شريط الأخبار
النائب العمامرة: هنالك حل يلوح بالافق في قضية الجندي ابو تايه مصادر : الأردن يُجري اتصالات لعقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب إقرار خطة الخدمات الإلكترونية العشر التي ستطلق مطلع 2018 اصابتان بانفجار اسطوانة غاز في منزل سكني بكفرنجة خادمة تقتل طفلا "نحرا" في لواء بني كنانة في اربد الكلالدة: الهيئة انتهت من إعداد وتجهيز أوراق الاقتراع المعتمدة للانتخابات وزير الداخلية يوعز بتكثيف الحملات الأمنية على أصحاب وسائقي وسائط النقل "الضريبة" تحث المواطنين لطلب الفاتورة والتبليغ عن المخالفين إصدار الأحكام القضائية التي رفعت للقرار قبل عطلة القضاة بالصور .. مرضى سرطان يعتصمون امام "الحسين للسرطان" طلبا للدواء ديوان الخدمة :تمركز الوظائف في عمان له علاقة باحتياجات الحكومة وجدول التشكيلات الداعية محمد العوضي يمدح الشعب الأردني .. لهذا السبب النسور: انهيارات طريق اربد عمان لا تتوقف ما لم يتم تصريف المياه إصابة (13) شخص اثر حادثي تصادم في اربد وعجلون رئيس مكافحة الفساد: الرشوة بالأردن في توسع القبض على عشريني مطلوب بقضايا سلب وأتوات بالعاصمة عمان شاهد بالاسماء .. دبي تعلن قائمة إرهاب الدول الأربع بينهم أردنيان الحباشنة يتهم الملقي بالتعامل السيء مع قبيلة الحويطات بالصور .. 3 إصابات بحادث تدهور مركبة بنزول الوالة بمحافظة مأدبا تعرف على العقوبة التي تنتظر الأمير السعودي المعتدي حال إدانته
عاجل
 

داعش "يقترع مبكرا" في الانتخابات الرئاسية الفرنسية

الوقائع الاخبارية : قبل ثلاثة أيام من الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية في فرنسا، يضرب تنظيم داعش المتشدد مجددا في العاصمة باريس، ليرفع، وفق مراقبين، من أسهم اليمين المتطرف في صناديق الاقتراع.

وقد بدا داعش من خلال هجومه الأخير في باريس، الذي أدى إلى مقتل منفذه بالإضافة إلى شرطي فرنسي مساء الخميس، "كمن يدلي بصوته وبشكل مبكر" في الانتخابات الرئاسية المحتدمة بين اليمين المتطرف واليسار المتشدد وأحزاب الوسط.

وقد استغلت الأحزاب اليمينية الفرنسية المتطرفة الهجمات الإرهابية التي شهدتها البلاد منذ هجوم باريس الدامي في نوفمبر 2015 (130 قتيلا)، مرورا بهجوم الدهس في نيس (84 قتيلا)، وصولا إلى الاعتداء الأخير، من أجل الترويج لسياسيات أكثر تشددا.

وقد وضع الترويج لهذه السياسيات بالحملات الانتخابية، مرشحة الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة مارين لوبان، في المرتبة الثانية بين 5 مرشحين للرئاسة، أبرزهم مرشح تيار الوسط إيمانويل ماكرون، الأوفر حظا، ومرشح التيار المحافظ فرانسوا فيون الذي حل ثالثا بحسب استطلاعات الرأي.

وهاجمت لوبان في أكثر من مناسبة خلال حملتها الانتخابية المهاجرين، وربطت بين حماية مسيحيي الشرق و"القضاء على التطرف "، كما أطلقت تصريحات وصفها البعض بأنها "عنصرية" تجاه اللاجئين.

فقد أعلنت قبل أيام أنها ستقوم بوقف تأشيرات الدخول طويلة الأمد إلى فرنسا فور توليها السلطة، في محاولة على ما يبدو لمنع دخول متشددين إلى البلاد، وسط تصاعد نبرة الكراهية تجاه اللاجئين.

وقادت عمليات داعش، اليمين الفرنسي المتطرف الذي تمثله لوبان، إلى الذهاب بعيدا من خلال تشبيه عملة اليورو بأنها "سكين في ضلوع الفرنسيين"، لا سيما بعد انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ويرى مراقبون أن عمليات داعش الإرهابية في أوروبا، خاصة في فرنسا، خدمت اليمين المتطرف بشكل كبير في هذا البلد، وأدت بطريقة مباشرة أو غير مباشرة إلى صعود أسهمه السياسية في هذه الدول بشكل كبير.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.