شريط الأخبار
بالفيديو ..لم يسبق لرئيس دولة أن فعلها !! .. فرقة " التدخل السريع " تدخل الكويت لتهريب عاملات فلبينيات شاهد بالصور.. جلالة الملكة رانيا أيقونة أناقة بالبدل الكلاسيكية صديقة الضِّباع.. الطفلة الأردنية " نورسين فريحات " تجعل من الحيوان المفترس أليفاً بالصور...الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتنحى عن منصبه لصالح فاتح مينتاش القبض على شخص حاول سلب محل صرافة في حي نزال الصحة: فتاة عربية تطلب إجراء عملية تحول جنسي إلى ذكر الصفدي والوحش...توقعات متضاربة حول جردة الحساب التي ستقدمها الحكومة خلال عشرة أيام أبو السيد يسأل الحكومة عن اجراءات محاكمة الصهاينة قتلة الأردنيين وفاة شخص جراء حادث دهس على طريق المفرق إربد بالفيديو .. مصل يتوفى وهو ساجد داخل مسجد بالاغوار الشمالية الزبن:الأردني لأنه أصلي لا يرضى إلا بالأصلي .. ولن يسمح بإدخال أي منتج مقلد للسوق مكافحة المخدرات تضبط (3) كغم من مادة الهيروين المخدر داخل مركبة في البادية الشمالية ارادة ملكية بترفيع الخرابشة والمعايطة الى رتبة لواء كريم تعلن عن محاولة قرصنة إلكترونية لبيانات مستخدميها المومني: نرصد التطورات بسورية وأمن حدودنا أولوية قصوى هذه قصة طائرة الاسعاف التي اهداها الملك للدفاع المدني والجيش وزوارق الاسعاف البحري المومني: التهرب الضريبي سرقة من جيب كل مواطن أردني المالية النيابية تثمن دور الأجهزة الأمنية في حفظ الامن والاستقرار الوطني مؤتمر صحفي لوزير الدولة لشؤون الإعلام في الخامسة والنصف من مساء اليوم الجمارك تطارد مركبة و تضبط (2000) حبة كبتاجون بداخلها في منطقة الاختصاص
عاجل

رؤساء أندية يردون على صوبر: تبلغنا بمشاركة فريق وليس "شركة"

الوقائع الإخبارية : تساؤلات عديدة ومشروعة اطلقها رؤساء أندية شاركت فرقها في بطولة تحت 16سنة، حول السماح لفريق شركة مسجّلة لدى وزارة الصناعة والتجارة بالمشاركة في البطولة، دون توجيه أي اشعار سابق لهم بذلك.

ودار جدل كبير حول شرعية مشاركة فريق "فرسان الأردن" في مباريات البطولة، وخاصة انه لا ينتسب لمظلة وزارة الشباب المسؤولة بشكل مباشر عن جميع الأندية الأردنية.

ومما زاد حفيظة رؤساء الاندية، التصريحات التي أطلقها أمين عام اتحاد الكرة، سيزار صوبر، عبر موقع الاردن24 حول شرعية مشاركة "فرسان الأردن" بعد "موافقة باقي الأندية الرسمية الأردنية"، والتأكيد على أن "الاتحاد وافق على طلب (فرسان الاردن) بالمشاركة وليس الانتساب للوزارة"، حيث أكد رؤساء الأندية عدم دقة حديث صوبر ومخالفته لأنظمة وقوانين وزارة الشباب.

وقال رئيس نادي الصريح عمر العجلوني: "إن رد الاتحاد على شكواهم تُجانب الصحة، خاصة وأن ادارة الاتحاد لم توضح حقيقة فريق فرسان الأردن بكونه يتبع شركة خاصة".

وأضاف العجلوني إن ادارة النادي راجعت وزارة الشباب بهذا الخصوص، والتي أكدت بدورها على عدم انتساب فريق "فرسان الاردن" إليها، وعلى إثره تم تقديم اعتراض للجنة التأديبية في اتحاد الكرة، والتي أكدت أن "فرسان الاردن" هي شركة.

وتابع العجلوني، "قدمنا اعتراضاً لدى لجنة الاستئناف التي يرأسها الدكتور صلاح البشير، ولم ينظر به لغاية اللحظة"، مؤكدا على أن الأنظمة والقوانين تمنع بأي شكل من الأشكال "اشتراك اي فريق غير منتسب الى مظلة وزارة الشباب في المباريات".

وفي هذا المضمار، قال رئيس نادي سما السرحان عبد الله السرحان، إن قانون وزارة الشباب لا يجيز للفرق المشاركة دون الانتساب لمظلة وزارة الشباب.

وأضاف، إن الموافقة على مشاركة فرق غير منضوية تحت مظلة الشباب يتطلب تعديل للقانون والذي سيمر بعدة مراحل تبدأ بتقديم مجلس ادارة الاتحاد طلباً للهيئة العامة التي بدورها تنسبه لوزارة الشباب، ومن ثم الى مجلس الأمة ليصادق عليه، وما عدا ذلك هو تجاوز صارخ وصريح على القانون.

وأكد السرحان، أن الاتحاد عندما خاطب الاندية بمشاركة الفريق المشار اليه، لم يلفت الى أنه فريق (شركة)، مشيراً إلى حقهم كأعضاء هيئة عامة في أن يمرر لهم مجلس ادارة الاتحاد أي تعديلات وقرارات جديدة.

وأيّد رئيس نادي ديرعلا محمد الغراغير، السرحان والعجلوني في موقفهما، معتبراً أن قرار ادارة الاتحاد بإشراك فريق "فرسان الأردن" في البطولة، هو مخالفة للقانون وتجاوز لأعضاء العيئة العامة.

وأضاف الغراغير أن الاتحاد ابلغهم بمشاركة فريق الفرسان دون الاشارة الى أنه يتبع لشركة.

وأوضح أن هذا الاجراء يخالف قانون وزارة الشباب، ويحتاج المرور بعدة مراحل قبل أن يصبح شرعياً وقانونياً.

يذكر أن الاتحاد الاردني لكرة القدم وافق على مشاركة فريق "فرسان الاردن"، التابع لشركة ، في بطولة سن 16، لعام 2017/2018، واثارت هذه المشاركة حفيظة بعض رؤساء الاندية الاردنية،معتبرين انها تجاوز للقانون ، ولهم بصفتهم اعضاء للهية العامة.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.