شريط الأخبار
مندوبا عن الملك...الرزاز يفتتح فعاليات "مهرجان جرش 34" مجلس العاصمة : مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية خبراء: هناك تحديات سيواجهها الأردن بعد عقد ورشة البحرين الرواشدة: حصلنا على تعويض مصري بسبب انقطاع الغاز وزير العدل: تخفيض عمولات البنوك على حوالات ال"IBAN" بالوثائق...الحكومة تفرض ضريبة جديدة على الشماغ تعرض صفحة النائب صالح العرموطي على منصة 'فيس بوك' للاختراق والقرصنة حماد:التوجيهات الملكية للحكومة تركز باستمرار على ضرورة التوسع في مد جسور التعاون الفعال مع العراق الجيش يعلن عن وقف الاستخدام للذكور والإناث ووقف إلغاء التسريح تبرئة شاب من جناية الاغتصاب وهتك العرض في اربد تأثير جزئي على ضخ المياه لعدد من مناطق في عمان والزرقاء المجالي: مجلس الكرك يلوح بالاستقالة احتجاجا على تخفيض موازنة المحافظة السفارة الامريكية في عمان : فخورين بالطالبة " أسيل الرواشدة " نقابة المحامين تقرر عدم الالتزام بتطبيق نظام الفوترة الزراعة: انتاجنا من الجميد 350 طن وحاجتنا 3000 طن سنوياً شاهد بالفيديو ... ضبط سائق متهور بنفق عبدون بالاسماء ...احالة عدد من ضباط دائرة الجمارك الى التقاعد بالصور .. القبض على خمسة اشخاص من المطلوبين الخطرين في عمان والكرك نقابة الممرضين : نتجه للتصعيد و وقف عمل الكوادر الجيطان: تأجيل أعلان نتائج دراسة كلف صناعة الالبان للاسبوع المقبل
عاجل

دراسة: العصائر الخضراء...تضبط معدّل السكر بالدم العصائر الخضراء

الوقائع الإخبارية: مقاومة الجسم لهرمون الأنسولين أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بمرض السكري من النوع، حيث ينتج البنكرياس ما يكفي من الهرمون، لكن خلايا الجسم لا تستطيع الاستفادة منه. وتعتبر التغذية حجر الزاوية في إدارة حالة السكري، إلى جانب النشاط البدني، وهو ما يقلل الاعتماد على حقن الأنسولين، وبالتالي يحمي من مضاعفات المرض.

وقد وجدت دراسة بريطانية حديثة أن عصائر الخضروات الورقية تحسن من قدرة المريض على إدارة الحالة على الرغم من أن توصيات التغذية الخاصة بالسكري لا تحث على تناول العصائر، وتفضّل أكل ومضغ الأطعمة.
عصائر خضراء للسكري: الجرجير، لا تقتصر فوائد عصير الجرجير على الألياف، فهو من أدوات التخسيس وخفض الوزن الذي يساعد على إدارة حالة السكري وضبط السكر، كما أنه يساعد على زيادة الهيموجلوبين وخفض الكولسترول، يمكنك تحسين طعم العصير بإضافة نصف تفاحة إليه.
الصبّار، يساعد عصير الألو فيرا أو الصبّار على حرق السعرات الحرارية، وضبط نسبة السكر بالدم.

السبانخ والجزر، اخلص نصف حبة جزر أو حبة متوسطة الحجم مع كوبين من أوراق السبانخ للحصول على توليفة من المعادن والفيتامينات والألياف تخفض الكولسترول والسكر بالدم.
الخيار والتفاح والسبانخ، اخلط كوبين من أوراق السبانخ مع حبة خيار وحبة تفاح خضراء مع ملعقتين من الكزبرة أو النعناع ونصف ملعقة من الزنجبيل. يوفر هذا العصير شحنة قوية من المغذيات التي تساعد على خفض مستوى السكر بالدم وتقليل الالتهابات التي تسبب مقاومة الجسم للأنسولين. العصائر الخضراء السكر الدم.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.