شريط الأخبار
العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص الخوالدة: إرادة ناخب اكثر من أي شيء آخر الأمن يكشف هوية قاتل خمسينية داخل منزلها بالويبدة العمل الإسلامي يطالب مؤسسة الضمان الاجتماع بكشف حجم استثمارات الضمان بالبوليفارد السعايدة يهدد بفصل أي صحفي يشارك في احتفالات الاحتلال الإسرائيلي بـ 'الهولوكوست' الرحاحلة: إلزام مشتركي الضمان بالخدمات الإلكترونية الحواتمة: الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقدم دوراً قيادياً في الدفاع عن قضايا الأمة وثوابتها ومقدساتها وزارة العمل ضبط (45) عاملاً وافداً مخالفا لقانون العمل غنيمات ردا على المحامين: نظام الفوترة سيطبق على جميع القطاعات دون استثناءات بالتفاصيل... تخفيض أجور الاصطفاف بـ"أوتوبارك" اربد المعاني: وزارة التربية تتجه لتحسين رواتب واوضاع المعلمين بالاسماء...وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة خوري يسلم علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية رسالة من الامير علي للجماهير الاردنية الرزاز يتغنى بخلق 30 ألف فرصة عمل .. وشباب المزار يفترشون الأرض أمام الديوان الحكومة تعلن نتائج تقرير الربع الثاني لأولويات عملها للعامين 2019 – 2020 "التربية" تحدد ساعة اعلان نتائج التوجيهي الخميس المقبل النائب رائد الخزاعلة يسأل عن موعد نهضة الحكومة اتهامات عراقية لوزير اشترى ربع عقارات العاصمة عمان نقيب المحامين: نظام الفوترة فاشل وسيؤدي إلى فساد إداري ومالي
عاجل

ذوو الطفل كنان يرفضون تكفيل الطبيب .. وعطوة أمنية الأحد

الوقائع الإخبارية : أكد محمد القضاة، عم الطفل كنان أنهم يرفضون حاليا تكفيل الطبيب المتسبب بشبهة وفاة إبنهم الرضيع، قائلا إنه”لا يمكن في هذه الأثناء قبول أي وساطات أو تدخلات عشائرية بهذا الخصوص لحين ظهور نتائج التشريح وتقرير اللجنة المشكلة من الطب الشرعي و المدعي العام، والمتوقع ظهورها خلال الإسبوعين القادمين.
وبين القضاة أن إحدى عشائر المحافظة قبلت دخالة عشيرة الطبيب، مشيرا إلى أنه يتوقع منحهم عطوة أمنية يوم الأحد القادم.
وكانت النيابة العامة في سابقة قضائية، قد تكون الأولى من نوعها، قررت أن ترك الطفل المرحوم كنان لمدة عام بعد العملية التي نزعت فيها كليتيه، ليلاقي مصيرا محتوما هو الموت، يرقى إلى فعل القتل المبني على القصد الاحتمالي.
وفي التفاصيل، اعتبر القضاء، في قرار أصدره اليوم ، المدعي العام أحمد العفيف، أن ترك الطفل بدون كلى، حيث تستحيل حياة الإنسان مع علم الطبيب بخطأه، المرتكب بالعملية، و لكن رغم ذلك لم يتخذ أي إجراء لتفادي النتيجة المحتملة لفقدان الكلى، وهي الموت .
ولذلك، اعتبرت النيابة العامة أن ما جرى مع الطفل المرحوم كنان، يرقى إلى فعل القتل وذلك لاحتمال وقوع النتيجة، والقبول بها.
وبعد التحقيق، أسند العفيف للمشتكى عليه، جناية القتل القصد بحدود المادة 326 من قانون العقوبات، وقرر توقيفه 15 يوما في مركز إصلاح وتأهيل الجويدة.
ومن المتوقع، أن يحول المدعي العام ملف القضية إلى محكمة الجنايات الكبرى مطلع الأسبوع المقبل، للشروع في إجراءات المحاكمة.
وكنان طفل نزع طبيب (القي القبض عليه) في مستشفى خاص كليته السليمة، بالإضافة إلى الكلية الثانية التي كانت متضررة، في حالة تدور حولها شبهات أخطاء طبية.
وتوفي الطفل في مستشفى الأمير حمزة بعد ظهر الثلاثاء. وبعد ذلك طلب الادعاء العام تشريح جثة الطفل كنان قبل دفنه

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.