رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس يرافقه وفد صيني يزورون مدرسة بنات وادي موسى الثانوية
شريط الأخبار
فيتال:اعتذاره للجميع ولوسائل الاعلام بشكل خاص جاستن ترودو: الملك قائد استثنائي وقوي في وقت صعب مذكرة نيابية تحذر الحكومة من مشروع "الكازينو" استقرار أسعار الديزل والكاز و ارتفاع أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثاني من شهر تشرين ثاني الخارجية: الافراج عن أردنيين اعتقلا في سوريا لهذا السبب !! نقابة المعلمين تعقد اجتماع طارىء في الكرك الشباب توضح قرار مجلس الوزراء بخصوص اعادة تعيين الموظفين الثلاثة بعد تقاعدهم ارادة ملكية بتعيين اللواء المتقاعد ثلاج الذيابات مديرا لمؤسسة المتقاعدين العسكريين إدارية النواب تدعو لإيقاف التعيين على نظام شراء الخدمات بالإذاعة والتلفزيون إعلان تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية بالاسماء... استقالات جماعية في حزب التحالف المدني الضمان: خيارات متعددة لمن أكمل سن الشيخوخة ولم يكمل المدة لاستحقاق راتب التقاعد السلط ... ضبط مواد غذائية فاسدة في مصنع للحلويات قصة حقيقية .. أردني يتعرض للعنف من قبل زوجته لأكثر من 20 سنة ضبط افاعي من نوع عربيد معدة للبيع في جرش ضبط مركبة مسرعة على طريق اربد عمان بسرعة 165 ك/س بالاسماء .. 33 نائبا يتقدمون رسميا بمشروع قانون لإلغاء معاهدة وادي عربة مهيدات: سيتم ضبط الانفاق على المشتريات الحكومية النائب العام يحظر النشر بقضية مقتلع عيني زوجته في جرش الشحاحدة : سنزرع الباقورة والغمر بالزيتون وسنقف بالمرصاد لكل من "يغشّ الزيت"
عاجل

رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس يرافقه وفد صيني يزورون مدرسة بنات وادي موسى الثانوية

الوقائع الإخبارية : قال رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايرة، ان الدولة الاردنية اهتمت على الدوام بالتعليم وبناء المدارس في كل انحاء المملكة، ووفرت كل وسائل التعليم الحديث واعدت المعلم ليكون قادرا على قيادته العملية التعليمية .
واضاف في كلمة القاها خلال زيارة يرافقه فيها وفدا صينيا برئاسة مدير الشركة الصينية (sdic) شريك شركة البوتاس الى مدرسة وادي موسى الثانوية للبنات، ان شركة البوتاس العربية تقدر عاليا تفوق وكفاءة وقدرة شباب الوطن، ومن اولوياتها الاهتمام بالشباب والطلبة، وقد سعت على مدى سبع سنوات ماضية لتوفير البيئة التعليمية المناسبة لطلبة الاغوار الجنوبية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم هناك وادارات العديد من المدارس لاعطاء طلبة التوجيهي دروسا خصوصية من اجل رفع معدلاتهم في امتحان الثانوية العامة، وفعلا تفوق العديد من الطلاب وحصلوا على معدلات عالية ادخلتهم تخصصات الطب في الجامعات الاردنية. واشار الصرايرة الى ان شركة البوتاس وفرت بعثات تعليمية لعدد من الطلبة المتفوقين في امتحان الثانوية العامة على مدى السبع سنوات الماضية من ابناء العاملين في الشركة ودعمت الشركة صندوق الطالب الفقير في الجامعات الاردنية الرسمية لتوفير نفقات التعليم لهم .
واكد رئيس مجلس ادارة البوتاس ان موازنة المسؤولية الاجتماعية لشركة البوتاس العربية تعتبر الاعلى في الاردن مقارنة مع مختلف الشركات بحيث انفقت ابتداء من عام 2012 وحتى نهاية عام 2018 مبلغ (65)مليون دينار تم من خلالها دعم وتأسيس واقامة عدد كبير من المشاريع المتميزة وشراء العديد من المعدات لعدد من القطاعات التعليمية والصحية والمياه والبيئة والبلديات والشباب والثقافة .
وقال الصرايرة، ان الشركة اولت اهتماما كبيرا في مجال التعليم حيث قدمت الدعم لعدد من الجامعات في المملكة وذلك بانشاء المختبرات الطبية ومشروعات تعليمية متعددة الاغراض وقدمت الدعم ايضا لبناء العديد من المدارس في الاغوار الجنوبية وبعض محافظات المملكة وصيانة العديد من المدارس واقامت رياض الاطفال .
من جانبه قال مدير الشركة الصينية (sdic) شي هو نغشياننغ الذي يزور الاردن، "يشرفنا جدا ان نأتي الى مدرسة بنات وادي موسى من الصين البعيد واغتنم هذه الفرصة لاعرب عن خالص الاحترام للمعلمين المجتهدين والحب العميق لطالبات المدرسة، فالصين والاردن ودول عربية اخرى تربطهما صداقة قديمة فكانت شعوبنا تتبادل البضائع والمعرفة عبر طريق الحرير قبل اكـــــثر من 2000 عام".
واضاف " ان شركتنا هي الشركة الاستثمارية الوحيدة في الصين وذات قدرة تنافسية في العالم في مجال استثمار الاسهم في موارد المعادن والطاقة المتجددة ومواد البناء, وان نشاطنا اليوم هو اجراء هام بالنسبة لشركتنا من اجل دعم التعليم في الاردن من اجل مستقبل باهر لاطفال الاردن، وسنستمر في تقديم الانشطة والدعم لقضية التعليم هنا, واعطاء المزيد من الرعاية للاطفال" .
وقدم الشكر لشركة البوتاس ممثلة برئيس مجلس ادارتها جمال الصرايره على اتاحة الفرصة لزيارة هذه المدرسة ومنطقة البتراء الجميلة.
واشاد مدير تربية لواء البتراء محمد الهريشات في كلمته بما تقدمه شركة البوتاس العربية لمؤسسات التعليم من دعم لتوفير البيئة التعليمية المناسبة لطبة المدارس والجامعات, كما شكر شركة البوتاس على تبرعها لتجهيز مسرح المدرسة بالوسائل التكنولوجية اللازمة, وشكر مدير الشركة الصينية على تقديمها هدية عبارة عن مجموعه من اجهزة الحاسوب (اللاب توب) وقرطاسية متنوعة لاستخدام طالبات المدرسة .
يذكر ان الشركة الصينية (sdic ) قد اصبحت شريكا رئيسيا في شركة البوتاس العربية ممثلة بثلاثة اعضاء في مجلس الادارة وذلك اعتبارا من تاريخ 23/10/2018 ذلك بعد اتمام الاجراءات القانونية المتعلقة بانتقال ملكية اسهم ( Jordan llc ( pcs والمملوكة بالكامل لشركة potashcorp الكندية والتي تمثل 28 بالمئة من اجمال شركة البوتاس العربية .


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.