دراسة: زيادة دخل المرأة يشكل خطراً على صحة الزوج
شريط الأخبار
مدير صحة مادبا : جهات تعطل تنفيذ مشاريع صحية لأسباب شخصية احتراق منزل على خلفية مشاجرة في الرصيفة بالفيديو...إخماد حريق بسيط في العاصمة عمان العقبة...تعرض 100 مواطن لاحتيال عقاري من قبل شركة تسويق الأمير علي يؤكد استمرار وقوف الأردن إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة بالصور...إخماد حريق كرافان تابع لأحد المصانع في محافظة اربد إصابة ستة أشخاص بحادث سير في جسر النشأ بالمحطة إربد....تاجر يعفو عن 65 متعثراً مالياً طقس العرب: تصنيف المنخفض الجوي سيتراجع اكثر فجر الجمعة وفاة سيدة اربعينية دهسا في العاصمة عمان وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص آخرين إثر حريق شقة في العاصمة عمان بالتفاصيل ... بلدية الزرقاء تبين سبب انهيار الجدار الاستنادي الصفدي: نوظف كل امكانات الدولة الأردنية للوقوف الى جانب الاشقاء الفلسطينيين الصحة : ارتفاع اصابات انفلونزا الخنازير إلى 71 ترتيبات أمنية مشددة لقمة «سلة» الوحدات والاهلي وتأخيرها الى 9 مساء جامعة العلوم الإسلامية العالمية تفصل طالبين على خلفية مشاجرة وتحولهم للمدعي العام “الاوقاف” تستعين بخطبة للشريف بعد توقيفه عن الخطابة الرحاحلة: اعتماد بنك القاهرة عمان و التجاري لتسريع عملية سحب الارصدة الادخارية الأمانة تعلن طوارئ متوسطة وقصوى امطار للتعامل مع المنخفض الجوي الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام
عاجل

دراسة: زيادة دخل المرأة يشكل خطراً على صحة الزوج

الوقائع الإخبارية: أشارت دراسة أجريت مؤخراً في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن الأزواج يقعون فريسة للضغط النفسي ويتعرضون للتوتر بشكل متزايد إذا كانت زوجاتهم يكسبن أكثر منهم.

ووفقاً لدراسة أجراها باحثون في جامعة باث، فإن الأزواج الذين يعتمدون كلياً على زوجاتهم للحصول على الدعم المالي يتعرضون لضغوط شديدة بشأن وضعهم.

وتقول الدكتور جوانا سيردا: "تشير الدراسة إلى أن المعايير الاجتماعية حول كسب المال يمكن أن تشكل خطراً على صحة الرجال، إن كانت زوجاتهم هنّ من ينفقن عليهم."

وتوصل الباحثون إلى هذا الاستنتاج بعد دراسة البيانات التي تم جمعها من 6000 من الأزواج على مدار 15 عاماً في أمريكا.

كما تشير نتائج الدراسة إلى أنه عندما تجاوز دخل الزوجات 40 في المئة من إجمالي دخل الأسرة، بدأ الرجال يشعرون بالقلق، ويقعون تحت ضغوط نفسية شديدة تنجم عن كونهم العائل الثانوي في الأسرة، وفق ما نقلت صحيفة تايمز أوف إنديا.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.