شريط الأخبار
بالصور...الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري "مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة محافظ اربد يوقف موظف اوتوبارك افتعل حادثة تعرضه للدهس علوش: لا مانع من تبادل السفراء بين سوريا والأردن في أي وقت بالاسماء .. تشكيلات ادارية وتعيينات محافظين في وزارة الداخلية الحكومة: العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص حراك نيابي لحجب الثقة عن حكومة الرزاز شاهد بالصور ... الدفاع المدني يخمد حريق مركبة في العاصمة شاهد بالتفاصيل ... جدول أعمال ورشة البحرين الاقتصادية وقفة احتجاجة أمام مبنى محافظة إربد للمطالبة بالإفراج عن موقوفي الصريح سعيدات : ترجيح تخفيض أسعار المحروقات محليا 3-3.5% للشهر المقبل شاهد بالاسماء .. ترفيع عدد من الحكام الاداريين إلى رتبة محافظ المبلغ عن "عوني مطيع": يطالب الحكومة بإنقاذه وفاة نزيل في سجن السواقة أمانة عمان توقف عمال الوطن عن العمل خلال ساعات الظهيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة تسمية ممثلين " للنزاهة ومكافحة الفساد " لتعزيز التعاون ومراقبة اداء الادارة العامة سياسيون: مشاركة الأردن بورشة البحرين لا تتعارض مع مواقف المملكة ولاءات الملك المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج وزيرة النقل السابقة "لينا شبيب": الباص السريع تأثر بالسلبية
عاجل

رئيس جامعة الزيتونة الأردنية يوقع اتفاقيتي تعاون مع جامعة المئة عام في فان التركية

الوقائع الإخبارية :وقع رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور تركي عبيدات اتفاقيتي تعاون مع رئيس جامعة المئة عام في فان التركية الدكتور بيامي باتال بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد المجالي ومدير مكتب العلاقات الخارجية الدكتور علي الزعبي ومدير العلاقات الدولية في جامعة المئة عام الدكتور ايراي شيليك.
وأكد الدكتور تركي عبيدات حرص الجامعة على توثيق العلاقات مع الجامعات التركية في جميع المجالات، لذلك قامت الجامعة بالتوقيع على سبع اتفاقيات مع الجامعات التركية، و يوجد طلبة اتراك يدرسون في الجامعة ضمن برنامج التبادل الطلابي لمنحة مولانا التركية.
وأوضح الدكتور علي الزعبي أن عدد الاتفاقيات الموقعة مع جامعات الاتحاد الأوروبي بلغت 25 اتفاقية وعدد الاتفاقيات الموقعة مع الجامعات التركية بلغ 7 اتفاقيات.
وبين الدكتور بيامي باتال أن الحكومة التركية حاليا تعمل على تمتين العلاقات مع الدول العربية والاسلامية، وعملت مؤخرا على تعليم الشباب اللغة العربية، مضيفا أن جامعة المئة عام في فان والتي تعد من أكبر الجامعات التركية الحكومية ترغب في تعزيز علاقات التعاون مع جامعة الزيتونة الأردنية من خلال هذه الاتفاقيات.
وتضمنت الاتفاقية الأولى التعاون بين الجامعتين في مجال التعليم والتدريب والبحث العلمي والنشر، وتناولت أيضا المصادر المالية لتمويل المشاريع والتبادل بين أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة وذلك بدعم من مؤسسات الدعم الدولية مثل منحة مولانا وايراسموس بلس.
وتضمنت الاتفاقية الثانية منحة مولانا التركية التعاون بين الجامعتين في مجال التبادل الطلابي حيث تقوم بدعم دراسة الطلبة الاتراك في جامعة الزيتونة لمدة فصل دراسي واحد لتعلم اللغة العربية والعلوم الاسلامية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.