شريط الأخبار
توقيف أربعة أشخاص بالجويدة على خلفية قضايا فساد إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية في 21 تموز المقبل الداوود يوضح الإجراءات المتّخذة لضبط عمل المركبات الحكوميّة وزير العمل يوعز بتفقد العاملين في القطاع الانشائي والزراعي خلال موجه الحر بالصور...الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري "مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة محافظ اربد يوقف موظف اوتوبارك افتعل حادثة تعرضه للدهس علوش: لا مانع من تبادل السفراء بين سوريا والأردن في أي وقت بالاسماء .. تشكيلات ادارية وتعيينات محافظين في وزارة الداخلية الحكومة: العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص حراك نيابي لحجب الثقة عن حكومة الرزاز شاهد بالصور ... الدفاع المدني يخمد حريق مركبة في العاصمة شاهد بالتفاصيل ... جدول أعمال ورشة البحرين الاقتصادية وقفة احتجاجة أمام مبنى محافظة إربد للمطالبة بالإفراج عن موقوفي الصريح سعيدات : ترجيح تخفيض أسعار المحروقات محليا 3-3.5% للشهر المقبل شاهد بالاسماء .. ترفيع عدد من الحكام الاداريين إلى رتبة محافظ المبلغ عن "عوني مطيع": يطالب الحكومة بإنقاذه وفاة نزيل في سجن السواقة أمانة عمان توقف عمال الوطن عن العمل خلال ساعات الظهيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة
عاجل

رئيس الوزراء يلتقي صحفيين من كبرى وكالات الأنباء وشبكات التلفزة الأمريكية

الوقائع الإخبارية : إلتقى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في جلسة حوارية مساء امس الخميس مجموعة من الصحفيين يمثلون أبرز وكالات الصحافة الأمريكية والعالمية .
وإستهل رئيس الوزراء حديثه خلال اللقاء بالتأكيد على النهج الأردني في الإصلاح ، وخصوصا في ظل التحديات التي تواجه الأردن والأقليم ،وقال إن الأردن وبفضل جهود جلالة الملك تمكن من تجاوز الظروف الصعبة وتحويل التحديات إلى فرص، والعمل على بناء مستقبل افضل.
واشار الى تركيز الاردن على استقطاب الاستثمارات من خلال التسهيلات الجديدة في قانون الإستثمار؛ مما جعل الأردن سوقا استثمارية ناجحة في جميع المجالات الطبية والعلمية والتعليمية وفِي مجالات الطاقة والإتصال . ودعا رئيس الوزراء من خلال حديثه مع الصحفيين الشركات والمستثمرين للاطلاع على الفرص المتوفرة للاستثمار في الاردن وما يشهده من تقدم في جميع المجالات الإقتصادية والصناعية والتكنولوجية وقطاعي الطاقة والتعليم .
وأضاف : ان جلالة الملك عبد الله الثاني وجهنا الى توظيف كل علاقاتنا الدولية من أجل خدمة اقتصادنا وجلب الاستثمارات التي توفر فرص العمل وتطلق المشاريع الاقتصادية في البلد، حيث ان منهجيتنا تعتمد على تحسين البيئة الاستثمارية وتطوير مواردنا البشرية، وضمان قدرة الأردن على الإفادة من الاقتصاد العالمي والتفاعل معه من خلال تسهيل الإجراءات والترحيب برؤوس الأموال العالمية في الأردن .
كما تحدث رئيس الوزراء عن أعباء استضافة نحو 3ر1 مليون لأجىء سوري في الأردن، حيث قام بتأمينهم وعائلاتهم بمدارس ومستوصفات صحية علاجية وأماكن للسكن مشيرا إلى الكلفة العالية لاستضافتهم على مدى سنوات الازمة السورية والتي فاقمت من عجز الموازنة العامة .
وركز رئيس الوزراء على أن الإستثمار الأكبر في الأردن هو الإستثمار في قطاع الشباب والأيدي العاملة ، حيث بلغت نسبة الشباب في المجتمع الأردني نحو 70 بالمائة ويتمتعون بأقصى درجات العلم والتكنولوجيا والمهارة الإلكترونية؛ مما جعلهم مطلبا عربيا وعالميا كبيرا ، حيث تستعين بهم دول المنطقة والعالم في رفد مؤسساتها ومصانعها .
وأضاف رئيس الوزراء إن الأردن يرتبط بإتفاقيات تجارة حرة عالمية مع العديد من الدول والتكتلات الاقتصادية ، أبرزها إتفاقية التجارة الحرة الأمريكية ومع شركات عالمية وبحجم تبادل تجاري كبير .

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.