شريط الأخبار
"المستهلك": اتفاق الحكومة مع مربي الدواجن جاء على حساب الأردنيين بالصور....ضبط (84) ألف عبوة سمنة نباتية منتهية الصلاحية غير صالحة للاستهلاك البشري ذوو الطفل "منتصر الفران" يناشدون بالبحث عن ابنهم المفقود بالصور .. أفعى تتسلل إلى مركبة أحد المواطنين في بلدة ساكب بجرش بالصور .. ذوو الإعاقة ينفذون اعتصاما مفتوحا رفضاً لنظام إعفاء المركبات للعام 2019 حمّاد : نتحقق من تقارير حقوق الانسان دون أن نتهاون في تطبيق القانون صلاة الغائب على مرسي اليوم أمام "العمل الإسلامي" سلطة وادي الاردن توضح ما تم تداوله عن اعمال سد الوالة بالفيديو.....ضبط سائق يقود مركبته بطريقه متهورة في عمان العراق .. ضبط شاحنات ادوية اردنية منتهية الصلاحية تعرض متهم بقضية الدخان لـ «نوبة قلبية» وتأجيل الجلسة «التنمية» تمنح صلاحيات تراخيص مراكز الاشخاص ذوي الاعاقة النهارية للتربية والتعليم المرشحون للإلتحاق بالدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين (رابط) منع الصلاة على مرسي بالأردن والسماح بقبول التعازي عمان .. خرجت من السجن ووقعت بشبكة دعارة وزوجها استغلها لأعمال البغاء نقيب الممرضين : لن نسمح بفتح مهنة التمريض أمام الفلبينيات مدارس خاصة تضغط على معلمين لـ «ترك» العمل في العطلة وفاة سبعينة بصعقة كهربائية بدير علا ادارة الامتحانات : الإجابة النموذجية للسؤال (2) للعلوم الحياتية.. لا يلزم نقل الجملة كاملة الحكومة تُبشر الأردنيين: «الصحراوي» سيكون بمواصفات عالمية
عاجل

رئيس الوزراء يلتقي صحفيين من كبرى وكالات الأنباء وشبكات التلفزة الأمريكية

الوقائع الإخبارية : إلتقى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في جلسة حوارية مساء امس الخميس مجموعة من الصحفيين يمثلون أبرز وكالات الصحافة الأمريكية والعالمية .
وإستهل رئيس الوزراء حديثه خلال اللقاء بالتأكيد على النهج الأردني في الإصلاح ، وخصوصا في ظل التحديات التي تواجه الأردن والأقليم ،وقال إن الأردن وبفضل جهود جلالة الملك تمكن من تجاوز الظروف الصعبة وتحويل التحديات إلى فرص، والعمل على بناء مستقبل افضل.
واشار الى تركيز الاردن على استقطاب الاستثمارات من خلال التسهيلات الجديدة في قانون الإستثمار؛ مما جعل الأردن سوقا استثمارية ناجحة في جميع المجالات الطبية والعلمية والتعليمية وفِي مجالات الطاقة والإتصال . ودعا رئيس الوزراء من خلال حديثه مع الصحفيين الشركات والمستثمرين للاطلاع على الفرص المتوفرة للاستثمار في الاردن وما يشهده من تقدم في جميع المجالات الإقتصادية والصناعية والتكنولوجية وقطاعي الطاقة والتعليم .
وأضاف : ان جلالة الملك عبد الله الثاني وجهنا الى توظيف كل علاقاتنا الدولية من أجل خدمة اقتصادنا وجلب الاستثمارات التي توفر فرص العمل وتطلق المشاريع الاقتصادية في البلد، حيث ان منهجيتنا تعتمد على تحسين البيئة الاستثمارية وتطوير مواردنا البشرية، وضمان قدرة الأردن على الإفادة من الاقتصاد العالمي والتفاعل معه من خلال تسهيل الإجراءات والترحيب برؤوس الأموال العالمية في الأردن .
كما تحدث رئيس الوزراء عن أعباء استضافة نحو 3ر1 مليون لأجىء سوري في الأردن، حيث قام بتأمينهم وعائلاتهم بمدارس ومستوصفات صحية علاجية وأماكن للسكن مشيرا إلى الكلفة العالية لاستضافتهم على مدى سنوات الازمة السورية والتي فاقمت من عجز الموازنة العامة .
وركز رئيس الوزراء على أن الإستثمار الأكبر في الأردن هو الإستثمار في قطاع الشباب والأيدي العاملة ، حيث بلغت نسبة الشباب في المجتمع الأردني نحو 70 بالمائة ويتمتعون بأقصى درجات العلم والتكنولوجيا والمهارة الإلكترونية؛ مما جعلهم مطلبا عربيا وعالميا كبيرا ، حيث تستعين بهم دول المنطقة والعالم في رفد مؤسساتها ومصانعها .
وأضاف رئيس الوزراء إن الأردن يرتبط بإتفاقيات تجارة حرة عالمية مع العديد من الدول والتكتلات الاقتصادية ، أبرزها إتفاقية التجارة الحرة الأمريكية ومع شركات عالمية وبحجم تبادل تجاري كبير .

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.