شريط الأخبار
بدء إجراءات إنهاء خدمات مدير بلدية الزرقاء بالاسماء ... اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص الخوالدة: إرادة ناخب اكثر من أي شيء آخر الأمن يكشف هوية قاتل خمسينية داخل منزلها بالويبدة العمل الإسلامي يطالب مؤسسة الضمان الاجتماع بكشف حجم استثمارات الضمان بالبوليفارد السعايدة يهدد بفصل أي صحفي يشارك في احتفالات الاحتلال الإسرائيلي بـ 'الهولوكوست' الرحاحلة: إلزام مشتركي الضمان بالخدمات الإلكترونية الحواتمة: الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقدم دوراً قيادياً في الدفاع عن قضايا الأمة وثوابتها ومقدساتها وزارة العمل ضبط (45) عاملاً وافداً مخالفا لقانون العمل غنيمات ردا على المحامين: نظام الفوترة سيطبق على جميع القطاعات دون استثناءات بالتفاصيل... تخفيض أجور الاصطفاف بـ"أوتوبارك" اربد المعاني: وزارة التربية تتجه لتحسين رواتب واوضاع المعلمين بالاسماء...وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة خوري يسلم علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية رسالة من الامير علي للجماهير الاردنية الرزاز يتغنى بخلق 30 ألف فرصة عمل .. وشباب المزار يفترشون الأرض أمام الديوان الحكومة تعلن نتائج تقرير الربع الثاني لأولويات عملها للعامين 2019 – 2020 "التربية" تحدد ساعة اعلان نتائج التوجيهي الخميس المقبل النائب رائد الخزاعلة يسأل عن موعد نهضة الحكومة
عاجل

رغم سنوات الفضائح المستمرة .. فيسبوك ماضية بالنمو

الوقائع الإخبارية : أعلنت شركة فيسبوك عن نتائجها المالية للربع المنتهي في 31 مارس 2019، حيث بلغ عدد مستخدميها 2.38 مليار مستخدم نشط شهريا MAUs، بزيادة بنسبة 2.5 في المئة عن 2.32 مليار مستخدم في الربع الأخير من عام 2018، مما شكل زيادة بنسبة 8 في المئة على أساس سنوي.

ولدى المنصة الآن 1.56 مليار مستخدم نشط يوميًا DAUs، بزيادة بنسبة 2.63 في المئة عن رقم 1.52 مليار مستخدم في الربع الأخير من عام 2018، وزيادة بنسبة 8 في المئة على أساس سنوي.

وحققت فيسبوك 15.08 مليار دولار من العائدات، بزيادة بنسبة 26 في المئة على أساس سنوي مقارنة بتقديرات المحللين البالغة 14.98 مليار دولار.

وازدادت مبيعات الإعلانات بنسبة 26 في المئة إلى 14.91 مليار دولار في الربع الأول، وتمثل إيرادات الإعلانات على الأجهزة المحمولة حوالي 93 في المئة من إيرادات الإعلانات للربع الأول من عام 2019، مرتفعة من حوالي 91 في المئة خلال الربع الأول من عام 2018.
وقدرت الشركة أن أكثر من 2.1 مليار شخص يستخدمون الآن يوميًا في المتوسط خدماتها، فيسبوك أو انستغرام أو واتساب أو ماسنجر، ويستخدم حوالي 2.7 مليار شخص واحدًا على الأقل من خدماتها كل شهر.

وقفزت التكاليف بنسبة 80.5 في المئة لتبلغ 11.76 مليار دولار، حيث زادت الشركة من الإنفاق لتحسين المحتوى والأمان عبر منصاتها.
وقال مارك زوكربيرغ Mark Zuckerberg، المدير التنفيذي والمؤسس لموقع فيسبوك: "كان لدينا ربع جيد واستمرت أعمالنا ومجتمعنا في النمو، ونحن مستمرون في بناء رؤيتنا لمستقبل الشبكات الاجتماعية التي تركز على الخصوصية، والعمل بشكل تعاوني لمعالجة القضايا المهمة حول الإنترنت".

وخصصت الشركة ثلاث مليارات دولار لتغطية غرامة لجنة التجارة الفيدرالية FTC المحتملة، وكتبت في بيان أرباحها عن الغرامة: "في الربع الأول من عام 2019، قدرنا بشكل معقول خسارة محتملة وسجلنا تراكمًا بقيمة ثلاث مليارات دولار فيما يتعلق بالتحقيق الذي أجرته لجنة التجارة الفيدرالية في ممارساتنا الخاصة ببيانات المنصة والمستخدم".

وأضافت "نحن نقدر أن نطاق الخسارة في هذه المسألة يتراوح بين 3 مليارات و 5 مليارات دولار، ولا تزال المسألة دون حل، ولا يمكن أن يكون هناك ضمان لتوقيت أو شروط أي نتيجة نهائية".

ويعد هذا أول تقرير للأرباح خلال ربع عام كامل بعد أسوأ انتهاك أمني مر على فيسبوك في شهر سبتمبر، والذي أثر على 50 مليون مستخدم، مما هز الثقة في خصوصية الشبكة الاجتماعية وأمنها.

كما أنه الربع الأول الذي باعت فيه فيسبوك أجهزتها ذات العلامة التجارية الخاصة به، وهو جهاز الدردشة عبر الفيديو Portal الذي استقبله النقاد بشكل جيدًا باستثناء أنه مصنع من قبل فيسبوك.

وتشكل حقيقة أن المنصة لا تفقد أعدادًا هائلة من المستخدمين بعد سنوات من الفضائح المستمرة شهادة على مدى عمق تغلغلها في حياة الناس.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.