شريط الأخبار
بالفيديو ...ماذا تحدث جلالة الملك أمام كبار ضباط القوات المسلحة !!..حديث بمنتهى الأهمية !! طعن شاب عشريني في مشاجره ..والامن يبحث عن الجاتي بعد فراره في الزرقاء الداود: 4 آلاف شاحنة غير قادرة على تجديد الترخيص بسبب سوء الأوضاع المادية روسيا تدعو المعارضة السورية إلى فتح معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن إصابة (17) شخصا بحالات تسمم في الطفيلة الطراونة: كلفة السجناء في الأردن أكثر من ١٠ مليون دينار "العمل" تؤكد اتخاذها الاجراءات القانونية بحق مصنع مخالف في مدينة الحسن الصناعية شاهد بالاسماء .. مدعوون للامتحان التنافسي الاستباقي لوظيفة معلم وفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين اثر حادث تصادم في اربد الصحة تتجهز وتعمم بضرورة تأمين المراكز الصحية بعلاج مرض الجرب إصابة ام وطفليها في حادث تصادم بين مركبة وديانا في مادبا بالصور ... الملك يرد التحية العسكرية لـ هذا الطفل.. من هو؟! شاهد بالصور ... العثور على طلاسم وأسحار داخل قبر في الأردن حدث في الاردن ... الأرجيلة تسقط حضانة أم لأطفالها !! تفحم خادمة إثر احتراق المنزل الذي تعمل به في ناعور البدء بمحاكمة ثلاثة متهمين بحيازة متفجرات بمزرعه في الشوبك الملك: يجب أن يعالج قانون ضريبة الدخل قضية التهرب الضريبي بالصور...النائب طهبوب:تلقيت تهديدات من "مثليي الجنس" بقطع يدي بعد مواقفي المعادية لهم شاهد بالفيديو... اشتعال مركبة سيدة على الدوار الثالث دون وقوع أية اصابات بشرية مواطن يقدم شكوى ضد شركة سياحية ووكالة طيران أردنيتين بعد ان وضعت والدته في موقف حرج بمطار انقرة
عاجل
 

داعش "يقترع مبكرا" في الانتخابات الرئاسية الفرنسية

الوقائع الاخبارية : قبل ثلاثة أيام من الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية في فرنسا، يضرب تنظيم داعش المتشدد مجددا في العاصمة باريس، ليرفع، وفق مراقبين، من أسهم اليمين المتطرف في صناديق الاقتراع.

وقد بدا داعش من خلال هجومه الأخير في باريس، الذي أدى إلى مقتل منفذه بالإضافة إلى شرطي فرنسي مساء الخميس، "كمن يدلي بصوته وبشكل مبكر" في الانتخابات الرئاسية المحتدمة بين اليمين المتطرف واليسار المتشدد وأحزاب الوسط.

وقد استغلت الأحزاب اليمينية الفرنسية المتطرفة الهجمات الإرهابية التي شهدتها البلاد منذ هجوم باريس الدامي في نوفمبر 2015 (130 قتيلا)، مرورا بهجوم الدهس في نيس (84 قتيلا)، وصولا إلى الاعتداء الأخير، من أجل الترويج لسياسيات أكثر تشددا.

وقد وضع الترويج لهذه السياسيات بالحملات الانتخابية، مرشحة الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة مارين لوبان، في المرتبة الثانية بين 5 مرشحين للرئاسة، أبرزهم مرشح تيار الوسط إيمانويل ماكرون، الأوفر حظا، ومرشح التيار المحافظ فرانسوا فيون الذي حل ثالثا بحسب استطلاعات الرأي.

وهاجمت لوبان في أكثر من مناسبة خلال حملتها الانتخابية المهاجرين، وربطت بين حماية مسيحيي الشرق و"القضاء على التطرف "، كما أطلقت تصريحات وصفها البعض بأنها "عنصرية" تجاه اللاجئين.

فقد أعلنت قبل أيام أنها ستقوم بوقف تأشيرات الدخول طويلة الأمد إلى فرنسا فور توليها السلطة، في محاولة على ما يبدو لمنع دخول متشددين إلى البلاد، وسط تصاعد نبرة الكراهية تجاه اللاجئين.

وقادت عمليات داعش، اليمين الفرنسي المتطرف الذي تمثله لوبان، إلى الذهاب بعيدا من خلال تشبيه عملة اليورو بأنها "سكين في ضلوع الفرنسيين"، لا سيما بعد انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ويرى مراقبون أن عمليات داعش الإرهابية في أوروبا، خاصة في فرنسا، خدمت اليمين المتطرف بشكل كبير في هذا البلد، وأدت بطريقة مباشرة أو غير مباشرة إلى صعود أسهمه السياسية في هذه الدول بشكل كبير.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.