زيارة وفد من البنك المركزي العراقي لشركة التأمين الاسلامية
شريط الأخبار
مذكرة نيابية تحذر الحكومة من مشروع "الكازينو" استقرار أسعار الديزل والكاز و ارتفاع أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثاني من شهر تشرين ثاني الخارجية: الافراج عن أردنيين اعتقلا في سوريا لهذا السبب !! نقابة المعلمين تعقد اجتماع طارىء في الكرك الشباب توضح قرار مجلس الوزراء بخصوص اعادة تعيين الموظفين الثلاثة بعد تقاعدهم ارادة ملكية بتعيين اللواء المتقاعد ثلاج الذيابات مديرا لمؤسسة المتقاعدين العسكريين إدارية النواب تدعو لإيقاف التعيين على نظام شراء الخدمات بالإذاعة والتلفزيون إعلان تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية بالاسماء... استقالات جماعية في حزب التحالف المدني الضمان: خيارات متعددة لمن أكمل سن الشيخوخة ولم يكمل المدة لاستحقاق راتب التقاعد السلط ... ضبط مواد غذائية فاسدة في مصنع للحلويات قصة حقيقية .. أردني يتعرض للعنف من قبل زوجته لأكثر من 20 سنة ضبط افاعي من نوع عربيد معدة للبيع في جرش ضبط مركبة مسرعة على طريق اربد عمان بسرعة 165 ك/س بالاسماء .. 33 نائبا يتقدمون رسميا بمشروع قانون لإلغاء معاهدة وادي عربة مهيدات: سيتم ضبط الانفاق على المشتريات الحكومية النائب العام يحظر النشر بقضية مقتلع عيني زوجته في جرش الشحاحدة : سنزرع الباقورة والغمر بالزيتون وسنقف بالمرصاد لكل من "يغشّ الزيت" السجن 10 سنوات لمتهم بتصنيع متفجرات ومخدرات ١٥ سنة لمتهم بجناية القيام بأعمال تنشر الرعب
عاجل

زيارة وفد من البنك المركزي العراقي لشركة التأمين الاسلامية

الوقائع الإخبارية : استضافت شركة التأمين الإسلامية وفداً من البنك المركزي العراقي بهدف التعرف على مبادئ التأمين التكافلي الإسلامي وتطبيقاته العملية من خلال الاطلاع على تجربة شركة التأمين الإسلامية الاردنية والاستفادة من خبراتها ومساعدة البنك المركزي العراقي في وضع نظام لإنشاء شركات تأمين تكافلية في العراق ، وتعتبر هذه الزيارة الأولى من نوعها والتي امتدت لأربعة أيام عمل تم خلالها تعريف الوفد على التطبيقات العملية للعمليات التأمينية وكافة التطبيقات الفنية المتبعة في الشركة والسياسات وإجراءات الضبط والرقابة الداخلية والإجراءات المتعلقة بأفضل الممارسات في التأمين والحوكمة استناداً للقوانين والتشريعات والتعليمات النافذة الصادرة عن الجهات الرقابية النظامية في الأردن والتي تحكم اعمال قطاع التأمين الأردني .

وبهذه المناسبة قال الأستاذ احمد صباغ مدير عام شركة التأمين الإسلامية ان زيارة وفد البنك المركزي العراقي تأتي ضمن سياسة الشركة في تعزيز مسيرة القطاع التأميني التكافلي محلياً وعربياً وعالمياً و اتاحة المجال للمهتمين بهذا القطاع من ذوي الاختصاص التعرف على التأمين التكافلي الإسلامي والمساعدة والمساهمة في تأسيس شركات تأمين تكافلية من خلال اتاحة الفرصة للاطلاع على تجربة شركة التأمين الإسلامية التي امتدت الى حوالي 23 عاماً والتي تعد أول شركة تأمين إسلامي في الأردن ارست قواعد التأمين التكافلي لتصبح تجربة الأردن رائدة في هذا المجال كما قدمت منتجات تأمينية مختلفة تلبي احتياجات السوق التأميني الأردني وفق احكام ومبادئ الشريعة الإسلامية وحصلت على العديد من الجوائز والتصنيفات الائتمانية العالمية ، مؤكداً الاستعداد الدائم لاستضافة كل من يهتم بالاطلاع و الاستفادة من تجربة شركة التأمين الإسلامية .

من جانبه قدم السيد وليد عيدي عبد النبي المستشار في البنك المركزي العراقي رئيس الوفد العراقي الشكر والتقدير لإدارة شركة التأمين الإسلامية ممثلة بالأستاذ احمد صباغ لاستضافتهم وتعاونهم من مدراء وموظفين لتقديم المعلومات التي غطت مختلف نشاطات واقسام شركة التأمين الإسلامية ،والتي ستساعد في تحقيق هدف هذه الزيارة ودعم نظام شركات التأمين التكافلية الذي يسعى البنك المركزي العراقي لتطبيقه .










 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.