رئيس الوزراء الكويتي يصل عمان اليوم
شريط الأخبار
الشواربة: لا تعويضات لمتضرري الباص السريع الا بالقضاء وفاتان اختناقا داخل بئر ماء بالزرقاء الدفاع المدني يخمد حريق ( هنجر ) للإسفنج ومواد التنظيف بمنطقة الموقر الطريفي: حالة عدم الإستقرار الجوي ستؤثر على مناطق عشوائية في الأردن الطراونة: المدارس والجامعات خالية من المخدرات "الصحة" تنفي نقص بالأطباء في مستشفى الأمير حسين بعين الباشا عبيدات: لجنة فنية لجمع الملاحظات حول كتابي الرياضيات والعلوم للصفين الأول والرابع السفير الاردني في تل ابيب يزور اللبدي ومرعي ويطالب بالافراج عنهما وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تتابع قضية الطلبة الأردنيين في أوكرانيا منذ أشهر بالفيديو...ولي العهد يوقف موكبه لمساعدة مصابين اثر حادث سير حداد يحيل ملف تحقيق بتجاوزات إلى مكافحة الفساد 28 مهنة مغلقة ومقيده أمام العمالة الوافدة الناطق باسم الخارجية يرد على معلومات متداولة بشأن الطفل ورد ربابعة وزير التربية ابناء المعلمات الأردنيات المتزوجات من غير أردنيين غير مشمولين بمكرمة ابناء المعلمين الرزاز: الأردن يقدر دور بلغاريا ومواقفها تجاه دعم التوجهات التي تفضي إلى حلول للأزمات في المنطقة الخارجية تتابع الحالة الصحية لمواطن أردني أصيب بحادث تدهور مركبته في السعودية أمن الدولة: 15 سنة بالأشغال المؤقتة وغرامة 10 آلاف دينار لتاجر مخدرات الحجز التحفظي على اموال تاجر سيارات كبير في الأردن جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي ممثلين عن القطاع الخاص النقابات تطالب الحكومة بعقد اجتماع لبحث العلاوة الفنية
عاجل

رئيس الوزراء الكويتي يصل عمان اليوم

الوقائع الإخبارية: يصل رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، إلى الأردن اليوم، في زيارة رسمية يلتقي خلالها جلالة الملك عبدالله الثاني.
وأكد السفير الكويتي لدى عمان عزيز الديحاني، في تصريح لـه أهمية الزيارة التاريخية التي يجريها الشيخ جابر.
مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين بلغت مستويات رفيعة من التعاون المشترك.
وقال إن الزيارة يتخللها ايضا إجراء مباحثات مع رئيس الوزراء عمر الرزاز، مضيفا أن الشيخ جابر سيفتتح المبنى الجديد لسفارة الكويت في عمان.
وتابع الديحاني إن زيارة الشيخ جابر، والتي تأتي تلبية لدعوة من الرزاز، تتزامن مع انعقاد أعمال اللجنة العليا الكويتية – الأردنية المشتركة بدورتها الرابعة؛ اذ سيتم التوقيع على 14 اتفاقية تركز غالبيتها على تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.
ووصف الزيارة بأنها تجسد عمق العلاقات المتجذرة بين البلدين الشقيقين، وأنها تعتبر خطوة إضافية في مسيرة العلاقات الثنائية التي تحظى برعاية بالغة من أمير دولة الكويت سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وجلالة الملك عبدالله الثاني.
وأشار إلى أن الوفد الرسمي المرافق للشيخ جابر، يضم وزراء الخارجية والمالية والتجارة والتربية والعدل، ومدير الصندوق الكويتي للتنمية والهئية العامة للاستثمار، وممثلين عن غرف التجارة ورجال اعمال وممثلي القطاع الخاص الكويتي وهو ما يؤكد الاهتمام بتنمية العلاقات الاقتصادية وفتح آفاق أوسع للتعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.
يذكر أن الكويت والأردن تربطهما 57 اتفاقية ثنائية في المجالات كافة منذ بداية العلاقات الرسمية بينهما والتي بدأت العام 1961.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.