رحيل أشهر جاسوسة “منقذة زعماء العالم الثلاثة”
شريط الأخبار
وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم باتخاذ قرار بالنسبة للحد الادنى للاجور النائب محمد نوح يهاجم شخصاً ويصفه "تعرفونه جيداً" سعد جابر يعلن ارتفاع حالات انفلونزا الخنازير إلى 90 الجمارك تحبط تهريب أكثر من 400 جهاز خلوي في مطار الملكة علياء الدولي ضبط أردني يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم الاهلي يؤكد إقامة المواجهة مع الوحدات في دوري السلة بالصور.. وفاة شخص وإصابة آخرين اثر حادث تدهور في محافظة الكرك بالفيديو ... الرزاز يوعز بتأمين فرصة عمل وحجز تذكرة سفر لعودة شاب اردني من تركيا بالصور ... الأوقاف: هذا سبب الحريق في مسجد أم يحيى الزبن سمارة: توافق على رفع علاوة المهندسين إلى 145% البلقاء التطبيقية: بدء الامتحانات النظرية لشتوية الشامل 2020 غدا السبت محمد يناشد الملك... أغيثونا !! والدي يحتاج إلى إخلاء طبي من الإمارات إلى الأردن الروابدة : إدارة حكومية تائهة وانهيار الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة تركيا ترصد مكافأة ضخمة لاعتقال "دحلان" بعد إدراجه على قائمة "الإرهابيين المطلوبين" التربية تصدر تعميما هاما للحفاظ على سلامة الطلبة في المدارس بالصور...مجلس شورى المفتين لروسيا يمنح الوزير العضايلة وسام الوحدة الروحية الصحة تنفي وفاة 4 اشخاص من اسرة واحدة بانفلونزا الخنازير في الزرقاء مدير صحة مادبا : جهات تعطل تنفيذ مشاريع صحية لأسباب شخصية احتراق منزل على خلفية مشاجرة في الرصيفة بالفيديو...إخماد حريق بسيط في العاصمة عمان
عاجل

رحيل أشهر جاسوسة “منقذة زعماء العالم الثلاثة”

الوقائع الاخبارية :توفيت الجاسوسة الروسية غور فارتانيان الإثنين الماضي عن عمر يناهز الـ 93 عاما.

وكانت فارتانيان قد اشتهرت عقب تمكنها من إنقاذ زعماء الحلفاء تشرشل وستالين وروزيفلت، عقب كشف مؤامرة نازية لقتل الزعماء الثلاثة في الحرب العالمية الثانية.

وقد تزوجت فارتانيان من الجاسوس السوفيتي غيفورك فارتانيان، الذي توفي قبل 7 سنوات.

ونعى ديميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين الجاسوسة الراحلة بالقول : ” إنه بدون الاثنين كان التاريخ سيختلف.. لقد تركا بصمتهما على الإنسانية”.

وأضاف بيسكوف إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الرئيس السابق للمخابرات الروسية، يعرف الاثنين بصورة جيدة.

كما اشارت المخابرات الروسية في بيان لها عن الراحلة وزوجها: "إنه بطل للاتحاد السوفيتي وهي بطلة كل إنجازاته.. توفي هو أولا، وتوفيت هي اليوم – الإثنين الماضي- ".

يذكر أن فارتانيان ولدت عام 1926 في أرمينيا ، حيث انتقلت إلى إيران في الثلاثينيات.

وعندما كانت في السادسة عشر انضمت إلى جماعة مناهضة للفاشية يتزعمها زوجها المستقبلي، الذي كان بالفعل يعمل كجاسوس.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.