شريط الأخبار
مجهول يطلق عيارات نارية في منطقة دوار الباشا في الكرك ويلوذ بالفرار إصابة شاب إثر تعرضه للطعن في الرمثا ارشيدات: سنرسل قريبا إنذارا عدليا للرزاز لإلغاء إتفاقية الغاز وفاة عامل مصري اثر سقوطه من الطابق الخامس في اربد الخوالده: أنظمة التنظيم الإداري لا تنص على مهام "الزراعة": "أفعى فلسطين" من الأنواع المهددة بالانقراض في الأردن المساعدة : بوصفي وزيرا سابقا..من غير المناسب تقريع الموظف الحكومي علنا بالصور....مداهمات امنية تسفر عن القبض على ستة أشخاص بحوزتهم كميات من أشتال المخدرات شاهد بالصور .. اتلاف مواد غذائية منتهية الصلاحية في الزرقاء أمن الدولة : 20 سنة اشغال شاقة لتاجر مخدرات القبض على (3) أشخاص اشتركوا بجريمة قتل الموقر رئيس فرع نقابة المعلمين في الزرقاء ونائبه يقدمان استقالتهم بالصور .. الملك وأمير الكويت يؤكدان عمق العلاقات الأخوية الأردنية الكويتية مالية النواب توصية باسترداد 704 آلاف دينار مصروفة كحوافز ومكافآت بالصور..وفاة سائق بتدهور مركبته على شارع المية تعرض (3) مراقبي أسواق للاعتداء من قبل بائعا دجاج في جرش الحكومة تعلن ارتفاع أسعار برنت والمشتقات النفطية خلال الأسبوع الثالث من آيار ذوو متوفى يتهمون مستشفى الجامعة الأردنية بوفاة ابنهم و الاخير ينفي الداوود: مخالفات جديدة إلى مكافحة الفساد وإحالات إلى النائب العام هيئة تنظيم النقل البري تحذر من استخدام تطبيقات نقل الركاب غير المرخصة
عاجل

دراسة علمية تكشف عن الحمية الغذائية الأفضل للسيدات!

الوقائع الإخبارية : كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون بريطانيون أن حمية البحر المتوسط تعد هي الافضل لاجل صحة السيدات إذ أن اتباعها يقلل من نسبة إصابتهن بالجلطات الدماغية بمعدل الربع بينما عند الرجال فتقل النسبة بمعدل قليل جدا .
وحسب الدراسة التي أجرتها جامعتي إيست أنغليا وآبردين البريطانيتين ونشرت نتائجها صحيفة (آي) الصادرة عن دار الإندبندنت البريطانية، فإن مواظبة السيدات على تناول السمك والفواكه والمكسرات والفاصوليا والزيوت والقليل من اللحوم والألبان، تقل لديهن نسبة الإصابة بالجلطات الدماغية بنسبة 22 في المائة.
وشارك في هذه الدراسة أكثر من 23 ألف شخص تراوحت أعمارهم بين 40 إلى 77 عاماً ولمدة 17 عاماً، وخلال هذه المدة، أصيب نحو 2009 اشخاص بالجلطة الدماغية.
وقالت المشرفة على الدراسة، الدكتورة إليسا وليش، "ليس من الواضح كيف اكتشفنا وجود فروقات بين الرجال والنساء، إلا أنه يمكن أن تكون بعض مكونات الحمية الغذائية تستجيب بشكل مختلف لدى النساء".
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن "حمية البحر المتوسط لطالما اشتهرت بأنها صحية وتمنح المرء قلباً صحياً".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.