شريط الأخبار
بلدية الجفر تتلف مواد غذائية منتهية الصلاحية نتائج أولية: قائمة "النشامى" تتقدم في انتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة الأردنية شاهد بالأسماء...فوز المستقلين في انتخابات جامعة البلقاء عكروش: ما تم تداوله حول التغيير في ملكية مطار الملكة علياء غير صحيح ..وهذا ما حدث !! شاهد بالصور.....القبض على سارقي " البروفيسور الروسي " في العقبة تحديث...بالأسماء...النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة الجامعة الأردنية شاهد بالفيديو و الصور ... الامير الحسين يزور خدمة الجمهور في الديوان الملكي مصدر عسكري : مسلحو جنوب سوريا يخططون لإنشاء حكم ذاتي على الحدود مع الاردن "داعش" يرفض الرحيل الى حوض اليرموك عند المثلث السوري الأردني انتداب القاضي "زياد الضمور" امينا عاما لوزارة العدل هيئة تنظيم الاتصالات تغرم شركة مبلغ 90 ألف دينار بالوثيقة ....النائب المطيري : عوائق في طريق أولياء أمور الطلبة الكويتيين الدارسين في الأردن جلالة الملك عبدالله الثاني يتلقى رسالة من رئيس جمهورية ساحل العاج بالتفاصيل...توقيف منفذ السطو على فرع البنك التجاري الأردني في صويلح 15 يوماً إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية _ شعبة التجنيد الخارجية الفرنسية تصدراً أول تعليق رسمي على حالة " حفتر " الصحية الكويت تبعد أردنيتين بعد ضبطهما أثناء التسول استياء وتساؤلات بالشارع العقباوي بعد تبرع رجل اعمال لنادي في الشمال "النقل": اصدار تعليمات تراخيص تطبيقات النقل الذكية نهاية الشهر الحالي بدأ استقبال طلبات التسجيل في جامعة مؤتة الجناح العسكري
عاجل

روسيا تتجه لإقرار قانون يتيح ضرب الزوجة!

الوقائع الإخبارية : أقر مجلس الدوما الروسي مشروع قانون يُطلق عليه اسم 'قانون الصفع'، وذلك بعد اتجاه المشرعون الروس نحو عدم تجريم بعض أشكال العنف المنزلي.

ويتنظر التشريع الموافقة النهائية والتصديق عليه لبدء العمل به، وسيعتبر القانون الجديد الاعتداء على الزوجة في حال إنه كان أول جريمة للمعتدي ولم يجرح بشدة الشخص الآخر جريمة إدارية، وليس جريمة جنائية.

ونقل عن وكالة 'ريا نوفوستي' الرسمية الروسية أن نسبة 40% من الجرائم الخطيرة في روسيا تُرتكب من قبل أقرباء بحق أفراد آخرين في الأسرة، وأن 36 ألف امرأة تتعرض للضرب من قبل زوجها يومياً، و12 ألف امرأة تموت سنوياً نتيجة للعنف المنزلي، أي ما يعادل امرأة واحدة كل 44 دقيقة.

وأصاب القلق جماعات حقوق المرأة، كون التشريع الجديد سيفتح الباب أمام مشكلات كانت ومازالت تعصف بأجزاء كبيرة من المجتمع الروسي، حيث أن العنف الأسري متجذر لدى العديد من الأسر الروسية، وبالتالي فإن عدم تجريم الاعتداءات سيشجع على المزيد من العنف.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.