رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يلتقي السفير الهنغاري
شريط الأخبار
الأمير علي يؤكد استمرار وقوف الأردن إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة بالصور...إخماد حريق كرافان تابع لأحد المصانع في محافظة اربد إصابة ستة أشخاص بحادث سير في جسر النشأ بالمحطة إربد....تاجر يعفو عن 65 متعثراً مالياً طقس العرب: تصنيف المنخفض الجوي سيتراجع اكثر فجر الجمعة وفاة سيدة اربعينية دهسا في العاصمة عمان وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص آخرين إثر حريق شقة في العاصمة عمان بالتفاصيل ... بلدية الزرقاء تبين سبب انهيار الجدار الاستنادي الصفدي: نوظف كل امكانات الدولة الأردنية للوقوف الى جانب الاشقاء الفلسطينيين الصحة : ارتفاع اصابات انفلونزا الخنازير إلى 71 ترتيبات أمنية مشددة لقمة «سلة» الوحدات والاهلي وتأخيرها الى 9 مساء جامعة العلوم الإسلامية العالمية تفصل طالبين على خلفية مشاجرة وتحولهم للمدعي العام “الاوقاف” تستعين بخطبة للشريف بعد توقيفه عن الخطابة الرحاحلة: اعتماد بنك القاهرة عمان و التجاري لتسريع عملية سحب الارصدة الادخارية الأمانة تعلن طوارئ متوسطة وقصوى امطار للتعامل مع المنخفض الجوي الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام عبدالله العمري يتنازل عن المتعثرين بمبلغ 90 ألف دينار كشف ملابسات وفاة فتاة وجدت معلقة من عنقها بوشاح في الكرك ما حقيقة تسجيل مخالفة "استخدام الهاتف" دون ارتكابها؟ الإفــراج عن " سائق التكسي المميز " مصدر إشاعة العثور على المليون دولار
عاجل

رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يلتقي السفير الهنغاري

الوقائع الإخبارية:  التقى رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، مع السفير الهنغاري في الاردن السيد تشابا شيبيري والدكتورة ايفا لاداني الملحق الثقافي في السفارة الهنغارية، بحضور نائب الرئيس الجامعة للشؤون الخارجية الأستاذ الدكتور عبدالله الزعبي، وذلك من أجل بحث سبل التعاون مع الجامعات الهنغارية.

وقدم الدكتور الرفاعي عرضاً مفصلاً عن جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وبرامجها الأكاديمية ونشاطها الدولي خصوصاً البرامج المشتركة مع عدد من الجامعات العالمية، مستعرضاً مسيرة الجامعة وجهودها المتميزة في تقدم قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في المملكة ورفدها بخريجين مؤهلين علمياً وتقنياً، تؤهلهم للعمل في أي مكان في العالم. مشيراً إلى حصول الجامعة على الاعتماد الدولي  ABET لـ 4 برامج من تخصصات علم الحاسوب والهندسة، بالإضافة إلى الاشتراك في الاعتماد الدولي AACSB  لكلية الملك طلال للاعمال والتكنولوجيا في الجامعة. إضافة إلى حصول الجامعة على نتائج  متميزة  في امتحان  الكفاءة الجامعية 2016/2017، الذي عقدته  هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، حيث حصلت على المركز الأول بين كافة الجامعات الأردنية على المستوى العام. بالإضافة إلى حصول طلبة الجامعة على مراكز متقدمة عالمياً في مختلف الأنشطة اللامنهجية.

وأشار الدكتور الرفاعي إلى حصول الجامعة على دعم من الاتحاد الأوروبي لــ(32) مشروع تتولى الجامعةّ إدارةَ (5) مشاريعَ منها، ما كان له الاثر الإيجابي على الجامعة ممثلة بطلبتها وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، من خلال التشبيك مع التجارب الأوروبية والاستفادة منها، كما أبدى رغبة الجامعة في الاشتراك بمشاريع تعليمية مع جامعات هنغارية خاصة فيما يتعلق بتبادل الطلبة.

ومن جانبه أشاد السفير الهنغاري في الأردن السيد تشابا شيبيري، بجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، وأبدى رغبة السفارة في ايجاد فرص تعاون بين جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا وبعض الجامعات الهنغارية، لما في ذلك من فائدة في تبادل الخبرات في المجالات البحثية والتدريسية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.