شريط الأخبار
الدفاع المدني يشيع جثمان شهيد الواجب الوكيل السرحان بمحافظة المفرق بالفيديو...الامن يلقي القبض على سائقين قاما بصدم بعضهما متعمداً في شوارع عمان الدفاع المدني يعثر على جثة الغريق داخل مياه سد الملك طلال مهندسون يعتصمون ضد اتفاقية الغاز على مدخل جرش بالصور .. الأمن يمنع انضمام مشاركين من عمان باعتصام عند خط الغاز في اربد نصيحة من طارق خوري لمن يرغب بمعاقبة الحكومة النائب درابسة: وجهاء ونواب الرمثا لم يتبلغوا عن أي لقاء حكومي الامن : تعرض حافلة خاليه من الركاب لاطلاق نار في البتراء الضمان يكشف انتهاكات بحقوق المعلمات التأمينية التربية :"الثقافة المالية" مساق يدرس لأول مرة للصف الحادي عشر بالصور .. الدفاع المدني يواصل البحث عن غريق داخل سد الملك طلال سرقة بئر في معان يوقف ضخ المياه عنها "العمل": 146 ألف تصريح عمل للاجئين السوريين عودة الهدوء إلى الرمثا بعد ليلة من احتجاجات شهدها اللواء تأييد حبس 4 متهمين بتهريب مخدرات لدولة مجاورة الزعبي: وزير هرّب 7 حاويات دخان .. والحكومة "لا حياة لمن تنادي" نتائج التكميلية الخميس اجتماع نواب الرمثا وشخصيات قيادية مع المحتجين الحكومة تعلق على احتجاجات الرمثا مصدر رسمي ينفي صحة إشاعات عن وفاة مواطن بغاز مسيل للدموع بالرمثا
عاجل

زواجك أصبح فاتراً .. هكذا تصلحينه

الوقائع الإخبارية : إذا غضب زوجك بسببك، فأنتِ لا تكترثين، تشعرين أن حتى القتال لم يعد له فائدة.
عندما تشعرين بالحزن، السعادة، أو الحماسة، لا تشاركين زوجك مشاعرك، لأنكِ لم تعودي تشعرين بالتواصل معه.
حتى العلاقة الحميمة تصبح خالية من المشاعر، هي بالنسبة إليكِ بعض الحركات المعتادة.
كل ما سبق وما يشبهه من أنماط، تعني أن زواجك أصبح فاتراً، وهي بمثابة جرس إنذار، وإليكِ طرق التعامل معها من أجل إنقاذ زواجك:

1- روّضي قلبك
في بعض الأحيان يقسو القلب ويصبح بارداً كوسيلة لحماية أنفسنا، فبعد الكثير من العطاء بلا مقابل، والشعور بعدم تقدير، أو تلقّي العطاء بالأذى، يصبح القلب بارداً، وهذا البرود واللامبالاة يخففان قليلاً من وطأة المرارة التي تشعرين بها، ولكنها على المدى الطويل تدمّر حياتك الزوجية، لهذا أنتِ بحاجة إلى إعطاء زواجك فرصة ثانية عبر ترويض قلبك، كيف؟ انتقلي للخطوة التالية..

2- شاركي ما في قلبك
إذا كنتِ بحاجة إلى التخلّص من برودة قلبك، عليكِ فتح قلبك لزوجك، تحدّثي معه بانفتاح وصدق، اجعليه يعرف ما تشعرين به، شاركيه آلامك وآمالك المتضاربة وغضبك، المهم هو ألا تتحدثي بأسلوب عنيف أو هجومي، حتى لا يتّخذ هو أسلوباً دفاعياً، ويتحوّل الأمر لمجرد معركة جديدة تزيد حجم الأزمة.

3- أحبّي من كل قلبك
تذكّري أنكِ تزوجتِ لأنكِ أحببتِ هذا الرجل، وما دمتِ ترغبين في إصلاح الزواج لإنقاذه، فهذا يعني أنكِ لا زلتِ تحبينه، إذن أحبّيه من كل قلبك، لا تحجبي مشاعرك، ولا تحاولي إخفاءها، ابحثي عن الصفات الجيدة في زوجك وأحبيها مراراً وتكراراً، وحاولي تقبّل الصفات التي لا تعجبك، أحبيه كما هو، وعبّري عن حبك بكل الطرق.. هذا الحب كفيل بإعادة الدفء إلى حياتك الزوجية مرة أخرى.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.