شريط الأخبار
 

ذنيبات: توزيع الكهرباء تولي مشاريع ومحطات الضخ وآبار المياه أولوية قصوى وتوفر لها نظاماً كهربائي كافياً

الوقائع الاخبارية :أجرى مدير عام شركة توزيع الكهرباء المهندس حسان الذنيبات جولة على عدد من محطات تحويل الكهرباء الرئيسية المزودة لمشاريع المياه التي تغذي العاصمة عمان ومحافظة اربد، للاطمئنان على وضع المحطات والتأكيد على جاهزية الشركة وكوادرها للمحافظة على استمرارية التيار الكهربائي لمصادر ومضخات المياه.

وشملت الجولة التي قام بها الذنيبات يرافقه مساعده لشؤون تطوير الأعمال الناطق الاعلامي باسم الشركة المهندس سامي الزواتين، محطات تحويل الكهرباء المغذية لمشاريع الزاره ماعين ومشروع مياه زي عمان، ومشروع جر مياه وادي العرب القائم ومشروع مياه سد وادي العرب المرحلة الثانية (الجديدة).

وأكد الذنيبات على أن شركة توزيع الكهرباء تولي مشاريع ومحطات الضخ وآبار المياه أولوية قصوى من حيث السرعة في إيصال التيار الكهربائي من جهة او التعامل مع اية اعطال او انقطاعات تحصل على خطوط ومحطات التحويل المغذية له، مؤكدا أن الشركة تحرص خلال مراحل التصميم لمشاريع الكهرباء المغذية لاحمال المياه على توفير نظام كهربائي كافٍ ومرن بما يضمن الاستمرارية والموثوقية العالية لهذه المشاريع نظرا لاهميتها.

وخلال جولته التقى ذنيبات في مواقع المحطات مع المهندسين المعنيين بتشغيل مشاريع المياه المذكورة في الموقع.

وقدم المدير التنفيذي لمنطقة وادي الاردن والشرقية المهندس سعيد عبيدات شرحاً أوضح فيه بأن جميع محطات التحويل المغذية لمشاريع المياه الرئيسية تتوفر فيها الموثوقية والمرونة لتزويد المضخات بحيث تم توفير تغذية لكل محطة من اكثر من مغذي ، كما يتوفر في كل محطة محولين لتغذية الأحمال كما أنه تتوفر لدى المنطقة كوادر فنية مؤهلة ومدربة قادرة على التعامل مع كافة الاعطال التي يمكن ان تحدث على الشبكة الكهربائية وهي متوفرة على مدار الساعة عند الطلب.

كما بين عبيدات انه يتم التحكم وتشغيل كافة محطات التحويل الرئيسية المغذية من خلال مركز المراقبة والتحكم الخاص بشركة توزيع الكهرباء.

وقد قام الذنيبات بزيارة الى مشروع محطات التحويل والخطوط المغذية لمشروع جر مياه وادي العرب الجديد (المرحلة الثانية) للاطمئنان على سير العمل حيث بين العاملون في المشروع انه تم الانتهاء من تنفيذ اعمال الكهرباء الخاصة بالمشروع من طرف الشركة منذ حوالي شهر وقد تم البدء بالتشغيل التجريبي من طرف المياه لتشغيل المضخات.

وتأتي زيارة ذنيبات بالتزامن مع تكليف لكادر هندسي وفني من مكاتب الشركة الرئيسة ومن إدارة كهرباء العقبة إلى زيارة مشروع مياه الديسي، حيث تم تفقد محطات التحويل الكهربائية المغذية لمحطات الضخ وآبار المياه والشبكات الكهربائية المغذية لها للوقوف على أي احتياجات كهربائية لها.