شريط الأخبار
النواب يرفض تخفيض فترة عمل الوزير ليستحق راتبا تقاعديا القبض على شخص في البادية الشمالية بحقة 49 طلبا قضائيا الطراونة: الملك عبّر في خطابه عن ضمير ووجدان كل الأردنيين الرزاز: سنحقق بفيديو شرطي السير.. والنائب القرامسة "غاضب" خالد رمضان يطلب ان يكون مجلس الاعيان منتخباً من الشعب لهذا السبب .. النائب مجحم الصقور يطالب بالتحقيق مع أمين عام التربية شاهد بالاسماء .. الأردنية تعلن أسماء الدفعة الثانية من طلبة الموازي استقالة مدير ‘‘الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية‘‘ عاصفة ماطرة وقوية ستضرب الاردن خلال الايام المقبلة ... والأرصاد توضح ! مصادر: توقع إعادة فتح معبر نصيب قبل منتصف تشرين أول تنفيذ حملة امنية على عدد من مروجي المخدرات شرق العاصمة عمان شاهد بالاسماء .. تشكيلات محدودة في الأمن العام شاهد بالصور ... اعتصام للمدارس الخاصة امام وزارة التربية والتعليم الصفدي : المواطن الأردني لا يحب سماع كلمة "ضريبة" الملكة رانيا العبدالله : إيمان وسلمى كل عام وأنتو بألف خير الملك يتحدث عن التحديات التي تواجه الاردن لـ «قناة فوكس نيوز» اليوم معالي وزير التربية والتعليم ..شاهد هذا الفيديو !! أما " استقالتك " أو المحاسبة بــحزّم !! موظفو محكمة عمان الشرعية ينقلون اعتصامهم إلى دائرة قاضي القضاة الهواملة ينتقد إلحاق 5 قوانين "كبيرة وطويلة" للدورة الاستثنائية الملك يلتقي الاردنية الطبيبة بتول الوهداني في نيويورك
عاجل

سائقو التكسي "المتضمنين" يلوحون بالتصعيد احتجاجا على المالكين..والهيئة ترد

الوقائع الإخبارية : - لوّح سائقو التكسي الاصفر باجراءات تصعيدية تشمل تنفيذ اعتصام مفتوح أمام هيئة تنظيم قطاع النقل البري في حال استمر تجاهل مطالبهم وحل قضية عقود العمل مع مالكي المركبات.

وفي التفاصيل، قال السائقون إن مالكي المركبات قاموا برفع مبلغ "الضمان" للتكسي من 23 دينارا إلى 30 دينار يوميا، أي بزيادة مقدارها 210 دنانير شهريا في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع وانخفاض ايرادات التكسي وارتفاع كلف الصيانة والكلف التشغيلية الأخرى.

وأشاروا إلى أن المالكين يهددون في حال رفض السائق لهذه الشروط الجديدة بسحب التكسي ودفعهم الى سوق البطالة مجددا، مطالبين هيئة تنظيم قطاع النقل بالتدخل وتفعيل عقود العمل بين السائقين وأصحاب المركبات وبما يحفظ حقوق الطرفين.

من جانبها قالت الناطق الاعلامي في هيئة تنظيم قطاع النقل عبلة وشاح ان الهيئة تلقت العديد من الملاحظات حول هذه القضية من قبل نقابة اصحاب المركبات العمومي.

وأضافت وشاح إن الهيئة لا تقوم بتجديد ترخيص مكاتب التكسي إلا بعد التدقيق على عقود العمل مع السائقين، مشيرة إلى أن وزارة العمل لا تعتبر "تضمين المركبة" مهنة، بل علاقة بين صاحب المركبة والسائق.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.