دراسة: العصائر الخضراء...تضبط معدّل السكر بالدم العصائر الخضراء
شريط الأخبار
خبير نفطي : تحذيرات من البنزين المغشوش وآلية للكشف عنه المجالي : سأطالب الحكومة رسمياً بالبحث عن جثمان الكساسبة اربد .. اصابة طالب بجراح بالغة اثر ارتطام يده بزجاج مكسور داخل مدرسة وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين اثر حادث تصادم في محافظة المفرق طارق خوري متفائل: الأخبار ليلة امس حلوة .. والقادم أجمل ’الأراضي‘ تنهي معاناة سكان مدينة الشرق بالزرقاء باصدار سندات تسجيل الساكت يسأل الرزاز عن تعيينات الأوراق المالية والبورصة وايداع الأوراق المالية الشاب "محمود القرشي" مفقود منذ 4 ايام ... والأمن :البحث مستمر وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن الأسير مرعي «السير» للسائقين: استخدموا الغيارات العكسية الشواربة يكشف سر المربعات الصفراء على إشارات الخامس بالتفاصيل..منح دراسية مقدمة من الامارات للطلبة الأردنيين المقيمين في الإمارات الضمان: لا تقديم حالياً لطلبات السحب من رصيد التعطل لغايات التعليم والعلاج بالتفاصيل...الحكومة تعلن عن شاغر مدير عام دائرة الأراضي والمساحة الشواربة: لا تعويضات لمتضرري الباص السريع الا بالقضاء وفاتان اختناقا داخل بئر ماء بالزرقاء الدفاع المدني يخمد حريق ( هنجر ) للإسفنج ومواد التنظيف بمنطقة الموقر الطريفي: حالة عدم الإستقرار الجوي ستؤثر على مناطق عشوائية في الأردن الطراونة: المدارس والجامعات خالية من المخدرات "الصحة" تنفي نقص بالأطباء في مستشفى الأمير حسين بعين الباشا
عاجل

دراسة: العصائر الخضراء...تضبط معدّل السكر بالدم العصائر الخضراء

الوقائع الإخبارية: مقاومة الجسم لهرمون الأنسولين أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بمرض السكري من النوع، حيث ينتج البنكرياس ما يكفي من الهرمون، لكن خلايا الجسم لا تستطيع الاستفادة منه. وتعتبر التغذية حجر الزاوية في إدارة حالة السكري، إلى جانب النشاط البدني، وهو ما يقلل الاعتماد على حقن الأنسولين، وبالتالي يحمي من مضاعفات المرض.

وقد وجدت دراسة بريطانية حديثة أن عصائر الخضروات الورقية تحسن من قدرة المريض على إدارة الحالة على الرغم من أن توصيات التغذية الخاصة بالسكري لا تحث على تناول العصائر، وتفضّل أكل ومضغ الأطعمة.
عصائر خضراء للسكري: الجرجير، لا تقتصر فوائد عصير الجرجير على الألياف، فهو من أدوات التخسيس وخفض الوزن الذي يساعد على إدارة حالة السكري وضبط السكر، كما أنه يساعد على زيادة الهيموجلوبين وخفض الكولسترول، يمكنك تحسين طعم العصير بإضافة نصف تفاحة إليه.
الصبّار، يساعد عصير الألو فيرا أو الصبّار على حرق السعرات الحرارية، وضبط نسبة السكر بالدم.

السبانخ والجزر، اخلص نصف حبة جزر أو حبة متوسطة الحجم مع كوبين من أوراق السبانخ للحصول على توليفة من المعادن والفيتامينات والألياف تخفض الكولسترول والسكر بالدم.
الخيار والتفاح والسبانخ، اخلط كوبين من أوراق السبانخ مع حبة خيار وحبة تفاح خضراء مع ملعقتين من الكزبرة أو النعناع ونصف ملعقة من الزنجبيل. يوفر هذا العصير شحنة قوية من المغذيات التي تساعد على خفض مستوى السكر بالدم وتقليل الالتهابات التي تسبب مقاومة الجسم للأنسولين. العصائر الخضراء السكر الدم.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.