رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يبحث سبل التعاون المشترك مع جامعة قبرص و جامعة إيكس مرسيليا
شريط الأخبار
لا صحة لخبر فصل مئات الطلبة الأردنيين من الجامعات الأوكرانية الملك لمجموعة من النواب : متفائل بالمرحلة القادمة قانونية النواب تقر مشروعي القانونين المعدلين للدفاع المدني والمخابرات العامة بالفيديو والصور...اللواء الحمود يتسلم ثلاث جوائز فازت بها ادارات ووحدات الامن العام إغلاق محلي كوفي شوب و محطتين لتحلية مياه الشرب وإنذار (21) محلا بالزرقاء الزهير للمواصفات والمقاييس وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة لمجلس التعليم العالي إحالة ملف جمعية خيرية للتنمية إلى هيئة مكافحة الفساد معتز أبو رمان :" العمل على استعادة منحه بمليون يورو لوزارة الزراعة " التربية: تجديد تراخيص المؤسسات التعليمية الخاصة الكترونيا باسم يوسف : شكراً للأمير علي على فضله وكرمه وحسن ضيافته تسمم 7 اشخاص نتيجة تناول مادة الفطر المعلبة في سحاب وفاة أحد معتصمي الضمان الاجتماعي جراء تعرضه للسقوط عن سور مقابل مجلس الأمه النعيمي : تجديد ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة الكترونياً شرطي يطلق النار خلال مشاجرة بالزرقاء الإطاحة بأردني ضمن عصابة تزوير أموال في السعودية المياه توضح أسباب عكورة المياه وتدعو المواطنين لتفهم الظروف العضايلة في تغريدة على تويتر :"لغة الأرقام من أهم وسائل نقل المعلومات بشفافية وحياد" محامٍ أردني يطلب ١٦ مليون دولار أتعاباً من مستثمر عراقي كبير ضبط ٥٨٠ ربطة من اكياس التسوق البلاستيكية المخالفة أمن الدولة ترفع جلسة الدخان إلى الثلاثاء المقبل
عاجل

رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يبحث سبل التعاون المشترك مع جامعة قبرص و جامعة إيكس مرسيليا

الوقائع الإخبارية : إلتقى الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، مع رئيس جامعة قبرص، الأستاذ الدكتور كونستانتينوس كريستوفيدس، حيث بحث معه سبل التعاون والتنسيق يبن الجامعتين في مجالات التبادل الطلابي وزيارات الأساتذة والمشاريع المشتركة التعليمية منها والبحثية. ويأتي اللقاء على هامش الإجتماع السنوي لشبكة الجامعات الأورومتوسطية (تيتيس) الذي تقوده جامعة إيكس مرسيليا الفرنسية وتهدف إلى التبادل الثقافي والعلمي والمساهمة في بناء رابطة يورو-متوسطية قوية ودائمة في مجالات التعليم العالي والبحث والابتكار وتشجيع التعاون بين الدول الاورومتوسطية عبر تبادل المعرفة وإقامة شراكات بين جامعات شمال وجنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط. كما تعمل الشبكة، التي تضم في عضويتها 81 جامعة من 19 بلداً، على تبادل الخبرات وإقامة الائتلافات ضمن مشاريع إرامس بلس وهورايزن وتبادل الطلاب الدولي، ما يؤدي إلى خلق بيئة إيجابية تحافظ على مستقبل مستدام في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

كما التقى الدكتور الرفاعي الأستاذ الدكتورة سيلفي ديفيت، نائب رئيس جامعة إيكس مرسيليا للعلاقات الدولية، وبحث معها سبل التعاون الأكاديمي والبحثي وإمكانية عقد إتفاقية حول الإشراف المشترك على الطلبة في برنامج الدكتوراة الذي بدأت تطرحة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا حديثاً. وتم الإتفاق على إجراء مزيد من التشاور في هذا المجال من أجل مناقشة التفاصيل التي تمهد الطريق لإنجاح هذه التجربة الفريدة من نوعها.

وكان الدكتور الرفاعي قدم شرحاً مفصلاً عن جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وخطتها الإستراتيجية والبعد الدولي في برنامجها التنفيذي الذي وضعها في مقدمة الجامعات في الأردن والمنطقة من حيث عدد المشاريع التي تديرها وتشارك فيها وأثرها في تطوير الجامعة إدارياً وأكاديمياً وفعاليتها في ابتعاث الطلبة إلى أرقى الجامعات الأوروبية إضافة إلى زيارات الأساتذة ومساهمتها في تنشيط البحث العلمي وتطويره وتحسين نوعيته. ورافق الدكتور الرفاعي في الزيارة الأستاذ الدكتور عبدالله الزعبي، نائب الرئيس للشؤون الدولية.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.