شريط الأخبار
النائب زيادين : لخلو بيان الحكومة من خارطة طريق..." احجب الثقة " النائبان "مصطفى ياغي وقيس زياديين" يحجبان الثقة عن الحكومة النائب خالد رمضان يحجب الثقة عن حكومة عمر الرزاز الطراونة : لن نغادر البرلمان قبل التصويت على الثقة اليوم النائب النعيمات يقترح تسليم لينا عناب وزارة للشؤون "الإسرائيلية" بالفيديو ...لأول مرة في تاريخ "النواب".. النائب ياغي يستعين بفيلم وثائقي تحت القبة شاهد بالفيديو والصور...نجاة سائق بأعجوبة اثر اقتحام مركبته منزلا في بني كنانة مصدر: النائب الهواملة سيصدر بيانا يوضح خلاله ما قصده في كلمته التي شطبها رئيس المجلس النائب الشوابكة ممتدحا الملك: "وراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة" النائب الجراح : "130 نائباً ورئيس الحكومة ومجلس الأعيان ما بمونوا على وزيرة السياحة بينو: لا يهمني لون عيون الوزراء ولا من أي طريق دخلوا الاردن انتحار ثلاثيني شنقاً في الموقر بالعاصمة عمان الجامعة الاردنية تنفي تعديل او رفع رسوم التسجيل أو الساعات النواب يختتم مناقشة البيان الوزاري اليوم ... وتوقعات بمنح حكومة الرزاز ثقة " 78 " نائبا النائب شعيب الشديفات يحجب الثقة عن حكومة الرزاز وفاة شخص اثر تعرضة الى صعقة كهربائية في البلقاء اسرائيل تمنع الفنان الاردني عمر العبداللات من دخول فلسطين شاهد بالأسمـاء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات الرزاز لـ امهات مساجين : الحكومة ستدرس قانون العفو العام تفاصيل جديدة لحادثة "الشونة الجنوبية" التي راح ضيحتها 3 أشخاص
عاجل

رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يبحث سبل التعاون المشترك مع جامعة قبرص و جامعة إيكس مرسيليا

الوقائع الإخبارية : إلتقى الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، مع رئيس جامعة قبرص، الأستاذ الدكتور كونستانتينوس كريستوفيدس، حيث بحث معه سبل التعاون والتنسيق يبن الجامعتين في مجالات التبادل الطلابي وزيارات الأساتذة والمشاريع المشتركة التعليمية منها والبحثية. ويأتي اللقاء على هامش الإجتماع السنوي لشبكة الجامعات الأورومتوسطية (تيتيس) الذي تقوده جامعة إيكس مرسيليا الفرنسية وتهدف إلى التبادل الثقافي والعلمي والمساهمة في بناء رابطة يورو-متوسطية قوية ودائمة في مجالات التعليم العالي والبحث والابتكار وتشجيع التعاون بين الدول الاورومتوسطية عبر تبادل المعرفة وإقامة شراكات بين جامعات شمال وجنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط. كما تعمل الشبكة، التي تضم في عضويتها 81 جامعة من 19 بلداً، على تبادل الخبرات وإقامة الائتلافات ضمن مشاريع إرامس بلس وهورايزن وتبادل الطلاب الدولي، ما يؤدي إلى خلق بيئة إيجابية تحافظ على مستقبل مستدام في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

كما التقى الدكتور الرفاعي الأستاذ الدكتورة سيلفي ديفيت، نائب رئيس جامعة إيكس مرسيليا للعلاقات الدولية، وبحث معها سبل التعاون الأكاديمي والبحثي وإمكانية عقد إتفاقية حول الإشراف المشترك على الطلبة في برنامج الدكتوراة الذي بدأت تطرحة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا حديثاً. وتم الإتفاق على إجراء مزيد من التشاور في هذا المجال من أجل مناقشة التفاصيل التي تمهد الطريق لإنجاح هذه التجربة الفريدة من نوعها.

وكان الدكتور الرفاعي قدم شرحاً مفصلاً عن جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وخطتها الإستراتيجية والبعد الدولي في برنامجها التنفيذي الذي وضعها في مقدمة الجامعات في الأردن والمنطقة من حيث عدد المشاريع التي تديرها وتشارك فيها وأثرها في تطوير الجامعة إدارياً وأكاديمياً وفعاليتها في ابتعاث الطلبة إلى أرقى الجامعات الأوروبية إضافة إلى زيارات الأساتذة ومساهمتها في تنشيط البحث العلمي وتطويره وتحسين نوعيته. ورافق الدكتور الرفاعي في الزيارة الأستاذ الدكتور عبدالله الزعبي، نائب الرئيس للشؤون الدولية.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.