شريط الأخبار
اتهامات لـ"جيش الإسلام" بتصفية أردنيين من "جبهة النصرة" بعد أسرهم ردود الطويسي تدفع لجنة التربية النيابية الى نصح الجراح بالتوجه الى القضاء بعد منع البنك المركزي الأردني التعامل بها .. توجه لمنع إدخال أجهزة ‘‘البيتكوين‘‘ سياسيون: القدس تدخل العلاقة الأردنية الأميركية بنفق هذا ما فوضه رجال الدين المسيحي للملك عبد الله من المغطس الحكومة تخصص 11 مليون دينار لتنفيذ خط الغاز الإسرائيلي العثور على جثة حارس عمارة قيد الانشاء في اربد شاهد بالصور .. القبض على بنغالي يبيع الخمور داخل محل خضار في سحاب النائب مصطفى ياغي: من الكفر أن تكون امريكا هي الخصم والحكم ديوان المحاسبة : دبلوماسي أردني تقاضى رواتب دون عمل اللجنة القانونية في مجلس النواب تستعين بخبراء لرصد خروقات (وادي عربة) "مكافحة الأوبئة" تحذر الأردنيين من عادة تقديم القهوة بفنجان واحد وتدعو للالتزام بآداب العطس حفل قطري حاشد بدون سفير يثير جدلاَ في الاردن العثور على (7 ) قنابل قديمة في بلدة بيت يافا غرب اربد البخيت: موقف الملك في الدفاع عن القدس فروسي المجلس الأمني في الجفر يبحث الاجراءات الصحية المتخذة للتعامل مع الحالات المصابة بانفلونزا الخنازير وفاة وإصابتان إثر تصادم مركبتين شرقي عمّان هيلي: سنستخدم "الفيتو" ضد مشروع القرار المطروح بشأن القدس مجلس إدارة الوحدات يرفض استقالة جمال محمود مشاجرة عائلية على خلفية جريمة قتل في الزرقاء
عاجل

رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يبحث سبل التعاون المشترك مع جامعة قبرص و جامعة إيكس مرسيليا

الوقائع الإخبارية : إلتقى الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، مع رئيس جامعة قبرص، الأستاذ الدكتور كونستانتينوس كريستوفيدس، حيث بحث معه سبل التعاون والتنسيق يبن الجامعتين في مجالات التبادل الطلابي وزيارات الأساتذة والمشاريع المشتركة التعليمية منها والبحثية. ويأتي اللقاء على هامش الإجتماع السنوي لشبكة الجامعات الأورومتوسطية (تيتيس) الذي تقوده جامعة إيكس مرسيليا الفرنسية وتهدف إلى التبادل الثقافي والعلمي والمساهمة في بناء رابطة يورو-متوسطية قوية ودائمة في مجالات التعليم العالي والبحث والابتكار وتشجيع التعاون بين الدول الاورومتوسطية عبر تبادل المعرفة وإقامة شراكات بين جامعات شمال وجنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط. كما تعمل الشبكة، التي تضم في عضويتها 81 جامعة من 19 بلداً، على تبادل الخبرات وإقامة الائتلافات ضمن مشاريع إرامس بلس وهورايزن وتبادل الطلاب الدولي، ما يؤدي إلى خلق بيئة إيجابية تحافظ على مستقبل مستدام في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

كما التقى الدكتور الرفاعي الأستاذ الدكتورة سيلفي ديفيت، نائب رئيس جامعة إيكس مرسيليا للعلاقات الدولية، وبحث معها سبل التعاون الأكاديمي والبحثي وإمكانية عقد إتفاقية حول الإشراف المشترك على الطلبة في برنامج الدكتوراة الذي بدأت تطرحة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا حديثاً. وتم الإتفاق على إجراء مزيد من التشاور في هذا المجال من أجل مناقشة التفاصيل التي تمهد الطريق لإنجاح هذه التجربة الفريدة من نوعها.

وكان الدكتور الرفاعي قدم شرحاً مفصلاً عن جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وخطتها الإستراتيجية والبعد الدولي في برنامجها التنفيذي الذي وضعها في مقدمة الجامعات في الأردن والمنطقة من حيث عدد المشاريع التي تديرها وتشارك فيها وأثرها في تطوير الجامعة إدارياً وأكاديمياً وفعاليتها في ابتعاث الطلبة إلى أرقى الجامعات الأوروبية إضافة إلى زيارات الأساتذة ومساهمتها في تنشيط البحث العلمي وتطويره وتحسين نوعيته. ورافق الدكتور الرفاعي في الزيارة الأستاذ الدكتور عبدالله الزعبي، نائب الرئيس للشؤون الدولية.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.