شريط الأخبار
اتهامات لـ"جيش الإسلام" بتصفية أردنيين من "جبهة النصرة" بعد أسرهم ردود الطويسي تدفع لجنة التربية النيابية الى نصح الجراح بالتوجه الى القضاء بعد منع البنك المركزي الأردني التعامل بها .. توجه لمنع إدخال أجهزة ‘‘البيتكوين‘‘ سياسيون: القدس تدخل العلاقة الأردنية الأميركية بنفق هذا ما فوضه رجال الدين المسيحي للملك عبد الله من المغطس الحكومة تخصص 11 مليون دينار لتنفيذ خط الغاز الإسرائيلي العثور على جثة حارس عمارة قيد الانشاء في اربد شاهد بالصور .. القبض على بنغالي يبيع الخمور داخل محل خضار في سحاب النائب مصطفى ياغي: من الكفر أن تكون امريكا هي الخصم والحكم ديوان المحاسبة : دبلوماسي أردني تقاضى رواتب دون عمل اللجنة القانونية في مجلس النواب تستعين بخبراء لرصد خروقات (وادي عربة) "مكافحة الأوبئة" تحذر الأردنيين من عادة تقديم القهوة بفنجان واحد وتدعو للالتزام بآداب العطس حفل قطري حاشد بدون سفير يثير جدلاَ في الاردن العثور على (7 ) قنابل قديمة في بلدة بيت يافا غرب اربد البخيت: موقف الملك في الدفاع عن القدس فروسي المجلس الأمني في الجفر يبحث الاجراءات الصحية المتخذة للتعامل مع الحالات المصابة بانفلونزا الخنازير وفاة وإصابتان إثر تصادم مركبتين شرقي عمّان هيلي: سنستخدم "الفيتو" ضد مشروع القرار المطروح بشأن القدس مجلس إدارة الوحدات يرفض استقالة جمال محمود مشاجرة عائلية على خلفية جريمة قتل في الزرقاء
عاجل

رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يلتقي السفير الهنغاري

الوقائع الإخبارية:  التقى رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، مع السفير الهنغاري في الاردن السيد تشابا شيبيري والدكتورة ايفا لاداني الملحق الثقافي في السفارة الهنغارية، بحضور نائب الرئيس الجامعة للشؤون الخارجية الأستاذ الدكتور عبدالله الزعبي، وذلك من أجل بحث سبل التعاون مع الجامعات الهنغارية.

وقدم الدكتور الرفاعي عرضاً مفصلاً عن جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وبرامجها الأكاديمية ونشاطها الدولي خصوصاً البرامج المشتركة مع عدد من الجامعات العالمية، مستعرضاً مسيرة الجامعة وجهودها المتميزة في تقدم قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في المملكة ورفدها بخريجين مؤهلين علمياً وتقنياً، تؤهلهم للعمل في أي مكان في العالم. مشيراً إلى حصول الجامعة على الاعتماد الدولي  ABET لـ 4 برامج من تخصصات علم الحاسوب والهندسة، بالإضافة إلى الاشتراك في الاعتماد الدولي AACSB  لكلية الملك طلال للاعمال والتكنولوجيا في الجامعة. إضافة إلى حصول الجامعة على نتائج  متميزة  في امتحان  الكفاءة الجامعية 2016/2017، الذي عقدته  هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، حيث حصلت على المركز الأول بين كافة الجامعات الأردنية على المستوى العام. بالإضافة إلى حصول طلبة الجامعة على مراكز متقدمة عالمياً في مختلف الأنشطة اللامنهجية.

وأشار الدكتور الرفاعي إلى حصول الجامعة على دعم من الاتحاد الأوروبي لــ(32) مشروع تتولى الجامعةّ إدارةَ (5) مشاريعَ منها، ما كان له الاثر الإيجابي على الجامعة ممثلة بطلبتها وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، من خلال التشبيك مع التجارب الأوروبية والاستفادة منها، كما أبدى رغبة الجامعة في الاشتراك بمشاريع تعليمية مع جامعات هنغارية خاصة فيما يتعلق بتبادل الطلبة.

ومن جانبه أشاد السفير الهنغاري في الأردن السيد تشابا شيبيري، بجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، وأبدى رغبة السفارة في ايجاد فرص تعاون بين جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا وبعض الجامعات الهنغارية، لما في ذلك من فائدة في تبادل الخبرات في المجالات البحثية والتدريسية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.