رئيس دولة يعلن إصابته بمرض خطير حصد أروح 3 أفراد من أسرته
شريط الأخبار
انقاذ عائلة داهمت منزلها الأمطار في عجلون هبوط سكري لدى سائق يتسبب ببتر قدم فتاة في منطقة دير غبار الأمن ينقذ شخصين جرفت مركبتهما مياه عبّارة في المفرق إنقاذ 42 شخص حاصرتهم مياه الأمطار بمركباتهم المعايطة: الحكومة بصدد إرسال مشروع قانون للإدارة المحلية لمجلس النواب فيديو يوثق عملية جراحية لمريض في مستشفى الأمير حمزة ... لماذا ؟!! إصابة والدة أسير أردني بحادث سير على الصحراوي الأمن العام: جميع الطرق في المملكة سالكة امانة عمان :جميع طرق العاصمة سالكة ولا توجد اغلاقات الصفدي : 170 دولة تصوت لصالح استمرار عمل أونروا صواعق رعدية في مدينة جرش وانقطاع الكهرباء في بعض احيائها وفاة شخصين وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم في المفرق توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل وفاة طفلة وإصابة شقيقها إثر غرقهما داخل بركة زراعية في البلقاء معنفة رضيعتها بمستشفى الزرقاء ضربتها انتقاما من زوجها وحاولت الانتحار السعود يطالب الرزاز تزويده باسماء ومالكي شركات الخدمات والنظافة في مستشفى البشير الخلايلة: شمول جميع الأئمة بإكرامية الخطابة بداية 2020 البلقاء...وفاة شخص واصابة اخرين دهسا من قبل لصوص سرقوا مزارع زيتون في منطقة الصبيحي توقيف سيدة عقب ضربها لرضيعها وتصويره في الزرقاء سلب صيدلية تحت تهديد " السيف" في حي نزال
عاجل

رئيس دولة يعلن إصابته بمرض خطير حصد أروح 3 أفراد من أسرته

الوقائع الاخبارية : لم يكن تاباري فاسكيز، رئيس الأوروغواي، يتخيل يوما أن المرض الذي ظل يحاربه طوال حياته سيجبره على الاستقالة من منصبه.
أعلن فاسكيز أنه مصاب بسرطان الرئة، مشيرا إلى أنه نفس المرض الذي قتل 3 أشخاص من أفراد عائلته.وقالت صحيفة "بيونس آيريس تايمز" الأرجنتينية، إن فاسكيز، الذي قرر التخصص في بداية حياته في طب الأورام، بعد المأساة التي شهدها في أسرته.
وأوضحت أن رئيس أوروغواي عانى من وفاة والديه وأخته، وجميعهم ماتوا بمرض سرطان الرئة.كما أن مأساة فاسكيز يبدو أنها لم تتوقف فقط عند إصابته بالسرطان، بل أن زوجته أيضا ماريا أوكسيليادورا ديلجادو توفيت قبل 3 أسابيع فقط.
ولكن وسائل الإعلام المحلية، قالت إن سبب الوفاة غير معروف، ورجحت مصادر مقربة أن يكون بسبب أزمة قلبية، وفقا لما ذكرته شبكة "يورو نيوز".
وأشارت الصحيفة الأرجنتينية إلى أن فاسكيز قال إن التدخين ليس له علاقة بإصابته بسرطان الرئة، لأنه تخلص من تلك العادة عندما كان عمره 24 عاما.كما أن فاسكيز، 79 عاما، يعتمد بصورة حصرية تقريبا في أمريكا اللاتينية، قوانين صارمة ضد التدخين.
ومن المفترض أن تستمر فترة ولاية فاسكيز حتى آذار 2020، واهتم طوال فترة رئاسته بمكافحة السرطان والتدخين، حتى أنه نشر عام 2011 كتابا بعنوان "قصة صديق سيء"، الذي تضمن أفكارا عن تجاربه في مكافحة السرطان وشهادات من مرضاه.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.