دولة تفرض قوانين جديدة على الأعراس .. وداعاً لـ"الفخفخة"!
شريط الأخبار
وزارة السياحة تهيب المواطنين والسياح باخذ الحيطة والحذر قموه: مالية النواب أوصت بإحالة وزراء سابقين لمكافحة الفساد بالفيديو ... الأمير النائم يُغرّد بصمت إلى الملك عبدالله الثاني لإنقاذ حياته من الموت بالصور...اتلاف ٤ طن من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية في المفرق "الأمانة": أعمال الباص السريع في شارع الجامعة شارفت على الانتهاء مواطنون يتسائلون : اين الامطار !!... والأرصاد ترد : تحذيراتنا قائمة إربد .. تبرئة مدير أكاديمية تعليمية من هتك عرض سكرتيرته النائب صالح العرموطي في أكاديمية الملكة رانيا ضبط مطلوب بـ 28 مليون دينار اثناء محاولة دخوله المملكة الخارجية: العثور على المواطن الأردني عدي شبيب المفقود في تركيا الطراونة يدعو رؤساء البرلمانات الدولية للضغط تجاه رفض نقل سفاراتها للقدس بالصور...مجهولون يحطمون أول مطعم متنقل داخل حرم أمانة عمان وفاة الأردني"أيمن الصباغ" بحرائق كاليفورنيا طارق خوري: أتمنى أن يكون أحد أبنائي معتقلاً في سجون الاحتلال مثل بقية الأسرى الأردنيين بالاسماء...تشكيلات في دائرة الاحوال المدنية الخوالدة: ماذا يريدون؟ بالفيديو والصور...الملك: خطة للنهوض بالاقتصاد الوطني واولويتنا تأمين فرص عمل الفوسفات توضح حادثة انبعاث الامونيا بالمجمع الصناعي في العقبة إصابة شاب بطلق ناري في الوجه من قبل صاحب أحد المخابز في الحصن بالتفاصيل...العمل تصدر بيانا توضيحيا حول قرار المهن المغلقة
عاجل

دولة تفرض قوانين جديدة على الأعراس .. وداعاً لـ"الفخفخة"!

الوقائع الاخبارية :فرض برلمان دولة أوزبكستان قواعد جديدة على مراسم حفلات الزفاف بالبلاد شملت تحديد فرقَتْين موسيقيتين و3 سيارات فارهة للموكب كحد أقصى فضلاً عن اقتصار عدد الضيوف على 250 فرداً وذلك بهدف الحدّ من "الفخفخة" والإفراط في الإنفاق والسخط الاجتماعي.

ووفقاً لـ"رويترز"، فإنّه ورغم أنّ متوسّط الدخل بالعاصمة طشقند أو بالمدن الرئيسة الأخرى في البلد الواقع بوسط آسيا يبلغ ما بين 200 و300 دولار شهرياً، إلا أنّ عائلات العروس أو العريس تنفق على الأرجح نحو 20 ألف دولار على الزفاف.
وتجلب هذه الأموال في الغالب بالاقتراض من أصدقاء وأقارب على أن تردّ خلال السنوات التالية.

ونقل موقع "كون دوت يو زد" الإخباري المحلي عن عضو البرلمان إقبال ميرزو قوله، أمس الجمعة، في تعليقه على القواعد الجديدة التي تدخل حيّز التنفيذ العام المقبل: "حفلات الزفاف لدينا وصلت إلى المستوى الذي يمكن أن تسبب فيه إفلاس البلاد بدون أي حرب".

ويعيش كثير من أبناء أوزبكستان في الخارج وبالأخصّ في روسيا لدعم أسرهم داخل أوطانهم وتذهب معظم أموالهم على أعمال تجديد المنازل وحفلات الزفاف.

وانتقد رئيس البلاد شوكت ميرضيائيف حفلات العرس المترفة قائلاً إنّها تتسبب كثيراً في وفاة أفراد في الخمسينيات من أعمارهم بسكتات دماغية وأزمات قلبية بسبب تخلفهم عن سداد ما عليهم من ديون.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.