شريط الأخبار
 

رئيس الأركان الإسرائيلي كوخافي يدخل الحجر الصحي

الوقائع الاخبارية : أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، أن رئيس الأركان اللفتنانت جنرال أفيف كوخافي تعرض لمريض كورونا مرة أخرى، وسيتعين عليه دخول الحجر الصحي خلال الأسبوع الجاري. وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن اللقاء مع المريض، الذي كان يخدم في الجيش، جرى الأسبوع الماضي.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه "في ضوء ذلك ووفقا لتعليمات وزارة الصحة، سيدخل رئيس الأركان والضباط الآخرون للحجر". وتابع "سيبقى رئيس الأركان في الحجر ويحافظ على جدول منتظم ما أمكن ذلك. رئيس الأركان بحالة جيدة، وسيخضع للفحص الطبي قريبا".

وبحلول نهاية آذار/مارس، خضع كوخافي للحجر الصحي داخل مكتبه، بعد أن توضح انه حضر مريض كورونا أحد الاجتماعات. بحضور رئيس الأركان وتامير يادعي المسؤول عن قيادة الجبهة الداخلية، ورئيس جناح العمليات أهارون حليوة، الذي دخل أيضا الى الحجر الصحي.

ويأتي ذلك متزامنا مع دخول وزير شؤون القدس في الحكومة الإسرائيلية رافي بيرتس، اليوم الخميس، في حجر صحي، وذلك بعدما تأكدت إصابة أحد مستشاريه بفيروس كورونا المستجد، بعد أن التقى مع المستشار أمس الأول الثلاثاء، وأنه سيبقى في الحجر حتى استكمال التحقق الوبائي.

وأعلن بيرتس أنه يشعر بصحة جيدة، وسيخضع قريبا لاختبار كورونا. ويأتي هذا غداة دخول وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس في حجر صحي بسبب مخاوف من أنه ربما يكون قد خالط مصابا بفيروس كورونا.

وقررت إسرائيل الاثنين إعادة فرض مجموعة من القيود لمكافحة ارتفاع حالات العدوى بفيروس كورونا المستجد. وتشمل التدابير التي سيعاد تطبيقها إغلاق الحانات والنوادي الليلية والصالات الرياضية وقاعات المناسبات على نحو فوري.