شريط الأخبار
إيقاف (162) راتب تقاعد مبكر ومطالبة أصحابها بإعادة (3.5) مليون دينار صُرفت لهم دون وجه حق وفاة طفل إثر تعرضه لحادث دهس في منطقة سحاب البطاينة: تشغيل ذوي الإعاقة يتطلب تغيير الصورة النمطية لدى أرباب العمل حماية الصحفيين: تضليل إعلامي في تغطية رفع أسعار الألبان بالمملكة النائب منصور مراد يطالب الرزاز بتزويده بكشوفات حول خسائر الجامعات الرسمية بالفيديو وللإنصاف !! الرزاز ظٌلم بهذين الموقفين إثناء زيارته إلى محافظة اربد مؤتمرا صحفيا للرزاز السبت المقبل للحديث عن التأمين الصحي الشامل خلاف شخصية على الميراث تدفع شاباً أردنياً بتوريط شقيقه في قضية مخدرات أمين عمّان يوسف الشواربة: أستغرب الدعوه لمخالفة القانون القبض على مصور الفيديو والشاب المعتدي جنسياً على طفلتين في الزرقاء الطراونة : سأتحدث عن بيت مال المسلمين ومنطقة العقبة بالمكان والزمان المناسبين الامن يوضح تفاصيل صورة ومقطع فيديو حادثة الاعتداء على شخص بالزرقاء غنيمات : الحكومة تدرك حجم التحديات والضغوط التي تواجه قطاع الشباب وفاة أربعيني داخل صيدلية بالرمثا الحكومة: اتخذنا جوانب إجرائية "لكسر ظهر الفساد" على هامش زيارة الرزاز إلى اربد!! " فيلم استعراضي " بالبلدية و " مسرحية " في مياه اليرموك مقابلة الملك "ذكريات لم تنشر من قبل" تُعرض الساعة السابعة مساء الأربعاء شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي
عاجل

"ديل" تحذر من ثغرة برمجية تهدد ملايين الحواسب

الوقائع الإخبارية: عادت شركة Dell لتحذير مستخدمي حواسبها من ثغرة برمجية خطيرة قد تستخدم لاختراق أجهزتهم.

وقالت الشركة إنها تنصح جميع مستخدميها بتحميل التحديثات الجديدة التي طرحتها مؤخرا للأداة المساعدة الخاصة Dell SupportAssist التي تثبت على حواسب Dell العاملة بأنظمة ويندوز، منعا من استغلال تلك الأداة لاختراق الحواسب.

وأوضحت أن الخبراء كانوا قد اكتشفوا منذ مدة ثغرة برمجية في هذه الأداة تدعى CVE-2019-12280، يمكن لقراصنة الإنترنت من خلالها استخدام برمجيات JavaScript لخداع Dell SupportAssist، وجذب المستخدمين إلى صفحات إنترنت وهمية مليئة بالفيروسات.

كما يمكن استغلال هذه الثغرة لاستبدال برمجيات DLL الموجودة في الحواسب، ببرمجيات DLL أخرى ضارة تساعد الهاكرز على الوصول إلى الكثير من بيانات الحاسب.

ويعتقد خبراء التقنية أن هذه المشكلات قد تؤثر على ملايين الحواسب الأخرى غير حواسب Dell، كون العديد من الشركات تعتمد على برمجيات شركة PC-Doctor المتخصصة بالتشخيص ودعم العملاء، والتي في برمجياتها تحديدا اكتشفت الثغرة الأمنية المذكورة.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.