شريط الأخبار
 

دكتورة بدرجة "عالم" لا زالت بلا وظيفة ورقمها 1 في ديوان الخدمة

الوقائع الإخبارية:ناشدت الدكتورة آلاء يوسف غيضان بمنحها فرصة عمل ، لا سيما وأن رقمها واحد منذ سنوات في ديوان الخدمة المدنية ولم يتم تعيينها كون تخصصها من التخصصات النادرة.

وقالت الدكتورة غيضان في منشور لها عبر صفحتها بفيسبوك : إنها حاصلة على شهادة الدكتوراه في تخصص نانوتكنولوجي، وتحمل شهادة غنيس في المجال.

وتختص الدكتورة غيضان باستخراج البيوديزل باستخدام بكتيريا من الصخر الزيتي، إضافة الى استخدام النانوتكنولوجي لزيادة كفاءة الالواح الشمسية للطاقة البديلة، كما تستخدم النانوتكنولوجي ضد السرطانات ومرض السكري.

وبينت أنها عملت على تصنيع أصغر قمر صناعي بالعالم نانوسات وحصلت على 4 براءات اختراع، كما تمتلك أبحاث علمية منشورة بمجلات علمية ومؤتمرات عالمية.

وحصلت الدكتورة غيضان على جوائز عديدة أبرزها : الابداع في التعليم وجائزة القيادة البحثية في الطب النانوي لمرضى السرطان وحاصلة على الكثير من المسابقات العالمية والمحلية بمراتب عليا اخرها مسابقة رئاسة الوزراء ووزارة التربية والتعليم في الطاقة النظيفة، كما تم ترشيحها للحصول على جائزة العرب للعام 2020.

وفي نقاش على مجموعة "قضايا اردنية راهنة” الذي يشرف عليه الزميلين جمال حداد ناشر موقع الوقائع الاخبارية ومحمود الدباس ناشر موقع رؤيا نيوز ، تم بحث هذه القضية وتداخل اكثر من مشارك حول ضرورة توظيف الكفاءات الفعلية والاستفادة من خبراتهم ودراستهم وتوظيفها في خدمة الاردن والابتعاد عن الشللية في التعيينات وحرمان اصحاب الكفاءات من فرصهم المحقة.

واكد رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور في مداخلة له ، ان تخصصها جدا متميز والاردن بحاجة له وتمنى ان يضمها لكادر هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وتمنى الجبور من الدكتورة الاء التواصل معه.