شريط الأخبار
الهكر الاردني احمد صالح يعطل صفحة كاتب خليجي اساء للأردن ضريبة الدخل تؤكد استمرار صرف دعم الخبز حتى 22 ايار المقبل (الأردنية) تعلن نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبتها الجديد اللوزي يعلن نتائج انتخابات أردنية العقبة القبض على شخصين قاما بسلب مركبات عمومية تحت التهديد في اربد وزير التعليم الماليزي: انا مزلي بن مالك من المفرق بني حسن عطية يطالب الرزاز باستكمال اجراءات تعيين ٤٠٠ سائق في امانة عمان اسحاقات تعلن عن 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في المملكة التطبيقية تعلن نتائج انتخابات الجمعيات العلمية الطلابية الأمانة تبرر أسعار عربات الطعام: المزاودة الخيار الأفضل تعيين البستنجي رئيسا لهيئة مستثمري المناطق الحرة لجنة مختصة من البنك المركزي تداهم محل صرافة غير مرخص في عمّان التوقيع على الوثيقة المليونية للتصدي لأفة المخدرات وإطلاق العيارات النارية في جابر إرادة ملكية بتعيين "محمد سعيد" شاهين عضوا في الأعيان المعاني لطلبة التوجيهي: الأسئلة ليست صعبة بالاسماء .. “التربية” تصرف دفعة جديدة من التعويضات والسلف «الاردنية» تمدد التصويت وتسمح بالاقتراع بـ «الهوية المدنية» بالصور .. ضبط عصابة لتزوير جوازات السفر الأردنية بالقدس بالصور .. الجمارك الأردنية تحبط تهريب سجائر الكترونية ولوازمها "الغذاء والدواء" توضح حول سحب منتجات "غسول الفم" من الاردن
عاجل

رقم جديد للسوريين العائدين من الأردن منذ إعادة فتح الحدود

الوقائع الإخبارية : قال رئيس مركز الهجرة والجوازات في معبر نصيب السوري العقيد مازن غندور إن عدد اللاجئين العائدين من الأردن إلى سوريا بلغ منذ افتتاح المعبر في منتصف أكتوبر 2018 حتى 20 مارس بلغ 16040 شخصا دخلوا إلى سوريا بموجب تذاكر مرور مؤقتة، حسبما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية، سانا.
وقال غندور إن دفعة جديدة وصلت الأربعاء من اللاجئين إلى سوريا من خلال معبر جابر – نصيب الحدودي، و جرى تأمين كافة الوسائل لإيصالهم إلى أقرب منطقة لمدنهم وقراهم.
ويستضيف الأردن أكثر من 1.3 مليون لاجئ سوري، وفقا لإحصائيات حكومية. أما المسجلون لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيبلغ عددهم نحو 670 ألفاً، يعيش منهم نحو 126 ألفا في مخيمات الزعتري، والأزرق، والمخيم الإماراتي الأردني "مريجيب الفهود".
وبحسب الأمم المتحدة، اختار 12.373 لاجئا سوريا العودة إلى بلادهم من الأردن، منذ منتصف أكتوبر الماضي حتى 20 فبراير 2019.
ويشجع الأردن، عودة طوعية للاجئين السوريين، التي لا تزال استضافتهم تمثل تحديا يواجه البلاد.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.