شريط الأخبار
المعاني: بحث توفير فرص عمل لحملة الدكتوراه المتعطلين نقابة الممرضين تتبرأ من منفذ حادثة الكرك لجنة المركبات الحكومية تباشر جولاتها الميدانية القبض على شخص قام بسرقة مبلغ ٤٠ ألف دينار من داخل أحد المنازل في المفرق مجلس الوزراء يقرر احالة موظفي التقاعد المدني للتقاعد لاتاحة الفرصة للشباب بالأسماء... تعيين مفوضين جدد بهيئة تنظيم قطاع الطيران المدني تعيين الحسنات مفوضا لشؤون المحمية والسياحة في سلطة اقليم البترا الأشغال المؤقتة (20) عام لأربعيني قتل زوجته حرقا لرفضها الاقتراض من أهلها الطب الشرعي: (4) مقذوفات أنهت حياة البيطار شاهد بالصور ... الدفاع المدني يتعامل مع حريق اعشاب مقابل الجامعة الاردنية سفرات ومياومات !! ما سرّ اختفاء وزير الاقتصاد الرقمي والريادة يا رئيس الوزراء ؟ تكريم مرتبات في «البحث الجنائي» كشفوا تفاصيل حادثة مقتل حدث في مخيم البقعة توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير بالصور ..الملك يرعى تخريج دورة مرشحي الطيران 48 النائب هيثم زيادين: عن أي نهضة تتكلم الحكومة وهي تتخلى عن "مرضى السرطان" الأمن يمنع دخول 5 ملايين حبة مخدر لأجساد الأردنيين في 173 يومًا الصفدي لوفد أمريكي : الاردن يتحمل ضغوط استثنائية واعباء نيابة عن المجتمع الدولي الدفاع المدني يشدد على إتباع إجراءات السلامة العامة خلال ارتفاع درجات الحرارة المعاني : فرص المكرمات الملكية متاحة للدورتين الأساسية والتكميلية المحامون يعتصمون في أروقة قصر العدل احتجاجاً على نظام الفوترة
عاجل

رغم الركود النفطي .. استراتيجية "أوبك" تحقق النجاح

الوقائع الإخبارية : بالنظر إلى الهبوط السريع لأسعار النفط في نهاية العام الماضي، كانت استراتيجية منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) توصف بالفاشلة والمفلسة، لكن الغرض الذي كان أعضاء المنظمة ينتظرونه من هذه الاستراتيجية قد تحقق، ألا وهو "إيرادات النفط".

فقد عادت أسعار النفط الخام في لندن إلى ما كانت عليه عندما بدأت المنظمة خفض الإنتاج أوائل عام 2017، لتهبط إلى ما بين 50 و60 دولارا للبرميل، بسبب تأثير كل من الإنتاج النفطي القياسي الأميركي والطلب الهش للوقود على جهود أوبك.

وكان خفض الإنتاج آخر ما تحتاجه ميزانيات حكومات أوبك، بحسب شبكة "بلومبرغ" الأميركية.

ورغم أن هبوط الأسعار قد يكون علامة تنذر بالخطر بالنسبة للمنظمة، فقد أسفرت استمرارية أعضائها في استراتيجية خفض الإنتاج عن تقديم ما هو أكثر أهمية: زيادة إيرادات اقتصاداتها المعتمدة على التصدير.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.