شريط الأخبار
مقتل ثلاثيني بعيار ناري بمشاجرة في منشية الاغوار غنيمات تبرر سبب رفض الرزاز لقاء المعلمين مستشفى البشير ينفي حادثة أعمال الصيانة داخل غرف المرضى :الفيديو ليس في الأردن بدء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية لــ "أبناء الاردنيات" - رابط اعادة فتح السير امام المركبات في شارع الجيش وسط عمان بدء التصويت في الانتخابات العامة للكنيست الإسرائيلي فيديو محمد علي يستنفر السلطات المصرية ..،والداخلية تعلن حالة الطوارىء بالصور...حادث عرضي اثناء تركيب عوارض خرسانية بشارع الجيش ولا اصابات إعلان هام لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الأردنيين إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة العاصمة الوحش : قرار الحكومة خطير.. ويؤشر على عجزها عن تحصيل ايرادات الضريبة المتوقعة جيروسالم بوست: سلطات تل أبيب تمنع المعارض الأردني مضر زهران من دخول إسرائيل البطاينة :الحكومة وفّرت 80 فرصة عمل يوميا كتاب رسمي يكشف حقائق جديدة حول الريتز كارلتون خطيب جمعة بالرمثا: أشدت بالمعلمين فاستدعتني "الأوقاف" للتحقيق تفاصيل قرار المحكمة الدستورية في الاردن بخصوص صفقة الغاز مع اسرائيل الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان التربية ترد على النقابة بخصوص استقالات المعلمين الأردن يدين تصريحات نتنياهو حول السيطرة على الخليل مجلس الوزراء يقرّ نظامين لتسهيل إجراءات إزالة الشيوع في العقار
عاجل

رئيس دولة يعلن إصابته بمرض خطير حصد أروح 3 أفراد من أسرته

الوقائع الاخبارية : لم يكن تاباري فاسكيز، رئيس الأوروغواي، يتخيل يوما أن المرض الذي ظل يحاربه طوال حياته سيجبره على الاستقالة من منصبه.
أعلن فاسكيز أنه مصاب بسرطان الرئة، مشيرا إلى أنه نفس المرض الذي قتل 3 أشخاص من أفراد عائلته.وقالت صحيفة "بيونس آيريس تايمز" الأرجنتينية، إن فاسكيز، الذي قرر التخصص في بداية حياته في طب الأورام، بعد المأساة التي شهدها في أسرته.
وأوضحت أن رئيس أوروغواي عانى من وفاة والديه وأخته، وجميعهم ماتوا بمرض سرطان الرئة.كما أن مأساة فاسكيز يبدو أنها لم تتوقف فقط عند إصابته بالسرطان، بل أن زوجته أيضا ماريا أوكسيليادورا ديلجادو توفيت قبل 3 أسابيع فقط.
ولكن وسائل الإعلام المحلية، قالت إن سبب الوفاة غير معروف، ورجحت مصادر مقربة أن يكون بسبب أزمة قلبية، وفقا لما ذكرته شبكة "يورو نيوز".
وأشارت الصحيفة الأرجنتينية إلى أن فاسكيز قال إن التدخين ليس له علاقة بإصابته بسرطان الرئة، لأنه تخلص من تلك العادة عندما كان عمره 24 عاما.كما أن فاسكيز، 79 عاما، يعتمد بصورة حصرية تقريبا في أمريكا اللاتينية، قوانين صارمة ضد التدخين.
ومن المفترض أن تستمر فترة ولاية فاسكيز حتى آذار 2020، واهتم طوال فترة رئاسته بمكافحة السرطان والتدخين، حتى أنه نشر عام 2011 كتابا بعنوان "قصة صديق سيء"، الذي تضمن أفكارا عن تجاربه في مكافحة السرطان وشهادات من مرضاه.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.