شريط الأخبار
 

زيادة عدد فرق الاستقصاء الوبائي الى 25 فريقا في اربد

الوقائع الإخبارية: كشف رئيس لجنة الاستقصاء الوبائي في اربد الدكتور وائل الهياجنة عن زيادة عدد فرق الاستقصاء الوبائي العاملة في المحافظة الى 25 فريقا تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع الجهات المعنية في اجراء الفحوصات والمسوحات الميدانية لمخالطين محتملين لمصابين بفيروس كورنا المستجد.

وبين الدكتور الهياجنة، ان فرق الاستقصاء تعمل على متابعة اي حالة تظهر عليها اعراض الاصابة وهي تقوم بجولات على المنازل والاسر المخالطة لمصابين .

واشار الى ان الفرق تركز جهودها بالوصول الى كل اسرة وشخص في المناطق التي تم الاعلان عنها كمناطق مغلقة في لواء قصبة اربد وهي الصريح والحصن وايدون وحبكا وجحفية وسوم خصوصا الاشخاص المخالطين.

ولفت الدكتور صدام الشناق رئيس الفريق التطوعي للاطباء ان اطباء متطوعين انضموا لفرق الاستقصاء التي تعمل في الميدان مشيرا الى انه وبالتنسيق مع الدفاع المدني يتم مرافقة طبيب مع كل سيارة اسعاف تتوجه لاسعاف مريض يصار الى فحصه بالمنزل وتقييم حالته واذا كانت بسيطة يتم صرف العلاجات اللازمة له في المنزل اذا لم تستدعي حالته اسعافه الى المستشفى.

وبين الدكتور الشناق ان هذه المبادرة خففت الضغط على المستشفيات واقسام الطوارىء فيها لافتا الى ان اغلب الحالات التي تم طلب سيارات اسعاف لها بواسطة الدفاع المدني تمت معالجتها منزليا.