دار الإفتاء المصرية تفتي ببطلان الصلاة بـ"البنطال الممزق".. إلا بشروط
شريط الأخبار
العطيات: بدأنا استقبال طلبات استملاك الأراضي في ثلاث محافظات وزير العمل نضال البطاينة يلتقي المتعطلين عن العمل إدارية النواب: سنعارض الموازنة إن لم تتحسن رواتب "الفئة الثالثة" مركز العدل: قرار نقابة المحامين استهداف لمحامي الفقراء شاهد بالصور .. سقوط سيارة بحفرة في مادبا وفاة طفل يبلغ من العمر 8 سنوات دهسا بالبترا الملك يؤكد موقف الأردن الثابت والرافض للمستوطنات "الإسرائيلية" في الأراضي الفلسطينية صدور تعليمات لتنظيم إجراءات المشتريات الحكومية لسنة 2019 ضبط شخصين اطلقا النار على دورية جمارك واصابا مرتبين تدخل جراحي سريع يُنقذ حياة طفلة في البشير اعتصام غریب .. أستاذ في "الیرموك" یصرخ سرقوا مني الكرسي شويكة: مليون شكرا لكل من ساهم في هذا الانجاز العظيم إتلاف طن زيت زيتون فلسطيني مغشوش المهندسين الزراعيين: القرار الأمريكي بخصوص مستوطنات الإحتلال سينتهي بالفشل الخوالده: مليون سائح.. وللمزيد بالصور...البترا تحتفي بالزائر المليون خلال عام بالفيديو...الامن يضبط سائقي حافلتين عرضوا حياة مواطنين للخطر في احدى مناطق العاصمة نقابة المهندسين تعلق على اعتصامي الطفيلة ومادبا: عدم تجديد ٨ عقود ليس على خلفيات انتخابية تشكيل المجلس الوطني للتشغيل برئاسة «الرزاز» العثور على طفل حديث الولادة في البادية الغربية بالمفرق
عاجل

دار الإفتاء المصرية تفتي ببطلان الصلاة بـ"البنطال الممزق".. إلا بشروط

الوقائع الاخبارية : بعد انتشار "موضة" ارتداء البنطلونات الممزقة بين الشباب والفتيات بشكل متنام، حتى بين فئات عمرية تعتبر مسنة، طرح السؤال عن حكم الصلاة ببنطال ممزق، وفي السياق تلقى البث المباشر لدار الافتاء المصرية، سؤال عن حكم الصلاة ببنطال به ثقب صغير فوق الركبة"
فقال الدكتور محمود شلبي - أمين الفتوى ومدير إدارة الفتاوى الهاتف لدار الإفتاء المصرية :" إن كان المصلي يرتدي هذا البنطلون الممزق أو المثقوب والذى يترتب عليه كشف جزء من الجسم حتى ولو كان يسيرًا فالصلاة غير صحيحة.
وتابع شلبى من خلال البث المباشر المذاع عبر الصفحة الرسمية للدار على فيسبوك قالاً: أنه مطلوب من المصلي أن يستر عورته من السُرة إلى الركبتين وهذا الأمر خاص بالرجال، أما المرأة فعليها ستر سائر الجسد، ولو كان هناك قطع فى الملابس وتحته ملابس أخرى وكان الجسد غير مكشوف فالصلاة صحيحة ولا حرج فى ذلك لأن العورة مستورة.
وفي السياق وأكد علماء النفس في موسكو، أن ظاهرة محبي موضة البنطلون الممزق، أو الجينز المثقوب، والقمصان المجعدة، علامة على الإصابة بمرض انفصام الشخصية.
وقالت إيرينا مدفيديفا، مدير المعهد الاجتماعي للأمن الديموغرافي في موسكو: إن ظهور الشباب بثياب رثَّة في السنوات الأخيرة دليل على مشكلات اجتماعية ونفسية خطيرة، منها تدني الأخلاق، وزيادة العدوانية بين الناس، وتدهور العلاقات الاجتماعية.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.