قانون لإلغاء معاهدة وادي عربة مهيدات: سيتم ضبط الانفاق على المشتريات الحكومية
عاجل

خمسة دنانير زيادة على تأمين عدادات الكهرباء القديمة

الوقائع الإخبارية: ً يشكو مشتركو الكهرباء من رفع التأمين على العدادات القديمة من 25 الى 30 دينارا، متسائلين عن أسباب هذا الرفع ولمن تخصص؟.
فقد تفاجأ العديد من المراجعين ممن يركبون عدادات جديدة بزيادة التأمين على فاتورتهم دون درايتهم ومعرفتهم، مطالبين بالكشف عن سبب هذه الزيادة بأثر رجعي.
يقول مراجع لشركة مؤخرا لتركيب عداد جديد لمنزله في منطقة طبربور، إن الشركة طلبت منه تبرئة ذمة العداد الأول ودفع أي اشتراكات أو أي التزامات سابقة».
"ويضيف، قمت بدفع 38 دينارا، وبعد أخذ المعاملة لتركيب العداد الجديد طلبوا مرة أخرى دفع خمسة دنانير بأثر رجعي على العداد القديم الذي قمت بتركيبه عام 2002 ما أثار دهشتي وتساؤلي عن سبب رفع التأمين على العداد المنزلي القديم بأثر رجعي.
وبين أن من حق المواطن معرفة السند القانوني لعملية الدفع هذه، وكيف يتم رفع التأمين بأثر رجعي سواء بقانون أو تعليمات دون أن تقرن بقانون أو إعلانها للمشتركين عبر وسائل إعلامية مباشرة في الوقت الذي يدفع فيه المواطنون «مبالغ هائلة» لهذه الشركة في كل نهاية شهر.
وتستوفى تأمينات عن عدادت قدرتها رئيس مجلس المفوضين في هيئة تنظيم الطاقة الكهربائية المهندسة وجدان الربضي بـ» 2 مليون و200 الف عداد في المملكة، مؤكدة أنه لم يطرأ أي زيادة على تأمينات العدادات القديمة منذ عام 2007 حيث أن تامين العدادات المنزلية هو 30 دينارا وحسب الفئات للمشتركين، لتنفي وجود زيادة جديدة على التأمينات.
غير أن المهندسة الربضي لم تجب عن سؤال قيمة التأمين على العداد قبل 2007، قائلة إنني أعرف قيمة التأمين بعد هذا التاريخ وان اي قيمة يقوم المواطن بدفعها تكون وفق تعليمات صادرة عن هيئة تنظيم الطاقة.
وبينت الربضي ان هذا المبلغ يقدر بقيمة الاستهلاك المتوقعة وهي تأمين على ثمن العداد الذي يركب للمواطن واجور التوصيل والتركيب وفي حال خرج المواطن من اشتراكه الشهري فان هذا المبلغ يعاد بعد تبرئة ذمته المالية واعادة عداد الكهرباء سليما للشركة.
وحول حجم أموال التأمينات، بينت الربضي اننا نطبق تعليمات وليس لنا علاقة بهذه الاموال وحجمها حيث ان عمل الهيئة في تنظيم العلاقة المالية والخدماتية بين المشتركين وبين شركات الكهرباء حيث ان التأمين يختلف بين الفئات ومنها التجاري والصناعي والمنزلي والفندقي والسياحي وغيرها من القطاعات الفئوية للاشتراكات واستخداماتها للكهرباء وما هي المعدات الكهربائية التي تعمل عليها.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.