شريط الأخبار
نقيب المعلمين: بدء العمل بصندوق المعلم اعتبارا من بداية العام القادم القبض على لصين سرقا 35 اسطوانة غاز في الزرقاء إصابة خمس معلمات إثر حادث سير في قضاء برما جرش مواطنون في المفرق: "ثقافة العيب" شماعة الحكومة لتقصيرها في توفير الوظائف الطاقة النيابية تطالب بإيقاف تداول البنزين المخالف للقواعد الفنية اهالي شهداء البحر الميت يطالبون بنشر تقرير اللجنة الملكية التربية: ترفيعات المعلمين مطلع العام المقبل المستقلة للانتخاب: (246) مرشحاً لانتخابات غرف التجارة انخفاض أسعار برنت والمشتقات النفطية مع بداية شهر كانون الأول علوش: سورية حريصة على عودة العلاقات مع الأردن مدعي عام عمان يوقف الإعلامي محمد الوكيل نقابة المهندسين الاردنيين ترفض الاعتقالات وتكميم الأفواه اعتقال الناشط بشار عساف بعد الإفراج عن ستة من شبيبة حزبه الشيخ مكتوم يسلم الملكة رانيا العبدالله جائزة شخصية العام المؤثرة أبو رمان: سأتابع ملف الناشطين الموقوفين الحبس سنة لشاب قام بتقبيل طفلة دخلت بقالته لشراء حاجياتها بالاسماء ... وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات بمشاركة الاردن .. تحالف عسكري عربي امريكي لمواجهة ايران بالوثائق .. أبو السكر يتقدم بشكوى بحق أحد أعضاء مجلس بلدية الزرقاء بالصور .. المخدرات والأمن العسكري يضبطون 446 ألف حبة مخدرة شمال المملكة
عاجل

زواتي تلتقي وزراء الكهرباء المشاركين في مؤتمر الاتحاد العربي للكهرباء

الوقائع الاخبارية : التقت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي، وزراء الكهرباء والطاقة العرب المشاركين في المؤتمر السادس للاتحاد العربي للكهرباء، الذي اختتم اعماله في منطقة البحر الميت، اليوم الخميس بعد مدى يومين من المداولات في قضايا ومستجدات القطاع وسبل تعزيز التعاون العربي المشترك.

والتقت الوزيرة زواتي بوزير الكهرباء في جمهورية العراق الدكتور لؤي الخطيب ورئيس سلطة الطاقة الفلسطيني المهندس ظافر ملحم وأعضاء مجلس إدارة هيئة الربط الكهربائي الخليجي(وكيل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الكهرباء في المملكة العربية السعودية الدكتور نايف محمد العبادي ووكيل وزارة الكهرباء في دولة الكويت المهندس محمد بوشهري ورئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء/ دولة قطر، المهندس عيسى بن هلال الكواري والرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي الخليجي المهندس احمد الابراهيم).

وأكدت الوزيرة زواتي أهمية الربط بين الأنظمة الكهربائية في الوطن العربي لتعزيز العلاقات التجارية بين الدول وتحقيق التكامل الطاقي العربي.

وقالت ان الربط الكهربائي يشكل ضرورة لتخفيف عبء الاستثمارات الكبيرة المتأتية من تطوير الشبكات الكهربائية ووحدات التوليد كما انه مهم لزيادة اعتمادية وموثوقية الأنظمة الكهربائية.

وأشارت الوزيرة زواتي الى فكرة انشاء سوق كهربائية مشتركة، وقالت، انها من اولويات قطاع الطاقة الكهربائية في الوطن العربي مؤكدة أهمية هذه الخطوة في تحقيق تكامل اقتصادي شامل.

وأبدت الوزيرة زواتي استعداد الأردن لتقديم تجربته في مجال الطاقة الطاقة المتجددة التي تشكل حلا اقتصاديا وبيئيا ناجعا لتطور الأنظمة الكهربائية ومستقبلها بالاستفادة من الظروف الجوية التي انعم الله بها على المنطقة العربية.مشيدة بجهود الدول العربية الاعضاء في الاتحاد العربي للكهرباء في تعزيز التعاون العربي المشترك والارتقاء بالقطاع بما يخدم مصالح الدول والشعوب العربية.

وحضر الاجتماع رئيس المؤتمر مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس امجد الرواشدة، ومدير شركة النقل الفلسطينية المهندس نشأت أبو بكر، وسفيرة جمهورية العراق لدى المملكة صفية السهيل.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.