شريط الأخبار
التعليم العالي توضيح لآلية الاستفادة من المكارم الملكية الأربع القبض على ٧ اشخاص من المطلوبين وحائزي المواد المخدرة والأسلحة النارية إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية ومثمرة في محافظة عجلون وزير الأشغال: ندرس إنشاء طريق بديل يربط العاصمة عمان بجرش لقاء "مهم" بين الملك والرئيس الفلسطيني الأربعاء شاهد بالصور .. حريق يأتي على 100 دونم من الأحراج في جرش نقيب "الزراعيين: "حواس الاستشعار" بالأزمات عند الحكومة لا تعمل بشكل صحيح “الصرافين” تحذر من اشخاص يوهمون بوجود هدايا وجوائز من قبل امراء في الخليج المعاني يأمل بإقرار "الجامعات" قبل الفصل الدراسي.. والبدور : نسعى للتوافق الرزاز يعلق على زيارته الى العقبة: "يوم عقباوي بامتياز" شاهد بالتفاصيل ... امرأة روسية تسترد ولديها من زوجها الأردني السعود يستهجن مصافحة عقل بلتاجي للسفير الاسرائيلي ويدعو لمحاكمته شعبيا الخارجية توضح حقيقة العثور على طالب أردني مقتولاً في تركيا وزير الصحة: خطة إحلال وظيفي عاجلة بالوزارة النائب مصلح الطراونة يسأل عن ابن مسؤول كبير في الديوان الملكي توقيف ثمانية أشخاص في الجويدة بقضايا فساد جديدة بالصور...الرزاز يتفقد العمل بالطريق الصحراوي حبس موظف بلدية اختلس خطوط خلوية وتغريمه 127 ألف دينار عقباويون يطالبون باستقلالية شركة تطوير وادي عربة النائب خليل عطية يطالب الحكومة التحقيق بوفاة ابو زيادة في قبرص
عاجل

زوجك يزعجكِ .. إليكِ 6 طرق للتعامل معه

الوقائع الإخبارية : مهما كانت الطريقة التي يتصرّف بها زوجك وتزعجك، فهناك طرق للتعامل مع هذه المشاعر السلبية:

1- ضعي نفسك مكانه
إن كنتِ تنزعجين من عدم اندماج زوجك في الحياة الأسرية، بدلاً من الغضب، ضعي نفسك مكانه واسألي نفسك: لماذا يتصرّف بهذه الطريقة؟ ما هي الأسباب التي قد تدفعه للانعزال عن الأسرة؟ ربما يخاف من شيء ما، ربما هو منزعج منك لسبب ما. المهم أن تحسني الظن به، فهو لا يتعمّد إزعاجك.

2- اختاري معاركك
لا يحب الرجل أن يرى زوجته تنتقد كلّ تصرّفاته، لهذا من الأفضل تجاهل التصرّفات البسيطة التي لا تؤثر عليكِ، أمّا إن كان السلوك المزعج متكرّراً، ويقودك إلى الجنون، فهنا يمكن أن تجري مناقشة صريحة مع زوجك بشأن ما يزعجك.

3- تحققي من نفسك
عندما تجدين نفسك منزعجة من زوجك، تحققي من نفسك لتتأكدي من أن السبب ليس مرتبطاً بكِ، كالإرهاق الزائد، أو اقتراب الدورة الشهرية، أو زيادة إزعاج الأطفال هو ما يجعلكِ عصبية.

4- انظري لزوجك بطريقة إيجابية
بالتأكيد لن ترتدي نظارة وردية وأنتِ تنظرين لزوجك طوال الوقت، ولكن كلما شعرتِ بالانزعاج منه، عليكِ تذكر الجوانب الإيجابية في شخصيته، هذا يساعد على تخفيف حدّة غضبك.

5- تحدّثي مع زوجك بلطف
ليس من الصحّي أن تكتمي شعورك بالانزعاج، ولكن هذا لا يعني إحراج زوجك، تحدّثي معه بلطف عمّا يزعجك، واحرصي على أن تكوني صريحة ولطيفة.

6- ركزي على العلاقة
ربما يكون شعورك بالانزعاج نابعاً من مشاكل كبيرة في العلاقة، تحققي من صلابة واستقرار علاقتك الزوجية، واحرصي على البحث عن حلول لمشاكلها.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.