سعيدات : ترجيح تخفيض أسعار المحروقات محليا 3-3.5% للشهر المقبل
شريط الأخبار
تواجد أمني كثيف في وادي الغفر بإربد .. والأمن يوضح "الشباب" : إحالة 18 موظفاً أغلبهم من فئة المديرين إلى التقاعد زيادة العمر التشغيلي لمركبات "تطبيقات النقل" الى 7 سنوات البحث الجنائي يحذر من روابط مجهولة تخترق تطبيق الواتس اب . كناكرية : اجراءات رادعة بحق كل من ساهم وساعد في عمليات التهرب الضريبي والجمركي والدة "الحجايا" للنواصرة :"بردتم ناري وحققتم حلم أبو علي" أحكام بالحبس على مُشتكى عليهم بإطلاق عيارات نارية وإقلاق الراحة العامة رسائل تحذيرية للمواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي بالوثيقة ....كناكرية و" كروز الدخان " في جمرك مطار الملكة علياء ثورة لبنان تتسبب بطلاق زوجين اردنيين .. إليكم التفاصيل ! الطراونة: 15 ألف قضية مخدرات منذ بداية العام الحالي الخارجية تتابع حادثة وفاة الاردني محمد عادل ابو محمود في تركيا كناكرية لصندوق النقد: لن نقبل بتنفيذ أي مقترحات لا تتوافق مع المصالح الوطنية غنيمات: مقابلات المرشحين لـ بترا والتلفزيون الخميس وهيئة الاعلام الاسبوع المقبل الملك: لم يعد هناك مجال للتأخير أو التباطؤ في اتخاذ قرارات جريئة الحموري: تمديد الإعفاءات الضريبية والجمركية لوسائط النقل السياحي لعام آخر 16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت 12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها بالاسماء...وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات البستنجي يستهجن تصريحات عبثيّة وغير المسؤولة حول بطاريات الهايبرد
عاجل

سعيدات : ترجيح تخفيض أسعار المحروقات محليا 3-3.5% للشهر المقبل

الوقائع الإخبارية : رجح نقيب اصحاب المحروقات ومحطات توزيع الغاز المهندس نهار سعيدات ، تخفيض اسعار المحروقات بنسب تتراوح من 3-3.5% ، للشهر المقبل .

وعزا السعيدات ، ترجيح الانخفاض لأسباب عدة أبرزها انخفاض متوسط اسعار برنت مقارنة مع الشهر المقبل بنسبة وصلت الى 6% ، نتيجة العديد من العوامل السياسية في الدول المصدرة للنفط ، بالاضافة الى قيام الحكومة في اعتماد الضريبة المقطوعة على اسعار المشتقات النفطية محليا ، بحيث تبقى الضريبة ثابته في حالتي الصعود والهبوط .

وبين السعيدات ، أن القرار النهائي بخصوص النسب يعود الى لجنة تسعير المحروقات التي تجتمع في كل نهاية شهر، مبينا ان النسب ايضا قد تحتمل التغير في الجليات الخمسة المقبلة ، والتي تشير كل التوقعات استمرارها بالانخفاض .

وشهدت أسعار النفط اليوم الثلاثاء انخفاضا، وسط مخاوف بشأن آفاق الطلب على الخام،ولقيت دعما بعد أن أعلنت واشنطن عقوبات جديدة على إيران وسط تصاعد للتوترات في الشرق الأوسط.

ونزلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 34 سنتا إلى 52ر64 دولار للبرميل، وكانت قد تراجعت 5ر0 بالمائة امس الاثنين.

وفقدت العقود الآجلة للخام الأميركي 24 سنتا إلى 66ر57 دولار للبرميل، وكان الخام الأميركي القياسي ارتفع في الجلسة السابقة 8ر0 بالمائة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.