شريط الأخبار
بالاسماء...إرادة ملكية بتعيين (5) أعضاء في مجلس التعليم العالي إخلاء سبيل شرطة في مصر متهمين بتهريب عصابة "الفيلات "الأردنية المصري يوعز للبدء بإفراز أراضي شركة لافارج، واستثمارات جديدة لشركة تلال الفحيص بالصور...البحث الجنائي يحبط محاولة سلب على احد البنوك ويلقي القبض على المتورط اطلاق نار داخل بلدية الكرك خلال مشاجرة عشائرية اتلاف طن و (800) كغم مواد غذائية منتهية الصلاحية في مادبا بالأسماء...الملك يمنح عددا من المؤسسات الوطنية ومجموعة من الأردنيين والأردنيات أوسمة ملكية "كشافة الفيصلي" يمهلون الإدارة حتى نهاية رمضان محافظ اربد : لا تنازل بشأن كفالات فارضي الاتاوات والخاوات الموقوفين اداريا في السجون جلالة الملك يرعى الاحتفال الرسمي بعيد الاستقلال 72 شاهد بالفيديو ...الأمانة توقف مراقبا عن العمل ظهر في فيديو يسيىء لعامل وطن دائرة الإفتاء: زكاة الفطر 180 قرشا وفدية الصيام دينار واحد وزارة العمل تنهي احتجاجا عمالياً في مدينة الحسن الصناعية بالصور... امتهان لكرامة ومشاعر الفقراء والمحتاجين في جمعية المركز الإسلامي بإربد الجزيرة : رسائل تقارب بين عمّان والدوحة «النائب محمد الرياطي»يدخل عش الزوجية للمرة الثانية المدير العام لقوات الدرك اللواء حسين الحواتمة يكتب : الأردن قلعة العروبة استئناف أعمال هدم المبنى القديم لصوامع العقبة قطر: البطيخ الأردني في الأسواق مطابق للمواصفات القياسية شاهد...وثيقة عمرها 60 عاماً تكشف مغامرة حافظ الأسد للارتباط وكيف وصل بشار للحكم
عاجل

زيادة الطلب على أسطوانات الغاز %50 والكاز %30

الوقائع الإخبارية : ارتفع الطلب على المحروقات أمس بنسب وصلت إلى 50 % على بعض الأصناف، تزامنا مع المنخفض الجوي الذي أثر على المملكة.
وبحسب رئيس نقابة اصحاب محطات المحروقات ومراكز التوزيع المهندس نهار السعيدات، فقد سجل الطلب على الغاز أعلى نسبة زيادة بلغت 50 %، حيث بلغ الطلب عليه 180 ألف اسطوانة ارتفاعا من 120 الف اسطوانة أول من امس في محطات التعبئة الثلاث في عمان وإربد والزرقاء.
أما بالنسبة لأصناف المحروقات، قال السعيدات إن الكاز شهد زيادة كبيرة في الطلب ليسجل 792 ألف لتر من نحو 609 آلاف لتر في اليوم الذي سبقه بزيادة نسبتها 30 %.
فيما بلغ الطلب على الديزل نحو 3.547 مليون لتر من نحو 2.271 مليون لتر أول من أمس، بينما وصل حجم للطلب على البنزين بنوعيه نحو 3.978 مليون لتر أمس من نحو 4 ملايين لتر أول من أمس.
وقال الناطق الإعلامي باسم شركة مصفاة البترول حيدر البشايرة إن عمليات التعبئة والتحميل والتوريد من المصفاة تتم دون تأخير أو تراكم للطلبات سواء المحروقات أو اسطوانات الغاز التي تتم تعبئتها حتى آخر اسطوانة ترد إلى محطاتها يوميا.
وأكد البشايرة أن الشركة وفرت لموسم الشتاء مخزونات وافرة من الغاز المسال والمشتقات النفطية بتكرير النفط الخام واستيراد بعض المنتجات الجاهزة، حيث طرحت الشركة عطاءات وتعاقدت لاستيراد كميات من الغاز المسال والبنزين الخالي من الرصاص ووقود الطائرات(الكاز) لتوفير المشتقات النفطية بما يلبي احتياجات المملكة وتعويض الفارق بين ما تنتجه الشركة وبين الطلب على هذه المواد.
واشار الى ان العمل في تحميل المحروقات في فصل الشتاء وخلال العواصف الثلجية، يمتد على مدار الساعة بما في ذلك أيام العطل الرسمية إذا استدعت الحاجة لذلك، مؤكدا على ان الشركة تقوم حاليا بدراسة الجدوى الاقتصادية لمعدات جديدة لتعبئة الغاز تزيد طاقة الواحدة منها إلى ثلاثة أضعاف طاقة أي من الوحدات المستخدمة حالياً، كما تمتاز المعدات الجديدة بدقة متناهية في الكميات المعبأة.
يشار إلى ان الحكومة رفعت للشهر الحالي اسعار المشتقات النفطية الأساسية حيث ارتفع سعر الليتر من مادتي السولار (الديزل) والكاز بنسبة 3.8 %، ليصبح سعر الليتر منهما 540 فلسا (10.40 دينارا للصفيحة) مقارنة مع 520 فلسا لليتر (10.4 دينار للصفيحة) في تسعيرة الشهر الماضي. وفرضت الحكومة في شباط (فبراير) الماضي، ضريبة مقطوعة على كل ليتر بنزين أوكتان 90 مقدارها 3 قروش أضافت لها لاحقا قرشين اثنين و7 قروش عن كل ليتر بنزين 95.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.