زيت السمك للتخلص من خطر الإصابة بهذا المرض
شريط الأخبار
بالفيديو...طبيب أردني يحذر من استخدام الأطفال لتطبيق "تيك توك" الشوبك ... الطفل خالد علي السوري خرج ولم يعد مدير التقاعد: زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين ستصرف اعتباراً من الشهر الحالي وفاة شخص وأصابة 3 آخرين إثر حادث تدهور مركبة في اربد والد هبة: الصفدي وعدنا بزيارة جماعية لأبنائنا المواصفات تحذر أصحاب مركبات "الهايبرد" من تبديل البطارية الخارجية تنظم زيارات فردية وجماعية لأهالي الأسرى في سجون الاحتلال بالاسماء...وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية العثور على جثة ستيني داخل غرفته بالقرب من دوار الثقافة بمدينة اربد وزير العدل: الأردن خطا خطوات مهمة في تشجيع الاستثمار بجهود ملكية جلالة الملك عبدالله الثاني يستقبل رئيسة كوسوفو السابقة مجلس الوزراء يقرر استثناء مؤسسات النشر والإعلان من رسوم مترتبة عليها بالفيديو...ماذا قال الملك عن الخطة الاقتصادية التنموية علاونة : وضع حجر خلف هدية "الدبابة" من باب الاحتياط وليس لتثبيتها ذوو معتقلين لدى اسرائيل يعتصمون امام الخارجية الخوالدة: عليكم بالقوي الأمين الملك يؤكد ضرورة العمل بجدية لإيجاد حلول جذرية للواقع الاقتصادي الخارجية: الاردنيون في تشيلي بخير.. وتأمين عودة منتخب الكاراتيه في حال إلغيت البطولة زواتي: نراجع التعرفة الكهربائية الحالية.. وسنزيل كلّ التشوهات مجلس الوزراء يقرّ زيادات على رواتب المتقاعدين العسكريين
عاجل

زيت السمك للتخلص من خطر الإصابة بهذا المرض

الوقائع الإخبارية: وجدت دراسة أن زيت أوميغا 3 الموجود في سمك السلمون وسمك التونة، يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية القاتلة بنسبة 8%.

وتوصلت الدراسة إلى أن مكملات زيت الأوميغا 3 الغني بالأحماض الدهنية، جيدة بشكل خاص في الوقاية من النوبات القلبية أو الوفاة بسبب أمراض القلب التاجية أو من أمراض القلب الوعائية، إلا أنها لم تجد أي تأثير فيما يتعلق بالسكتة الدماغية.
وفي حين أظهرت الدراسات السابقة القائمة على الملاحظة، وجود علاقة بين استهلاك الأسماك وانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب، إلا أنها لم تجد دليلا واضحا على هذه الفائدة. وفي هذه الدراسة الحديثة، حلل الباحثون ثلاث تجارب واسعة النطاق، تم استكمالها مؤخرا، ما زاد من حجم العينة بنحو 64%، وبلغ إجمالي المشاركين في الدراسة، بذلك، أكثر من 120 ألف شخص، من 13 تجربة من جميع أنحاء العالم.

وأظهرت النتائج أن الذين تناولوا مكملات زيت أوميغا 3 يوميا، مقارنة بأولئك الذين تناولوا أدوية وهمية، قللوا من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية باستثناء السكتة الدماغية، بما في ذلك انخفاض خطر الإصابة بالأزمات القلبية ومرض القلب التاجي والوفاة بسبب أمراض القلب التاجية، بنسبة 8%.

وبدا الخطر أقل عند الحصول على الجرعات العالية من زيت الأوميغا 3، والتي تفوق 840 ملغ في اليوم، حيث أن المعدل الطبيعي للمكملات الغذائية يتراوح بين 250 ملغ و500 ملغ.

ومع وجود الملايين ممن يعانون من مشكلات في القلب في جميع أنحاء العالم كل عام، فإن استهلاك جرعات عالية من زيت الأوميغا 3 قد يساعد في خفض الخطر وإنقاذ مئات الآلاف من الأرواح سنويا.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.