شريط الأخبار
بالصور ... متصرف لواء ماركا يعمم بإزالة الـ"مانيكان" من الشوارع التربية تقرر سحب نماذج تقارير المعلمين السنوية من الميدان مجلس محافظة العاصمة يرفض مناقلة 12 مليون دينار لمشاريع لم تنفذ في موازنة 2018 إلى 2019 الحكومة تعلن ارتفاع اسعار المشتقات النفطية المبيضين : الرقم الشخصي للاجنبي جزءا من استراتيجية الحكومة لضبط دخوله واقامته بالمملكة الضمان في وضع مالي مريح ومظلته تغطي 64% من قوة العمل حزن يعقب وفاة الدكتورة بجامعة العلوم والتكنولوجيا اية مصطفى اثر نوبة قلبية مفاجئة شرطة جرش تضبط 50 تنكة "جبنة" يغطيها العفن طقس العرب: سحب ماطرة تندفع نحو شمال المملكة بعد قليل اربد .. الاعتداء على طبيب في مستشفى الأميرة بسمة التعليمي طارق خوري: القيادة على الصحراوي مشروع شهادة النائب الرقب يطالب الحكومة بتعجيل تعيين الأئمة والمؤذنين قبل رمضان الطاقة والمعادن تمهل 26 مقلعا مخالفا لتصويب اوضاعها شاب يدهس والده الخمسيني بالخطا في منطقة ماركا بالعاصمة عمان الأناضول: الأردن ماض بثبات وسيقاوم الضغوط لمواجهة "صفقة القرن" شاب يعثر على محفظة بداخلها 2000 دولاراً بالبترا.. وهذا ما فعله محافظ البنك المركزي: كنا مضطرين لرفع اسعار الفائدة في الأردن الأمن يكشف تفاصيل وفاة شخص بعيار ناري في عمان فجر اليوم فروانة: إسرائيل تواصل اعتقال (19 ) أسيرًا أردنيًا في سجونها لهذه الاسباب ..إغلاق الالتفاف القادم من شارع اليرموك باتجاه شارع الجيش
عاجل

زواتي تلتقي وزراء الكهرباء المشاركين في مؤتمر الاتحاد العربي للكهرباء

الوقائع الاخبارية : التقت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي، وزراء الكهرباء والطاقة العرب المشاركين في المؤتمر السادس للاتحاد العربي للكهرباء، الذي اختتم اعماله في منطقة البحر الميت، اليوم الخميس بعد مدى يومين من المداولات في قضايا ومستجدات القطاع وسبل تعزيز التعاون العربي المشترك.

والتقت الوزيرة زواتي بوزير الكهرباء في جمهورية العراق الدكتور لؤي الخطيب ورئيس سلطة الطاقة الفلسطيني المهندس ظافر ملحم وأعضاء مجلس إدارة هيئة الربط الكهربائي الخليجي(وكيل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الكهرباء في المملكة العربية السعودية الدكتور نايف محمد العبادي ووكيل وزارة الكهرباء في دولة الكويت المهندس محمد بوشهري ورئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء/ دولة قطر، المهندس عيسى بن هلال الكواري والرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي الخليجي المهندس احمد الابراهيم).

وأكدت الوزيرة زواتي أهمية الربط بين الأنظمة الكهربائية في الوطن العربي لتعزيز العلاقات التجارية بين الدول وتحقيق التكامل الطاقي العربي.

وقالت ان الربط الكهربائي يشكل ضرورة لتخفيف عبء الاستثمارات الكبيرة المتأتية من تطوير الشبكات الكهربائية ووحدات التوليد كما انه مهم لزيادة اعتمادية وموثوقية الأنظمة الكهربائية.

وأشارت الوزيرة زواتي الى فكرة انشاء سوق كهربائية مشتركة، وقالت، انها من اولويات قطاع الطاقة الكهربائية في الوطن العربي مؤكدة أهمية هذه الخطوة في تحقيق تكامل اقتصادي شامل.

وأبدت الوزيرة زواتي استعداد الأردن لتقديم تجربته في مجال الطاقة الطاقة المتجددة التي تشكل حلا اقتصاديا وبيئيا ناجعا لتطور الأنظمة الكهربائية ومستقبلها بالاستفادة من الظروف الجوية التي انعم الله بها على المنطقة العربية.مشيدة بجهود الدول العربية الاعضاء في الاتحاد العربي للكهرباء في تعزيز التعاون العربي المشترك والارتقاء بالقطاع بما يخدم مصالح الدول والشعوب العربية.

وحضر الاجتماع رئيس المؤتمر مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس امجد الرواشدة، ومدير شركة النقل الفلسطينية المهندس نشأت أبو بكر، وسفيرة جمهورية العراق لدى المملكة صفية السهيل.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.