شريط الأخبار
العراق ... عبور 713 شاحنة بين عمان وبغداد يومياً وزير سابق يثير عاصفة من الجدل: حمل ابن تيمية وسيد قطب وعبد الله عزام مسؤولية “احداث السلط” الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل...ماذا قال الاردنيون؟ غلق أمني على غير عادة على المدخل الجنوبي القديم لجرش أمام مطعم اللؤلؤة الطويسي :ضبط ٢٣٣ شهادة مزورة في ٣ سنوات منها ١١٤ غير أردنية وزير الصناعة: لم نجد شكاوى بحق الزبن متعلقة بقضية الدخان مصدر رسمي ينفي تعيين النعيمات مفوّضاً في "تنظيم قطاع الاتصالات" الرزّاز: الحكومة ستبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع وزارة الزراعة: أسعار الأضاحي البلدية بين 160 و200 دينار استئناف امتحان الكفاية باللغة العربية للمرشحين في وزارة التربية الملك يلتقي عددا من الإعلاميين والكتّاب الصحفيين بالأسماء...إحالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في الدولة (اليرموك) : لم يتقدم أي عميد باستقالته خلال " جلسة عمداء اليوم" 25 دينارا الحد الأعلى لكشفية طبيب الاختصاص و12 للعام القبض على محتال يوهم الموطنين بإصدار "فيزا" في الرمثا إغلاقات بالجملة لعدد من المؤسسات الطبية والتجارية في الزرقاء خلال 48 ساعة الماضية النقابات تستهجن عزم الحكومة إرسال "الضريبة" الى "النواب" قبل عرضه بالأسماء...ترفيعات وإحالات إلى التقاعد في وزارة الخارجية وزارة العمل تؤكد تسجيل 136 ألف طلب للوظائف في قطر القبض على شخصين قاما بسرقة مجموعة من الإبل في البادية الوسطى
عاجل

زيادة الطلب على أسطوانات الغاز %50 والكاز %30

الوقائع الإخبارية : ارتفع الطلب على المحروقات أمس بنسب وصلت إلى 50 % على بعض الأصناف، تزامنا مع المنخفض الجوي الذي أثر على المملكة.
وبحسب رئيس نقابة اصحاب محطات المحروقات ومراكز التوزيع المهندس نهار السعيدات، فقد سجل الطلب على الغاز أعلى نسبة زيادة بلغت 50 %، حيث بلغ الطلب عليه 180 ألف اسطوانة ارتفاعا من 120 الف اسطوانة أول من امس في محطات التعبئة الثلاث في عمان وإربد والزرقاء.
أما بالنسبة لأصناف المحروقات، قال السعيدات إن الكاز شهد زيادة كبيرة في الطلب ليسجل 792 ألف لتر من نحو 609 آلاف لتر في اليوم الذي سبقه بزيادة نسبتها 30 %.
فيما بلغ الطلب على الديزل نحو 3.547 مليون لتر من نحو 2.271 مليون لتر أول من أمس، بينما وصل حجم للطلب على البنزين بنوعيه نحو 3.978 مليون لتر أمس من نحو 4 ملايين لتر أول من أمس.
وقال الناطق الإعلامي باسم شركة مصفاة البترول حيدر البشايرة إن عمليات التعبئة والتحميل والتوريد من المصفاة تتم دون تأخير أو تراكم للطلبات سواء المحروقات أو اسطوانات الغاز التي تتم تعبئتها حتى آخر اسطوانة ترد إلى محطاتها يوميا.
وأكد البشايرة أن الشركة وفرت لموسم الشتاء مخزونات وافرة من الغاز المسال والمشتقات النفطية بتكرير النفط الخام واستيراد بعض المنتجات الجاهزة، حيث طرحت الشركة عطاءات وتعاقدت لاستيراد كميات من الغاز المسال والبنزين الخالي من الرصاص ووقود الطائرات(الكاز) لتوفير المشتقات النفطية بما يلبي احتياجات المملكة وتعويض الفارق بين ما تنتجه الشركة وبين الطلب على هذه المواد.
واشار الى ان العمل في تحميل المحروقات في فصل الشتاء وخلال العواصف الثلجية، يمتد على مدار الساعة بما في ذلك أيام العطل الرسمية إذا استدعت الحاجة لذلك، مؤكدا على ان الشركة تقوم حاليا بدراسة الجدوى الاقتصادية لمعدات جديدة لتعبئة الغاز تزيد طاقة الواحدة منها إلى ثلاثة أضعاف طاقة أي من الوحدات المستخدمة حالياً، كما تمتاز المعدات الجديدة بدقة متناهية في الكميات المعبأة.
يشار إلى ان الحكومة رفعت للشهر الحالي اسعار المشتقات النفطية الأساسية حيث ارتفع سعر الليتر من مادتي السولار (الديزل) والكاز بنسبة 3.8 %، ليصبح سعر الليتر منهما 540 فلسا (10.40 دينارا للصفيحة) مقارنة مع 520 فلسا لليتر (10.4 دينار للصفيحة) في تسعيرة الشهر الماضي. وفرضت الحكومة في شباط (فبراير) الماضي، ضريبة مقطوعة على كل ليتر بنزين أوكتان 90 مقدارها 3 قروش أضافت لها لاحقا قرشين اثنين و7 قروش عن كل ليتر بنزين 95.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.