شريط الأخبار
ماذا قال رئيس البرلمان السوري لوفد المحامين الأردنيين ؟ المجالي: الاردن قد يلجأ لشراء او مبادلة الباقورة شاهد بالفيديو...أغلى هدية تلقتها الملكة رانيا في الطفيلة بزمن قياسي .. القبض على لصين بعد ساعات من سرقة منزل في اربد توقيف نائب سابقة ساعات على خلفية ذمم مالية مترتبة عليها 999أردنيا و393 سوريا غادروا إلى سوريا عبر جابر الخميس وفاة سيدة وإصابة زوجها وابنتها بتدهور مركبتهم في الكرك النائب مصلح الطراونة : الباقورة والغمر لنا نقطة أول السطر الفايز يدعو الرزاز لتشكيل هيئة تضم المعارضة لدراسة قضايا الفساد حزب التحالف المدني يدخل على خط الإنذار العدلي لحكومة الرزاز رفع رسوم وضرائب ترخيص الأنشطة المتعلقة بقطاع المشتقات البترولية شاهد بالتفاصيل ... سوريا توضح لمواطنيها شروط زيارة الأردن وقفة احتجاجية قرب «الرابع» للمطالبة بالعفو العام القبض على مشتبه بهم حاولوا خطف أطفال في إربد بالصور...وفاة و (5) إصابات بحادثي سير في جرش والكرك الرزاز: العاصمة الجديدة ليس أكثر من مقترح السفيرة اللبنانية: سأكون موجودة في نقطة الحدود الاردنية إحباط محاولة تسلل وتهريب مخدرات من سوريا بالصور...الطراونة: بعض مطالب موظفي البلديات تستوجب التحقيق بشكل عاجل الرقب : التعامل مع اتفاقية الغاز يجري بتكتم وسرية مريبة
عاجل

دراسة علمية تكشف عن الحمية الغذائية الأفضل للسيدات!

الوقائع الإخبارية : كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون بريطانيون أن حمية البحر المتوسط تعد هي الافضل لاجل صحة السيدات إذ أن اتباعها يقلل من نسبة إصابتهن بالجلطات الدماغية بمعدل الربع بينما عند الرجال فتقل النسبة بمعدل قليل جدا .
وحسب الدراسة التي أجرتها جامعتي إيست أنغليا وآبردين البريطانيتين ونشرت نتائجها صحيفة (آي) الصادرة عن دار الإندبندنت البريطانية، فإن مواظبة السيدات على تناول السمك والفواكه والمكسرات والفاصوليا والزيوت والقليل من اللحوم والألبان، تقل لديهن نسبة الإصابة بالجلطات الدماغية بنسبة 22 في المائة.
وشارك في هذه الدراسة أكثر من 23 ألف شخص تراوحت أعمارهم بين 40 إلى 77 عاماً ولمدة 17 عاماً، وخلال هذه المدة، أصيب نحو 2009 اشخاص بالجلطة الدماغية.
وقالت المشرفة على الدراسة، الدكتورة إليسا وليش، "ليس من الواضح كيف اكتشفنا وجود فروقات بين الرجال والنساء، إلا أنه يمكن أن تكون بعض مكونات الحمية الغذائية تستجيب بشكل مختلف لدى النساء".
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن "حمية البحر المتوسط لطالما اشتهرت بأنها صحية وتمنح المرء قلباً صحياً".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.