شريط الأخبار
طقس العرب: امطار غزيرة وتحذيرات من الصقيع الأحد ولي العهد يطلق مبادرة "ض" للحفاظ على مكانة وألق اللغة العربيّة رئيس بلدية الشوبك يحتج على تعيين متعطلين من خارج اللواء شاهد بالتفاصيل .. "سلطة العقبة" تعلن عن وظائف شاغرة النائب موسى هنطش : الغموض لا يزال يلف اتفاقية الغاز وفاة ستيني بتدهور تركتور زراعي في جرش حملة تفتيشية تسفر عن ضبط 16 عاملاً وافداً مخالفاً في اربد الهكر الاردني احمد صالح يعطل صفحة كاتب خليجي اساء للأردن ضريبة الدخل تؤكد استمرار صرف دعم الخبز حتى 22 ايار المقبل (الأردنية) تعلن نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبتها الجديد اللوزي يعلن نتائج انتخابات أردنية العقبة القبض على شخصين قاما بسلب مركبات عمومية تحت التهديد في اربد بالفيديو... وزير التعليم الماليزي: انا مزلي بن مالك من المفرق بني حسن عطية يطالب الرزاز باستكمال اجراءات تعيين ٤٠٠ سائق في امانة عمان اسحاقات تعلن عن 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في المملكة التطبيقية تعلن نتائج انتخابات الجمعيات العلمية الطلابية الأمانة تبرر أسعار عربات الطعام: المزاودة الخيار الأفضل تعيين البستنجي رئيسا لهيئة مستثمري المناطق الحرة لجنة مختصة من البنك المركزي تداهم محل صرافة غير مرخص في عمّان التوقيع على الوثيقة المليونية للتصدي لأفة المخدرات وإطلاق العيارات النارية في جابر
عاجل

رئيس جامعة الزيتونة الأردنية يوقع اتفاقيتي تعاون مع جامعة المئة عام في فان التركية

الوقائع الإخبارية :وقع رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور تركي عبيدات اتفاقيتي تعاون مع رئيس جامعة المئة عام في فان التركية الدكتور بيامي باتال بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد المجالي ومدير مكتب العلاقات الخارجية الدكتور علي الزعبي ومدير العلاقات الدولية في جامعة المئة عام الدكتور ايراي شيليك.
وأكد الدكتور تركي عبيدات حرص الجامعة على توثيق العلاقات مع الجامعات التركية في جميع المجالات، لذلك قامت الجامعة بالتوقيع على سبع اتفاقيات مع الجامعات التركية، و يوجد طلبة اتراك يدرسون في الجامعة ضمن برنامج التبادل الطلابي لمنحة مولانا التركية.
وأوضح الدكتور علي الزعبي أن عدد الاتفاقيات الموقعة مع جامعات الاتحاد الأوروبي بلغت 25 اتفاقية وعدد الاتفاقيات الموقعة مع الجامعات التركية بلغ 7 اتفاقيات.
وبين الدكتور بيامي باتال أن الحكومة التركية حاليا تعمل على تمتين العلاقات مع الدول العربية والاسلامية، وعملت مؤخرا على تعليم الشباب اللغة العربية، مضيفا أن جامعة المئة عام في فان والتي تعد من أكبر الجامعات التركية الحكومية ترغب في تعزيز علاقات التعاون مع جامعة الزيتونة الأردنية من خلال هذه الاتفاقيات.
وتضمنت الاتفاقية الأولى التعاون بين الجامعتين في مجال التعليم والتدريب والبحث العلمي والنشر، وتناولت أيضا المصادر المالية لتمويل المشاريع والتبادل بين أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة وذلك بدعم من مؤسسات الدعم الدولية مثل منحة مولانا وايراسموس بلس.
وتضمنت الاتفاقية الثانية منحة مولانا التركية التعاون بين الجامعتين في مجال التبادل الطلابي حيث تقوم بدعم دراسة الطلبة الاتراك في جامعة الزيتونة لمدة فصل دراسي واحد لتعلم اللغة العربية والعلوم الاسلامية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.