شريط الأخبار
القبض على عراقي سرق 21 الف دولار وتوجه الى المطار الحسين: مافيا تأمين غير مرخصة تحتال على الاردنيين باسم شركات التأمين.. والاسعار محددة بالصور...تعرض موقع البريد الأردني للاختراق بالفيديو...الحكم بالسجن على اردني قتل ابنته في امريكيا لمخالفتها قواعده بالفيديو...ملخص نشاطات الملك '١٥ – ١٩ تشرين الأول لعام ٢٠١٧' مواطنون يشكون الازمة على نفق الصحافة و "الامانة" تعتبرها ضمن الحدود بالفيديو...شجاعة شاب تنقذ طفلة سحبها درج كهربائي في اربد اتلاف 300 طن بطاطا نتيجة سوء التخزين في السوق المركزي انتقادات بالجملة للوفد الأردني في اجتماعات جنيف لحقوق الإنسان خبير المشتقات النفطية عامر الشوبكي : توقع انخفاض البنزين وتثبيت السولار الأحوال المدنية تدعو إلى الإسراع للحصول على البطاقة الذكية بالصور...العثور على قنبلة قديمة بلواء بني كنانة و الأجهزة الأمنية تطوق المكان الصحفيين: على ’الأمانة‘ التراجع عن دلالات المهن المنزلية المرتبطة بالصحافة مصدر مطلع يكشف!! ...هل يتجه رئيس الوزراء الملقي لإجراء تعديل وزاري على حكومته؟؟ بالصور ... فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان .. والامن يحقق بالصور .. أسماء الوفيات والمصاب في حادث السير المروع على الطريق الصحراوي الحديدي : مهنة علاقات عامة وكتابة أخبار صحفية من المنزل معمول بها منذ عام 2012 المفوضية الأوربية توافق على صرف قرض بـ 100 مليون يورو للأردن إصابة (4) أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة جرش شاهد بالفيديو .. الطراونة يشرح نظام التوجيهي الجديد
عاجل

رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يبحث سبل التعاون المشترك مع جامعة قبرص و جامعة إيكس مرسيليا

الوقائع الإخبارية : إلتقى الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، مع رئيس جامعة قبرص، الأستاذ الدكتور كونستانتينوس كريستوفيدس، حيث بحث معه سبل التعاون والتنسيق يبن الجامعتين في مجالات التبادل الطلابي وزيارات الأساتذة والمشاريع المشتركة التعليمية منها والبحثية. ويأتي اللقاء على هامش الإجتماع السنوي لشبكة الجامعات الأورومتوسطية (تيتيس) الذي تقوده جامعة إيكس مرسيليا الفرنسية وتهدف إلى التبادل الثقافي والعلمي والمساهمة في بناء رابطة يورو-متوسطية قوية ودائمة في مجالات التعليم العالي والبحث والابتكار وتشجيع التعاون بين الدول الاورومتوسطية عبر تبادل المعرفة وإقامة شراكات بين جامعات شمال وجنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط. كما تعمل الشبكة، التي تضم في عضويتها 81 جامعة من 19 بلداً، على تبادل الخبرات وإقامة الائتلافات ضمن مشاريع إرامس بلس وهورايزن وتبادل الطلاب الدولي، ما يؤدي إلى خلق بيئة إيجابية تحافظ على مستقبل مستدام في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

كما التقى الدكتور الرفاعي الأستاذ الدكتورة سيلفي ديفيت، نائب رئيس جامعة إيكس مرسيليا للعلاقات الدولية، وبحث معها سبل التعاون الأكاديمي والبحثي وإمكانية عقد إتفاقية حول الإشراف المشترك على الطلبة في برنامج الدكتوراة الذي بدأت تطرحة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا حديثاً. وتم الإتفاق على إجراء مزيد من التشاور في هذا المجال من أجل مناقشة التفاصيل التي تمهد الطريق لإنجاح هذه التجربة الفريدة من نوعها.

وكان الدكتور الرفاعي قدم شرحاً مفصلاً عن جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وخطتها الإستراتيجية والبعد الدولي في برنامجها التنفيذي الذي وضعها في مقدمة الجامعات في الأردن والمنطقة من حيث عدد المشاريع التي تديرها وتشارك فيها وأثرها في تطوير الجامعة إدارياً وأكاديمياً وفعاليتها في ابتعاث الطلبة إلى أرقى الجامعات الأوروبية إضافة إلى زيارات الأساتذة ومساهمتها في تنشيط البحث العلمي وتطويره وتحسين نوعيته. ورافق الدكتور الرفاعي في الزيارة الأستاذ الدكتور عبدالله الزعبي، نائب الرئيس للشؤون الدولية.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.