شريط الأخبار
وزير الداخلية: القبض على ١٥٣ شخص مطلوب امنيا المومني يرفض اجراء تسوية مالية على حجز سيارة رئيس البلدية خوري: مشروع الحرب على إيران تحول لاحتلال عسكري للخليج لأول مرة منذ عام 2015.. تراجع شكاوى "الإغتصاب" المسجلة في الأردن وزارة التربية : 25 مدرسة خاصة تقدمت بطلبات رفع الرسوم على الطلبة الخصاونة : تنظيم خط اربد - عمان بنظام التردد المنتظم قريبا الداعية النابلسي للأردنيين: احمدوا الله على 3 نعم "الأراضي" تدعو الأردنيين للاستفادة من "الإفراز والإعفاءات وتخفيضات الأسعار" الكويت تنعى وفاة طالبين إثر حادث مروري في الأردن العرموطي يكشف سبب غضبه في احتفال حضره الملك بالاسماء .. مناطق سيشملها فصل التيار الكهربائي من الإثنين حتى الخميس مصلح الطراونة: "سأوفي بوعدي قبل العيد إن شالله تعالى" المعايطة: الحديث عن "صفقة القرن" ليس له معنى الصفدي: الأردن يقف بكل إمكاناته إلى جانب الامارات مجلس النقباء يدعم توجه "المحامين" لرفع قضية لابطال اتفاقية الغاز حقيقة توجه الرزاز لتعيين اجنبي رئيساً لهيئة الاستثمار الامن يتعامل مع اربعة بلاغات اعتداء على اطباء وكوادر طبية في اسبوع اصابة بتصادم 3 مركبات في "نزول العارضة" بالسلط مصادر: معلومات مضللة وغير صحيحة عن لقاء الطراونة والرزاز وفاة شخص بعيار ناري بمشاجرة في الموقر
عاجل

ذوو الطفل كنان يرفضون تكفيل الطبيب .. وعطوة أمنية الأحد

الوقائع الإخبارية : أكد محمد القضاة، عم الطفل كنان أنهم يرفضون حاليا تكفيل الطبيب المتسبب بشبهة وفاة إبنهم الرضيع، قائلا إنه”لا يمكن في هذه الأثناء قبول أي وساطات أو تدخلات عشائرية بهذا الخصوص لحين ظهور نتائج التشريح وتقرير اللجنة المشكلة من الطب الشرعي و المدعي العام، والمتوقع ظهورها خلال الإسبوعين القادمين.
وبين القضاة أن إحدى عشائر المحافظة قبلت دخالة عشيرة الطبيب، مشيرا إلى أنه يتوقع منحهم عطوة أمنية يوم الأحد القادم.
وكانت النيابة العامة في سابقة قضائية، قد تكون الأولى من نوعها، قررت أن ترك الطفل المرحوم كنان لمدة عام بعد العملية التي نزعت فيها كليتيه، ليلاقي مصيرا محتوما هو الموت، يرقى إلى فعل القتل المبني على القصد الاحتمالي.
وفي التفاصيل، اعتبر القضاء، في قرار أصدره اليوم ، المدعي العام أحمد العفيف، أن ترك الطفل بدون كلى، حيث تستحيل حياة الإنسان مع علم الطبيب بخطأه، المرتكب بالعملية، و لكن رغم ذلك لم يتخذ أي إجراء لتفادي النتيجة المحتملة لفقدان الكلى، وهي الموت .
ولذلك، اعتبرت النيابة العامة أن ما جرى مع الطفل المرحوم كنان، يرقى إلى فعل القتل وذلك لاحتمال وقوع النتيجة، والقبول بها.
وبعد التحقيق، أسند العفيف للمشتكى عليه، جناية القتل القصد بحدود المادة 326 من قانون العقوبات، وقرر توقيفه 15 يوما في مركز إصلاح وتأهيل الجويدة.
ومن المتوقع، أن يحول المدعي العام ملف القضية إلى محكمة الجنايات الكبرى مطلع الأسبوع المقبل، للشروع في إجراءات المحاكمة.
وكنان طفل نزع طبيب (القي القبض عليه) في مستشفى خاص كليته السليمة، بالإضافة إلى الكلية الثانية التي كانت متضررة، في حالة تدور حولها شبهات أخطاء طبية.
وتوفي الطفل في مستشفى الأمير حمزة بعد ظهر الثلاثاء. وبعد ذلك طلب الادعاء العام تشريح جثة الطفل كنان قبل دفنه

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.