زواتي: 90% من الأردنيين تصلهم الكهرباء
شريط الأخبار
بالصور...اتلاف ٤ طن من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية في المفرق "الأمانة": أعمال الباص السريع في شارع الجامعة شارفت على الانتهاء مواطنون يتسائلون : اين الامطار !!... والأرصاد ترد : تحذيراتنا قائمة إربد .. تبرئة مدير أكاديمية تعليمية من هتك عرض سكرتيرته النائب صالح العرموطي في أكاديمية الملكة رانيا ضبط مطلوب بـ 28 مليون دينار اثناء محاولة دخوله المملكة الخارجية: العثور على المواطن الأردني عدي شبيب المفقود في تركيا الطراونة يدعو رؤساء البرلمانات الدولية للضغط تجاه رفض نقل سفاراتها للقدس بالصور...مجهولون يحطمون أول مطعم متنقل داخل حرم أمانة عمان وفاة الأردني"أيمن الصباغ" بحرائق كاليفورنيا طارق خوري: أتمنى أن يكون أحد أبنائي معتقلاً في سجون الاحتلال مثل بقية الأسرى الأردنيين بالاسماء...تشكيلات في دائرة الاحوال المدنية الخوالدة: ماذا يريدون؟ بالفيديو والصور...الملك: خطة للنهوض بالاقتصاد الوطني واولويتنا تأمين فرص عمل الفوسفات توضح حادثة انبعاث الامونيا بالمجمع الصناعي في العقبة إصابة شاب بطلق ناري في الوجه من قبل صاحب أحد المخابز في الحصن بالتفاصيل...العمل تصدر بيانا توضيحيا حول قرار المهن المغلقة وزارة الشباب تعتذر بعد أن نشرت استطلاع للرأي عن جودة التعليم المدرسي القبض على قاتل الطفلة نيبال بعد فراره من مركز احداث مادبا اتجاه جديد للقضاء الأردني في التعامل مع موضوع استرداد المتهمين العراقيين
عاجل

زواتي: 90% من الأردنيين تصلهم الكهرباء

الوقائع الاخبارية :بحثت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي اليوم الاثنين مع مساعد وزير الخارجية الامريكية لشؤون موارد الطاقة فرانسيس فانون مجالات التعاون الثنائي خاصة في قطاع الطاقة.
وعرضت الوزيرة زواتي خلال اللقاء مستجدات قطاع الطاقة في الأردن والإنجازات التي حققها القطاع خاصة شمول 99 بالمئة من سكان المملكة بشبكة الكهرباء وتنويع المصادر بدخول العديد من مشاريع الطاقة المتجددة للخدمة ومشاركتها اليوم بحوالي 12 بالمئة من الكهرباء المستهلكة.
ووصفت الوزيرة زواتي النظام الكهربائي في المملكة بانه متميز من حيث الكفاءة والإستمرارية مؤكدة أهمية الربط الكهربائي مع الدول المجاورة لزيادة استقرارية النظام الكهربائي.
وتناول اللقاء أبرز الإصلاحات في قطاع الطاقة ضمن مصفوفة الإصلاحات للسنوات الخمسة القادمة واثرها في تخفيض الكلف ومعالجة الديون المترتبة على شركة الكهرباء الوطنية وكذلك اعادة هيكلة الشركة وتبني افضل الممارسات العالمية في قطاع الطاقة.
واشادت الوزيرة زواتي بعلاقات التعاون القائم بين المملكة والولايات المتحدة الامريكية بفضل الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني والتي انعكست دعما أمريكيا له اثره في مسيرة الأردن الإصلاحية والتنموية في مختلف القطاعات.
من جانبه اكد مساعد وزير الخارجية الأمريكي الذي يزور المملكة حاليا، التزام بلاده بتقديم جميع أنواع الدعم اللازم للاردن في مختلف مجالات الطاقة مشيدا بالانجازات التي حققها قطاع الطاقة الأردني أخيرا.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.