سقوط 17 صاروخا قرب قاعدة أميركية في العراق
شريط الأخبار
البكار: عجز موازنة 2020 يصل 1.7 مليار دينار الملك يتسلم جائزة "رجل الدولة الباحث" في نيويورك الخميس ترجيح شمول المركبات في حزمة الحكومة الثانية شاهد بالصور .. «الاردنية للطيران» تنقل ميسي إلى اسرائيل إرادة ملكية بالموافقة على اتفاقية تعاون تجاري واقتصادي بين الأردن وتركيا الامن يكشف تفاصيل «مقطع فيديو» القبض على احد المطلوبين في عمان تمديد أخير لتصويب أوضاع العمالة الوافدة حتى نهاية العام البكار: لن نسمح برفع أسعار المياه والكهرباء الملك للوزير الأردني السابق مفلح الرحيمي: اشتقنالك كثير براءة (4) من كبار موظفي وزارة الزراعة بقضية غزلان محمية دبين الادعاء العام يوقف (3) أشخاص من غشاشي زيت الزيتون الخشمان يقاضي مسيئين له عبر التواصل الاجتماعي وقف ملاحقة رجل طعن زوجته في عمان بعد تنازل الأخيرة عن حقها بالاسماء...إحالة وإنهاء خدمات موظفين في عدد من الوزارات والدوائر الحكومية في سابقة نيابية...النواب يردون صيغة الرد على خطاب العرش الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل إلى كندا وأميركا الحكومة تعلن الحزمة التنفيذية الثانية من برنامجها الاقتصادي غداً بالأسماء...إرادة ملكية بتعيين محافظين وإحالات في وزارة الداخلية مجلس الوزراء يعيد النظر بقرار إحالة الطويسي وعبيدات وأحمد ويقرر ترفيعهم بالصور...الملك يؤكد أهمية دور العشائر الأردنية تاريخيا في مواصلة مسيرة بناء الوطن وتطويره
عاجل

سقوط 17 صاروخا قرب قاعدة أميركية في العراق

الوقائع الإخبارية: أعلن الجيش العراقي، السبت، تدمير ثلاث عجلات أطلقت 17 صاروخا على قاعدة "القيارة" العسكرية جنوبي الموصل، مؤكدا أن الحادث "عرضي".

وقال قائد "عمليات نينوى" (إحدى تشكيلات الجيش) اللواء نومان الزوبعي، في تصريح صحفي، إن "حادث إطلاق الصواريخ على قاعدة القيارة العسكرية يوم أمس (الجمعة) عرضي".

والجمعة، أعلنت وزارة الدفاع سقوط 17 صاروخا على مقربة من قاعدة عسكرية يتمركز فيها جنود أمريكيون، شمالي العراق، دون تسجيل خسائر.

وأضاف الزوبعي أن "القوات الأمنية ردت على العناصر الإرهابية التي قامت بإطلاق الصواريخ، ودمرت ثلاث عجلات وصاروخا كان معدا للإطلاق، فضلا عن قتل ثلاثة مسلحين من عناصر داعش".

وأوضح أن "القوات الأمنية ما زالت تلاحق مجموعة أخرى من الخلايا الإرهابية، للقضاء على فلول التنظيم بشكل نهائي في المحافظة".

وأشار أن "تنظيم داعش يحاول إيجاد ثغرة ليرفع معنويات مقاتليه، لكنه واقعيا قد انتهى، وبات لا يشكل خطرا على أمن المحافظة".

و"القيارة" قاعدة جوية يتمركز فيها جنود أمريكيون ضمن التحالف الدولي المناهض لتنظيم "داعش"، وتستخدم الطائرات الحربية الأمريكية القاعدة في الحرب ضد التنظيم.

ولا يزال آلاف الجنود الأمريكيين ينتشرون في العراق ضمن جهود التحالف الدولي لمحاربة "داعش" في العراق وسوريا.

وأعلن العراق عام 2017، النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضية من قبضة التنظيم، لكنه لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في أرجاء البلاد، ويشن هجمات بين فترات متباينة على طريقة حرب العصابات.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.