شريط الأخبار
الاعتداء على ممرضة بمستشفى الأميرة بسمة النائب الطيطي يتبنى مذكرة لإعفاء مرضى السرطان من نسبة الفاتورة العلاجية الصحة تعلن أسماء المقبولين بكليتي رفيدة ونسيبة للتمريض للتمريض "بلدي اربد" يقرر عدم إيقاع عقوبات بحق موظفيه المضربين شاهد بالصور...انهيار جبلي يغلق مؤقتاً طريق جرش عمان بالتفاصيل ...الاجهزة الامنية تتعامل مع ٣ قضايا نوعية خاصة بالمخدرات خوري يطلب من "الخارجية" تفاصيل كاملة حول مصير "الخوذ البيضاء" بالصور ... البدء بتوجيه الانذارات العدلية للحكومة حول أراضي الباقورة والغمر " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام الرزاز : نقوم بدراسة مطالب عمال البلديات وسنجد الحلول المناسبة لها بأسرع وقت النائب تمام الرياطي تفجرها: ابحث عن وظيفة لكي أعيش !! خرجت بلا تقاعد ولا تامين صحي الخارجية : " 279 " من " الخوذ البيضاء " من اصل 428 غادروا الاردن 85 مادة صحافية في 57 وسيلة إعلامية تناولت التعديل الوزاري على حكومة د. عمر الرزاز أبو رمان: نقل موازنة الوحدات المستقلة خطوة إصلاحية الحياة تدب بمعبر جابر-نصيب .. كيف كانت العودة؟ نقيب المهندسين ينفي دخول المدعي العام للنقابة ويؤكد: ما يجري "قضية تحقيقية قديمة" بالصور .. ضبط حفارة مخالفة تحفر بئر مخالف في وادي السير وتوقيف 6 اشخاص قنديل: دخول شاحنة برتقال فقط من سورية إلى الأردن الملك يلتقي رؤساء مجالس المحافظات شحادة: جادون في إقامة منطقة حرة أردنية عراقية مشتركة
عاجل

زيادة الطلب على أسطوانات الغاز %50 والكاز %30

الوقائع الإخبارية : ارتفع الطلب على المحروقات أمس بنسب وصلت إلى 50 % على بعض الأصناف، تزامنا مع المنخفض الجوي الذي أثر على المملكة.
وبحسب رئيس نقابة اصحاب محطات المحروقات ومراكز التوزيع المهندس نهار السعيدات، فقد سجل الطلب على الغاز أعلى نسبة زيادة بلغت 50 %، حيث بلغ الطلب عليه 180 ألف اسطوانة ارتفاعا من 120 الف اسطوانة أول من امس في محطات التعبئة الثلاث في عمان وإربد والزرقاء.
أما بالنسبة لأصناف المحروقات، قال السعيدات إن الكاز شهد زيادة كبيرة في الطلب ليسجل 792 ألف لتر من نحو 609 آلاف لتر في اليوم الذي سبقه بزيادة نسبتها 30 %.
فيما بلغ الطلب على الديزل نحو 3.547 مليون لتر من نحو 2.271 مليون لتر أول من أمس، بينما وصل حجم للطلب على البنزين بنوعيه نحو 3.978 مليون لتر أمس من نحو 4 ملايين لتر أول من أمس.
وقال الناطق الإعلامي باسم شركة مصفاة البترول حيدر البشايرة إن عمليات التعبئة والتحميل والتوريد من المصفاة تتم دون تأخير أو تراكم للطلبات سواء المحروقات أو اسطوانات الغاز التي تتم تعبئتها حتى آخر اسطوانة ترد إلى محطاتها يوميا.
وأكد البشايرة أن الشركة وفرت لموسم الشتاء مخزونات وافرة من الغاز المسال والمشتقات النفطية بتكرير النفط الخام واستيراد بعض المنتجات الجاهزة، حيث طرحت الشركة عطاءات وتعاقدت لاستيراد كميات من الغاز المسال والبنزين الخالي من الرصاص ووقود الطائرات(الكاز) لتوفير المشتقات النفطية بما يلبي احتياجات المملكة وتعويض الفارق بين ما تنتجه الشركة وبين الطلب على هذه المواد.
واشار الى ان العمل في تحميل المحروقات في فصل الشتاء وخلال العواصف الثلجية، يمتد على مدار الساعة بما في ذلك أيام العطل الرسمية إذا استدعت الحاجة لذلك، مؤكدا على ان الشركة تقوم حاليا بدراسة الجدوى الاقتصادية لمعدات جديدة لتعبئة الغاز تزيد طاقة الواحدة منها إلى ثلاثة أضعاف طاقة أي من الوحدات المستخدمة حالياً، كما تمتاز المعدات الجديدة بدقة متناهية في الكميات المعبأة.
يشار إلى ان الحكومة رفعت للشهر الحالي اسعار المشتقات النفطية الأساسية حيث ارتفع سعر الليتر من مادتي السولار (الديزل) والكاز بنسبة 3.8 %، ليصبح سعر الليتر منهما 540 فلسا (10.40 دينارا للصفيحة) مقارنة مع 520 فلسا لليتر (10.4 دينار للصفيحة) في تسعيرة الشهر الماضي. وفرضت الحكومة في شباط (فبراير) الماضي، ضريبة مقطوعة على كل ليتر بنزين أوكتان 90 مقدارها 3 قروش أضافت لها لاحقا قرشين اثنين و7 قروش عن كل ليتر بنزين 95.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.