شريط الأخبار
المعاني: مجتازو امتحان الانجليزي الدارسون في هنغاريا ليس عليهم التقدم مرة أخرى بعد أحداث عنجرة.. بيان ناري لعشيرة الزغول الطراونة: استقبال طلبات "دعم الخبز" على منصة "دعمك" الأربعاء القادم شويكة : إحالة الموظفين إلى التقاعد أو الاستيداع يسهم في الحد من البطالة اجتماع موسع لعشيرة الزغول في عجلون بشأن الأحداث شبان يواصلون المسير من العقبة نحو عمان للمطالبة بوظائف بالفيديو .. انقاذ 4 اشخاص علقت مركبتهم في منطقة وادي الغفر باربد الفايز: فرص للاستثمار بالأردن في مجال السكك الحديدية السلطة ترفض قطارا اسرائيليا يمر بالاردن بالفيديو ...اعتداء على مركبات قوات الدرك في عجلون انتهاء الاجتماع الأمني دون اي نتائج .. وانسحاب الدرك من عنجرة تجدد اطلاق العيارات النارية في عنجرة "الأوقاف" تنفي وفاة أردني بحادث حافلة معتمرين بالسعودية اجراءات تصعيدية احتجاجا على فشل الحوار حول تعديل نظام الابنية و التنظيم لمدينة عمان السفارة الامريكية تحذر رعاياها بالاردن من "شغب عجلون" وزارة العمل تهدد أربعة آلاف مزاول لمهن البصريات بفقدان وظائفهم واغلاق محالهم الامن اليمني يضبط محاولة تهريب "القات" للاردن اعتقال أردني في تركيا بتهمة الإنتماء لـ"داعش" اجتماع أمني لمجلس محافظة عجلون لاحتواء الأحداث الأخيرة وسط تعزيزات امنية نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط)
عاجل

زواتي تلتقي وزراء الكهرباء المشاركين في مؤتمر الاتحاد العربي للكهرباء

الوقائع الاخبارية : التقت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي، وزراء الكهرباء والطاقة العرب المشاركين في المؤتمر السادس للاتحاد العربي للكهرباء، الذي اختتم اعماله في منطقة البحر الميت، اليوم الخميس بعد مدى يومين من المداولات في قضايا ومستجدات القطاع وسبل تعزيز التعاون العربي المشترك.

والتقت الوزيرة زواتي بوزير الكهرباء في جمهورية العراق الدكتور لؤي الخطيب ورئيس سلطة الطاقة الفلسطيني المهندس ظافر ملحم وأعضاء مجلس إدارة هيئة الربط الكهربائي الخليجي(وكيل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الكهرباء في المملكة العربية السعودية الدكتور نايف محمد العبادي ووكيل وزارة الكهرباء في دولة الكويت المهندس محمد بوشهري ورئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء/ دولة قطر، المهندس عيسى بن هلال الكواري والرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي الخليجي المهندس احمد الابراهيم).

وأكدت الوزيرة زواتي أهمية الربط بين الأنظمة الكهربائية في الوطن العربي لتعزيز العلاقات التجارية بين الدول وتحقيق التكامل الطاقي العربي.

وقالت ان الربط الكهربائي يشكل ضرورة لتخفيف عبء الاستثمارات الكبيرة المتأتية من تطوير الشبكات الكهربائية ووحدات التوليد كما انه مهم لزيادة اعتمادية وموثوقية الأنظمة الكهربائية.

وأشارت الوزيرة زواتي الى فكرة انشاء سوق كهربائية مشتركة، وقالت، انها من اولويات قطاع الطاقة الكهربائية في الوطن العربي مؤكدة أهمية هذه الخطوة في تحقيق تكامل اقتصادي شامل.

وأبدت الوزيرة زواتي استعداد الأردن لتقديم تجربته في مجال الطاقة الطاقة المتجددة التي تشكل حلا اقتصاديا وبيئيا ناجعا لتطور الأنظمة الكهربائية ومستقبلها بالاستفادة من الظروف الجوية التي انعم الله بها على المنطقة العربية.مشيدة بجهود الدول العربية الاعضاء في الاتحاد العربي للكهرباء في تعزيز التعاون العربي المشترك والارتقاء بالقطاع بما يخدم مصالح الدول والشعوب العربية.

وحضر الاجتماع رئيس المؤتمر مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس امجد الرواشدة، ومدير شركة النقل الفلسطينية المهندس نشأت أبو بكر، وسفيرة جمهورية العراق لدى المملكة صفية السهيل.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.