ذبحتونا: تحويل اربعة طلاب للتحقيق على خلفية مطالبتهم بالتراجع عن رفع رسوم الدكتوراه
شريط الأخبار
"الاقتصاد الرقمي" تستفيق من غيبوبتها بعد نشر تقرير حول اختراق خصوصية الاردنيين نتنياهو : من مصلحة اسرائيل استمرار السلام مع الاردن العمل: لم يتم توزيع أي دعوات خاصة او عامة للإعلاميين تربويون: منهاجا العلوم والرياضيات الجديدان مخالفان للقانون العضايلة : استعادة ملحقي الباقورة والغمر يوم أردني تاريخي مبارك ضابط دفاع مدني يحول دون وقوع كارثة بعد اخماده حريق شب بعجلات صهريج محمَّل بـ35 ألف لتر بنزين الخوالده: لنتحدى المسؤول النائب الظهراوي : حصلت على أكثر من ألف إعفاء طبي النسور: الملك مثلنا جميعاً في زيارته إلى الباقورة مصدر: الحكومة بدأت بدراسة كيفية استثمار أراضي منطقتي الباقورة والغمر ضبط 50 تنكة زيت زيتون مغشوشة في إربد الخوالده: لنتحدى المسؤول ديوان الخدمة المدنية يعلن آخر موعد لاستلام طلبات التوظيف الحكومة: ارتفاع اسعار بنزين 90 خلال الاسبوع الاول من شهر تشرين ثاني الرزاز: الغمر والباقورة أرض أردنية في حضن الوطن الملك بعد زيارة الباقورة: سيادة الأردن على أرضه فوق كل اعتبار البدء بتقديم طلبات البعثات والمنح الجامعية الداخلية قبل نهاية الشهر الحالي إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية في محافظة اربد الصفدي: الملك اتخذ قرارا يخدم مصالحنا الوطنية بـ"الباقورة والغمر" تُنشر لأول مرة.. رسالة من ياسر عرفات لتركيا قبل 5 أشهر من وفاته
عاجل

ذبحتونا: تحويل اربعة طلاب للتحقيق على خلفية مطالبتهم بالتراجع عن رفع رسوم الدكتوراه

الوقائع الاخبارية : قامت إدارة الجامعة الأردنية بتحويل أربعة طلاب للتحقيق على خلفية مشاركتهم في وقفة احتجاجية رفضًا لقرار رفع رسوم الدكتوراه لعدد من التخصصات ورفع أجور سكن الطالبات.
وكانت قائمة التجديد في الجامعة الأردنية قد نظمت وقفة احتجاجية قبل عدة أيام طالبت فيها إدارة الجامعة بالتراجع عن رفع رسوم الدكتوراه لتخصصات أساليب تدريس ومناهج والذي وصلت نسبة الرفع فيه 75%، وقرار رفع أجور سكن لطالبات والتي ارتفعت بنسب وصلت إلى 35%.
وحذرت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" من الخطوات التصعيدية التي تقوم بها إدارة الجامعة الأردنية تجاه الطلبة، لافتة إلى أنها تأتي بالتزامن مع أحاديث حول توجه لدى مجلس أمناء الجامعة الأردنية برفع رسوم البرنامج العادي (التنافسي) وهو المشروع الذي يتبناه رئيس مجلس الأمناء شخصيًا. حيث ترى ذبحتونا أن تحويل الطلبة إلى التحقيق يأتي كمحاولة من قبل إدارة الجامعة لتكميم الأفواه تمهيدًا لتمرير قرارات بحجم رفع رسوم التنافس.
على صعيد متصل، أصدر اتحاد طلبة الجامعة الأردنية بيانًا أكد فيه على رفضه لهذه الإجراءات التعسفية والتي تعتدي بشكل واضح وصارخ على الحريات الطلابية التي كفلها الدستور الأردني لمواطنيه، ويؤكد على تبنيه هذه القضية ومتابعتها لحين إلغاء كافة الاستدعاءات بحق الزملاء الطلبة، وأن حق الطلبة في التعبير عن رأيهم بسلمية وحضارية هو حق مشروع ولا يجوز لأي جهة كانت أن تصادر هذا الحق.
واستطرد البيان " الحركة الطلابية في الجامعة الأردنية ممثلة باتحاد طلبتها وقواها الطلابية قد حققت منجزات عديدة كان أهمها الحفاظ على حرية الزملاء الطلبة في التعبير عن آرائهم، والشاهد على ذلك التكاتف والتلاحم الذي يشهده الشارع الطلابي برفض هذه التضييقات بحق زملائنا".
كما أصدرت كافة القوى الطلابية (النشامى، الكرامة، أهل الهمة، العودة، التجديد) بيانات منفصلة أكدت فيها رفضها المطلق لسياسات تكميم الأفواه معربة عن تضامنها مع الطلبة الذين تم تحويلهم للتحقيق.
الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا"
15 تشرين أول 2019
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.