دول اوروبية واسيوية وعربية تعرب عن قلقها من العملية العسكرية في سوريا
شريط الأخبار
بالفيديو...طبيب أردني يحذر من استخدام الأطفال لتطبيق "تيك توك" الشوبك ... الطفل خالد علي السوري خرج ولم يعد مدير التقاعد: زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين ستصرف اعتباراً من الشهر الحالي وفاة شخص وأصابة 3 آخرين إثر حادث تدهور مركبة في اربد والد هبة: الصفدي وعدنا بزيارة جماعية لأبنائنا المواصفات تحذر أصحاب مركبات "الهايبرد" من تبديل البطارية الخارجية تنظم زيارات فردية وجماعية لأهالي الأسرى في سجون الاحتلال بالاسماء...وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية العثور على جثة ستيني داخل غرفته بالقرب من دوار الثقافة بمدينة اربد وزير العدل: الأردن خطا خطوات مهمة في تشجيع الاستثمار بجهود ملكية جلالة الملك عبدالله الثاني يستقبل رئيسة كوسوفو السابقة مجلس الوزراء يقرر استثناء مؤسسات النشر والإعلان من رسوم مترتبة عليها بالفيديو...ماذا قال الملك عن الخطة الاقتصادية التنموية علاونة : وضع حجر خلف هدية "الدبابة" من باب الاحتياط وليس لتثبيتها ذوو معتقلين لدى اسرائيل يعتصمون امام الخارجية الخوالدة: عليكم بالقوي الأمين الملك يؤكد ضرورة العمل بجدية لإيجاد حلول جذرية للواقع الاقتصادي الخارجية: الاردنيون في تشيلي بخير.. وتأمين عودة منتخب الكاراتيه في حال إلغيت البطولة زواتي: نراجع التعرفة الكهربائية الحالية.. وسنزيل كلّ التشوهات مجلس الوزراء يقرّ زيادات على رواتب المتقاعدين العسكريين
عاجل

دول اوروبية واسيوية وعربية تعرب عن قلقها من العملية العسكرية في سوريا

الوقائع الإخبارية: أعربت دول اوروبية وشرق اسيوية وعربية عن قلقها من قيام تركيا بعملية عسكرية واسعة في المناطق الشمالية السورية ضد المقاتلين الأكراد اعتباراً من يوم أمس الأربعاء. ودعت إلى ضرورة إيقاف العملية العسكرية التركية في شمال سوريا، مشيرة أن الحل الدائم في سوريا لا يمكن تحقيقه بالوسائل العسكرية.
وأكد الاتحاد الأوروبي بأنه يتعين على تركيا أن تأخذ في الاعتبار مسعاها للانضمام لعضوية الاتحاد الأوروبي وما يتطلبه ذلك من الالتزام بالسياسة الخارجية للاتحاد. وقال وزير شؤون الحكومة اليابانية يوشيهيدي سوغا بعد ظهر اليوم الخميس في مؤتمر صحفي، "نشعر بالقلق من أن ازدياد حدة التوتر العسكري سوف يزيد من صعوبة حل الأزمة في سوريا ويؤدي لمزيد من تدهور الأوضاع الإنسانية هناك". وشدد سوغا على أنه، "لا يمكن حل الأزمة السورية بالوسائل العسكرية" معرباً عن أمله بأن يلعب جميع الأطراف المعنيين دوراً بناءً في تحسين الوضع الإنساني في سوريا وتسهيل العملية السياسية بقيادة الأمم المتحدة". وأكد أن الحكومة اليابانية تراقب الموقف عن كثب.
واعربت الصين عن قلقها إزاء العواقب المحتملة للعمليات العسكرية التركية في المناطق الشمالية الشرقية من سوريا، داعية الجانب التركي إلى ضبط النفس.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية " قنغ شوانغ " خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة : إن الصين تؤمن دائما بأنه يجب احترام سيادة سوريا واستقلالها ووحدة أراضيها، ويجب على جميع الأطراف المعنية في المجتمع الدولي تجنب إضافة تعقيدات جديدة للوضع في سوريا".
وأضاف " أن جميع الأطراف تشعر بالقلق بشأن العواقب المحتملة للعمليات العسكرية التركية، ما يستدعى من الجانب التركي أن يتحلى بضبط النفس"، مؤكدًا أنه يجب على جميع الأطراف المعنية في المجتمع الدولي العمل سويا؛ لتهيئة الظروف المواتية لتشجيع التسوية السياسية للقضية السورية، وتجنب إضافة عوامل جديدة ومعقدة إلى الوضع في سوريا.
وقال الرئيس اللبناني ميشال عون " ان التطورات العسكرية الاخيرة التي تحصل على الحدود السورية- التركية، تشكل تطورا خطيرا لمسار الحرب في سوريا، ولبنان يتابع مجرياتها على امل الا تكون لها تداعيات على وحدة سوريا وواقع النازحين السوريين الذين تتزايد الاثار السلبية لوجودهم في لبنان على الاوضاع فيه".



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.